Accessibility links

مدارس هامترامك العامة تؤخّر التعلم الشخصي استجابة لمتغيرات الوباء


هامترامك: الطلاب ينشرون بسهولة فيروس كورونا الجديد

Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي” – سايمون آلبا

في يوم الجمعة – الموافق الثالث من نيسان/ أبريل، أصدرت المشرف على مدارس هامترامك الحكومية جليلة أحمد بيانًا يوضح بالتفصيل العودة إلى التعلم الافتراضي لطلاب هامترامك، نظرًا للارتفاع المستمر في أعداد الإصابات بالوباء.
وقالت المشرف إنّ هذا ضروري لحماية أعضاء مجتمع مدارس هامترامك العامة.

وأضافت أحمد: «اليوم، تُقرر أننا سنحتاجُ إلى تأخير العودة إلى التعلم الشخصي استجابةً لزيادة حالات الاصابة وتدفق متغيرات COVID-19».

وكان حسب أحمد قد تقرر بدء طلاب الصفوف K-6 بالتعلم عن بُعد من الأسبوع الذي بدأ في الخامس من نيسان/ أبريل، لكن «تم تأجيل موعد العودة للتعلم الشخصي للطلاب في الصفوف K-6 إلى الأسبوع الذي يبدأ في 12 أبريل».

لا يزال الطلاب في الصفوف من 7 إلى 12 في طريقهم للعودة إلى الفصول الدراسية في 19 أبريل.

ويوصي العديد من مسؤولي الصحة الطلاب في الصفوف العليا بالعودة إلى الفصول الدراسية لاحقًا؛ لأنهم أقل عرضة للتخلف بسبب التعلم عبر الإنترنت، ومع ذلك فقد وجد أنّ الطلاب في مستويات الصفوف العليا ينشرون بسهولة أكبر لفيروس كورونا الجديد.

قالت المشرف أحمد: «نعتقدُ أنه من المهم الاستمرار في الاستجابة للوباء المتغير، وأن نضع دائمًا سلامة مجتمع مدرستنا أولاً»، «نحن لا نزال ملتزمين بخلق بيئة تعليمية أكثر أمانًا لأطفالنا».

 

جليلة أحمد: تقرر أننا سنحتاجُ إلى تأخير العودة إلى التعلم الشخصي استجابةً لزيادة حالات الإصابة وتدفق متغيرات COVID-19.

 

حالات الإصابة

اعتبارًا من 22 آذار/ مارس، لم يكن لدى مجتمع مدارس هامترامك العامة أيّ حالات نشطة داخل مجتمعها، ولكنه شهد 15 حالة خلال العام الماضي.

في هامترامك يبلغ عدد الحالات المؤكدة حاليًّا 2.007 مع فقدان 44 شخصًا حياتهم نتيجة مضاعفات COVID-19، هذا يتبع اتجاهًا مشابهًا لمقاطعة واين، التي تشهد نموًّا هائلاً في حالات COVID-19 منذ مارس من هذا العام.

ارتفع عدد الحالات باستمرار منذ بداية شباط/ فبراير في ميشيغان، اعتبارًا من 3 أبريل، كان لدى ميشيغان ما مجموعه 692.292 حالة مؤكدة من COVID-19، يُشتبه في أنّ عددًا من المتغيرات للفيروس كان عاملاً مساهمًا في ارتفاع أعداد الحالات.

تم العثور على هذه المتغيرات من الفيروس الذي يسبب COVID-19 على أنها أكثر عدوى من أشكال الفيروس الأخرى المكتشفة سابقًا.

كما تم الحصول على جميع اللقاحات الرئيسية بما في ذلك تلك المصنّعة من قبل فايزر ومودرنا وجونسون آند جونسون لتكون فعالة ضد هذه المتغيرات من الفيروس.

 

تتمتع مدينة هامترامك – حاليًّا – بمعدل انتقال مرتفع، حيث يعاني حوالى 10٪ من السكان من أعراض COVID-19، وفقًا للوحة معلومات مقاطعة واين COVID-19.

 

خطة التأهب

أصدرت مدارس هامترامك العامة خطة التأهب لـ COVID-19 في مارس من عام 2020، مع الاستمرار في تحديث الخطة في وقت متأخر من 3 مارس من هذا العام، على الرغم من أن الخطة لا توضح بالتفصيل متى يجبُ إغلاق المدارس أو إعادة فتحها، إلا أنّ الخطة توضح بالتفصيل عددًا من الاستراتيجيات للمستويات المختلفة لانتقال المجتمع.

تتمتعُ مدينة هامترامك – حاليًّا – بمعدل انتقال مرتفع، حيث يعاني حوالى 10٪ من السكان من أعراض COVID-19، وفقًا للوحة معلومات مقاطعة واين COVID-19.

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض بتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وغسل اليدين وغيرها من استراتيجيات التخفيف خلال فترات انتقال العدوى العالية.

Advertisements

تعليقات