Accessibility links

مصورة تلتقط لحظات مهمة لأندية كرة القدم في هامترامك


إعلان
إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي” –  سايمون آلبا
في المقدمة والوسط بالقرب من حافة الميدان، تنتظر المصورة دينيس ألين اللحظة المثالية لاصطياد لقطة من الحدث في الملعب، حيث اتخذت العديد من الفِرق أماكنها.

أحد المصورين المقيمين في ملعب كيورث، تذهبُ ألين إلى الألعاب بشعورٍ من الترقب. ألين هي معلمة سابقة، لكنها صنعت مهنة جديدة بسبب حبها  لكرة القدم والتصوير والصداقة الحميمة مع الفِرق الرياضية.

بدءًا من بداية جائحة COVID-19، بدأت بالتصوير الفوتوغرافي الاحترافي على أساس مجاني، حيث قامت بالتصوير لفرق مختلفة مجانًا.

قالت ألين: «لبناء أعمالي، وبسبب ضغوط COVID المالية على الفرق، بدأت مع ألعاب الرماية مجانًا».. «بدأت التصوير مع إنتر ديترويت، الأمر الذي جعلنا نطلق مباراتين في ملعب كيورث ضد سيتي يونايتد. تواصل معي أحد لاعبي سيتي يونايتد للاستفسار عن الأسعار، وفي نهاية المطاف تواصل مدربهم معه أيضًا».

 

تصوير دينيس ألين

تصوير دينيس ألين

 

يعودُ تاريخ التصوير الفوتوغرافي لألين إلى أبعد من عامٍ بقليل. عندما كان أطفالها في سنوات الدراسة الابتدائية، صورت لأول مرة لقطات حركة لفرقهم الرياضية. كان هذا عندما كانت ما تزال معلمة، لكن ألين تقول إنها كانت بداية خطتها للعمل كمصورة فوتوغرافية محترفة.

قالت ألين: «عندما كبر ابني، سام، الذي يصور معي حاليًّا وبدأ عمله الخاص في التصوير الفوتوغرافي، طُلبَ مني أنْ أصور لصالح فرق كرة السلة وكرة القدم».. «لقد وقعت في حب رياضة الرماية وعرفتُ يومًا ما أنني سأبدأ عملي في التصوير الفوتوغرافي».

مع نمو هذا العمل على مدار العام الماضي مع الفرق في هامترامك وديربورن، أصبحت علاقة ألين بالتصوير الفوتوغرافي محط اهتمام.

تقول ألين إنها تبحثُ عن لحظات من العاطفة في صورها، وهو شيء يؤثر في العمل أكثر من مجرد الحركة.

هذه العلاقة بينها وبين الواقع تقوم على الصور، حتى مع ساعات التحرير والسفر والتصوير، تقول ألين إنّ الأمر يستحق العناء بسبب ما يمكن للآخرين رؤيته في عملها. لا يهمها أنْ تقدر الفرق اللحظات التي تلتقطها أيضًا.

 

تصوير دينيس ألين

تصوير دينيس ألين

 

قالت ألين: «هذا ما أتمنى أنْ يراه الآخرون في عملي – ليس مجرد لقطة أكشن، ولكن اللياقة البدنية والمهارة والعاطفة لهذه الرياضة، من اللاعبين إلى الجماهير».. «آمل أنْ أنقل حبي وشغفي لكل شيء عن اللعبة والتصوير الفوتوغرافي من خلال صوري».

تأتي كلّ اللقطات التي تلتقطها ألين متوقعة الحركة التالية والبقاء في اللحظة أمامها. كلاهما من المهارات التي بنتها على مدار سنواتها في التصوير الفوتوغرافي للألعاب الرياضية. في أصل كلّ تسديداتها، هناك تركيز دقيق على تجارب هذه الرياضة.

غالبًا ما يرى المشاهد في صور ألين تعبيرات عن الإحباط – يتم تحدي اللاعبين إلى أقصى حدّ من خلال الرياضة والفريق المنافس واللعب. في العديد من الصور، يكون اللاعب على حافة مهاراته، ويلعب بالتعبير عن التحدي المطلق من قِبل الرياضة التي يحبونها. كل هذا يتم رؤيته بعناية، وتصويره بسرعة.

«أودّ أن أقول إنني غالبًا ما أتوقع الخطوة التالية – هل سيمرر، هل سيكون هناك تدخل بالانزلاق، عرضية؟» قالت ألين.. «أحاول فقط ألا تفوت لحظة حاسمة. كلما قمتُ بالتصوير أكثر، أصبح من الطبيعي توقُّع ما سيحدث بعد ذلك».

بعيدًا عن التصوير الفوتوغرافي، ما يزال من الممكن رؤية ألين وهي تستمتع بألعاب كرة القدم في المنطقة. يحفزها حلمها في البقاء في التصوير الفوتوغرافي للألعاب الرياضية والاقتراب من ذروة حركات لعب كرة القدم بقدر حب اللاعبين للتصوير الفوتوغرافي.

ولكن في الوقت الحالي، يمكنُ العثور على ألين على الخطوط الجانبية من ملعب كيورث ومعها كاميرا Canon R6 Mirrorless.

التصوير يحتاجُ التركيز والصبر وانتظار اللقطة التالية، وستستمر اللعبة من خلال عينيها في جذب عشاق الرياضة.

يمكنُ العثور على الصور الفوتوغرافية لدينيس ألين هنا في موقع ألين للتصوير الفوتوغرافي هو www.deniseallenphoto.com

   
 
إعلان

تعليقات