Accessibility links

البعداني – مدرب منتخب الناشئين: سنقاتل لتحقيق حلم الصعود لكأس العالم


إعلان

صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي: 

استعدادًا لخوض غمار منافسات نهائيات كأس آسيا للناشئين المزمع إقامتها في تايلاند، مايو/ آيار المقبل، أكمل الجهاز الفني للمنتخب الوطني اليمني للناشئين لكرة القدم، بقيادة الكابتن محمد حسن البعداني، ومساعده الكابتن هيثم الأصبحي، مرحلة النزول الميداني للمحافظات، والتي خصصت لاكتشاف واختيار لاعبين جدد لضمهم إلى قائمة المنتخب الحالية.

وشمل برنامج الزيارة أكثر من عشر محافظات، تم خلالها اختيار 37 لاعبًا سيتم دمجهم في معسكر داخلي مع لاعبي المنتخب، الذين شاركوا العام الماضي في التصفيات التمهيدية في بنجلاديش، وفي البطولة العربية بالجزائر… ومن خلال المعسكر سيتم اختيار 23 لاعبًا للقائمة النهائية للمنتخب للمشاركة في نهائيات آسيا للناشئين.

 

مجموعة مميزة  

لتوضيح ما خرج به الجهاز الفني من الزيارات، بالإضافة إلى ما يتعلق بمراحل إعداد المنتخب، تحدث المدير الفني للمنتخب محمد حسن البعداني لصحيفة (اليمني الأميركي)… وردًّا على السؤال الأول عن محصلة الزيارات الميدانية قال: على الرغم من المعاناة ومشقة الترحال من محافظة لأخرى، وتعرُّضنا للموت، إلاّ أننا خرجنا بلاعبين مميزين يستطيعون تقديم الإضافة المطلوبة متى ما وفر الاتحاد الأجواء المناسبة للعمل، وبدأ مبكرًا في تنفيذ المعسكر الداخلي.

عدة معايير

وعن المعايير التي وُضعت في اختيار اللاعبين، وخاصة في ظل عدم وجود بطولات متخصصة… قال البعداني: هناك معايير فنية وإدارية، ونحن على تواصل مع مدربي الفئات العمرية الموجودين في بعض المحافظات، وبشكل عام فإن أهم تلك المعايير الالتزام بالسن القانوني، أما من الناحية الفنية فقد وضعنا لكل مركز نقاط ومعايير معينة لا بد أن تتوفر في اللاعب ليتم ضمه للمنتخب.

وأكد مدرب منتخب الناشئين أن قوام المنتخب موجود، ولا صحة لاستبعاد أي لاعب، وأن الهدف من إضافة لاعبين جدد هو المنافسة، وأن المضافين سينافسون لاعبي المنتخب السابق، وفي الأخير سيكون البقاء للأفضل.

برنامج الإعداد

وفي ما يتعلق بالبرنامج، أوضح البعداني أن البرنامج قدِّم للاتحاد العام كاملاً وشاملاً، وننتظر تنفيذه بكل مراحله، على المستوى المحلي والمعسكر الخارجي، وتوفير المباريات الدولية الودية المحددة فيه.

وأضاف: حاليًّا ننتظر قرار الاتحاد بالموافقة على معسكر صنعاء لعمل التصفية النهائية للمنتخب بشكل عام للاعبين المضافين حديثًا، والمنتخب السابق، وإعلان القائمة النهائية للمعسكر الخارجي والاستحقاق الدولي.

وعن رؤيته لحظوظ منتخبنا في النهائيات الآسيوية، قال الكابتن محمد البعداني: نؤمن بقدرات لاعبينا، وسندخل البطولة بدافع الفوز في كل مبارياتنا، ومهما كان اسم المنافس لا نخشى أحدًا، وسنقاتل لتحقيق حلم الصعود لكأس العالم.

 وفي ختام حديثه وجّه الكابتن محمد رسالة للجماهير الكروية اليمنية، قائلاً: لن ندخر جهدًا لتحقيق طموحاتكم، ونسأل من الله التوفيق لإسعادكم… وأنتم خير سند وداعم لنا وللاعبين، وإن شاء الله ننجح في مهمتنا على أكمل وجه.

   
 
إعلان

تعليقات