Accessibility links

ميشيغان: ابتداءً من 11 يناير لقاح كورونا متاح لمن أعمارهم 65 فأكثر


ميشيغان – “اليمني الأميركي”

أعلنتْ، مؤخَّرًا، حاكم ولاية ميشيغان غريتشن ويتمر، أنّ نافذة تطعيمات كوفيد -19 على وشك أنْ تُفتح على نطاق أوسع، وتحديدًا مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وكذلك بعض العمال الأساسيين المؤهَّلين لتلقِّي الجرعة الأولى من اللقاح بدءًا من الاثنين – الحادي عشر من كانون الثاني/ يناير.. ومِن هؤلاء العمال الأساسيين مَن يعملون في مجال التعليم ورعاية الأطفال، والموظفون في السجون والملاجئ والصفوف الأولى.

Advertisements

(فإنْ كنتَ مؤهلاً للحصول على اللقاح، زُرْ موقِع ميشيغان لحجز موعدٍ لذلك).

ومع ذلك ما تزال اللقاحات نادرة في هذه المرحلة من التوزيع، وقد لا يتمكن الكثير من تلقّي اللقاح، وقد جاء هذا الإعلان من خلال مؤتمرٍ صحافي في لانسينغ، حيث تحدثتْ الحاكم عن تحسُّنٍ في أعداد المصابين بكوفيد -19 بسبب تدابير التباعد الاجتماعي، وغالبية السكان الذين يرتدون أقنعة لحماية الآخرين.

وفي المؤتمر الصحافي، أوضحت الحاكم ويتمر، والدكتور جونيغ خلدون أنّ حوالى 80% من الوفيات المرتبطة بكوفيد -19 تحدثُ لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا فما فوق.

«بالإضافة إلى تطعيم السكان الذين تزيدُ أعمارهم عن 75 عامًا في المرحلة 1 ب، فإنَّ (اسم اللقاح) يتسارعُ في تطعيم الأفراد الذي تتراوح أعمارهم بين 65 – 74».

ويقولُ بيانٌ صحافي نشرته وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان إنّ وزارة الطب والأمراض والإيدز تُعجّلُ بتنفيذ تطعيم الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 65 – 74 عامًا؛ بسبب القلق إزاء التفاوت في متوسط العمر المتوقَّع حسب العِرْق/ الأصل لهذه الفئة.

 

د.خلدون: «إذا أبقينا حالاتنا منخفضة أثناء تطعيم أكبر عددٍ ممكنٍ من الناس، فسوف نتغلب على هذا الفيروس؛ لذا يرجى البِدء في التخطيط الآن حول كيفية الحصول على اللقاح عندما يُصبحُ متاحًا لك»

 

المرحلة التالية من توزيع اللقاحات لولاية ميشيغان هي المرحلة 1 ب، التي تبدأ الاثنين، 11 من يناير، وبعد تلك المرحلة، سيتمكن الأفراد الذين يبلغون من العمر 16 عامًا وأكثر، والمعرَّضون لخطر الإصابة بكوفيد -19، من تلقّي اللقاح، أي أنه في المرحلة النهائية سيتمكن أيّ شخص يبلغُ من العمر 16 عامًا فما فوق تحديد موعد لتلقّي اللقاح.

الدكتور جونيغ خلدون، كبير الأطباء في ولاية ميشيغان، يشجِّع الجميع على البدء في وضع خطة لتلقّي اللقاح بمجرد توفره.

وقال الدكتور خلدون: «مثل الأدوات الأخرى التي نستخدمها في الطب للحفاظ على حياة الناس، فإنّ هذه اللقاحات أداة مهمة لإنهاء الوباء وإنقاذ الأرواح»، «إنّ المخاطر كبيرة للغاية بالنسبة لنا كي نغتنمَ هذه الفرصة لإنقاذ أنفسنا.. وفي حين أنّ الأمر سوف يكون قد مضى عليه عدة أشهر قبل أنْ نحصلَ على ما يكفي من اللقاح لنتمكن من تطعيم كلّ من يريدُ اللقاح، وهذه هي الطريقة التي سننهي بها هذا الوباء».

«إذا أبقينا حالاتنا منخفضة أثناء تطعيم أكبر عددٍ ممكنٍ من الناس، فسوف نتغلبُ على هذا الفيروس؛ لذا يُرجى البدء بالتخطيط الآن حول كيفية الحصول على اللقاح عندما يُصبح متاحًا لك».

وقد شاركتْ الحاكمة غريتشن ويتمر رسالة الدكتور خلدون، قائلة: «إنّ أيّ شخص مؤهل يجبُ أنْ يُحدِّدَ موعدًا للحصول على لقاحه في أقرب وقتٍ ممكن».

وأضافت: «كلما تمكنّا من الحصول على اللقاح الآمن والفعّال، كلما أسرعنا في العودة إلى الشعور بالحياة الطبيعية.. أحثُّ جميع كبار السِّن على الحصول على لقاح كوفيد -19 في أقرب وقتٍ ممكن، وعلى جميع السكان وضْع خطة للحصول على التطعيم عندما يصبح متاحًا لهم».

ومن غير الواضح متى ستبدأ المرحلة التالية، وكيف سيتم تحديد التوافر لمختلف مناطق الولاية في هذه اللحظة.

ووفقًا للحاكم ويتمر، هناك بالفعل 152,511 جرعة لقاح تُدارُ بالفعل في ميشيغان حتى كتابة هذا، وقد تم بالفعل تسجيل حوالى 800 من مقدِّمي الرعاية الصحية في توزيع اللقاح بجميع أنحاء الولاية.

  • 21
    Shares
Advertisements

تعليقات