Accessibility links

هامترامك: لا وعود باقتراع عربي في انتخابات أغسطس.. لكن المدينة في طريقها إلى ذلك


Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي”:
بعد أن تم التصويت عليها بالإجماع، الأسبوع الماضي، في مجلس مدينة هامترامك، ستتم ترجمة بطاقات الاقتراع الرسمية للمدينة وإتاحتها باللغة العربية، بالإضافة إلى بطاقات الاقتراع الإنكليزية والبنغالية التي كانت متاحة بالفعل، لكن المدينة لم تؤكد أن بطاقات الاقتراع العربية ستكون متاحة في انتخابات أغسطس/ آب التمهيدية.

قالت مدير المدينة، كاثي أنجرير، إن هذه العملية كانت جارية بالفعل قبل التصويت بالإجماع.

كانت المدينة قد تواصلت بالفعل مع وزير خارجية ميشيغان، الذي يشرف على الانتخابات، وحكومة مقاطعة واين.

قالت أنجرير: «لقد بدأنا العملية بالفعل قبل عرض هذا القرار على المجلس».

وأوضحت أنجرير، أن قرار ديربورن بترجمة بطاقات اقتراعهم الانتخابي هو ما أدى إلى قرار مجلس مدينة هامترامك بإدراج بطاقات الاقتراع باللغة العربية في أقرب وقت متاح، ومع ذلك قد لا يحدث هذا في هذه الانتخابات.

قالت: «عندما تفعل أشياء بلغات أخرى، فإن الأمر ليس بهذه البساطة مثل ترجمة غوغل«.. «العملية تمر بعدد من المراحل من التأكد مرارًا وتكرارًا. وبالتالي نحن نريد أن نفعل الصواب؛ لذلك نحن نقوم بذلك بعناية، ونفكر بكل شيء، وآمل أن نتمكن من تحقيق ذلك».

في مقابلة مع صحيفة (اليمني الأميركي)، قالت أنجرير إنه لم يكن هناك وعد بما إذا كانت بطاقات الاقتراع ستكون متاحة للانتخابات التمهيدية لعام 2022 أو لا.

وأضافت: إن المدينة يجب أن تعمل مع مورّدين مختلفين من أجل التأكد من توفر المواد الانتخابية في الوقت المناسب.

إذا تمت الموافقة على الترجمة العربية قبل الموعد النهائي للمواد الانتخابية، فيمكنها إجراء الانتخابات التالية، ومع ذلك «هذا الجدول الزمني موجود من وزير الخارجية»، قالت أنجرير.

«كل ما يمكننا فعله في هذه المرحلة هو العمل مع تلك الكيانات التي ذكرتها، والقيام بكل ما هو ممكن».

هامترامك هي موطن لمجموعة متنوعة من السكان، حيث يقدر أن 60% من الأسر في هامترامك بها شخص واحد على الأقل يُتقن اللغة الإنكليزية، وفقًا لبيانات تعداد الولايات المتحدة.

يُعتقد أن اللغتين الأكثر شيوعًا بخلاف الإنكليزية هما: العربية والبنغالية، وكلاهما سيظهر قريبًا في بطاقات الاقتراع المترجمة.

   
 
Advertisements

تعليقات