Accessibility links

ما أهمية مباراة منتخبَي اليمن وفلسطين؟


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

يختتمُ المنتخب الوطني اليمني لكرة القدم مساء غد الثلاثاء (15 يونيو/ حزيران) مبارياته في التصفيات المزدوجة المؤهّلة لكأس العالم (قطر 2022)، وكأس آسيا (الصين 2023)، بمباراته مع المنتخب الفلسطيني، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض الساعة التاسعة مساءً.

ويسعى المنتخب اليمني للخروج بالفوز في مباراة الغد ليرفع رصيده إلى 8 نقاط من أجل الصعود للمركز الثالث في المجموعة الرابعة والتأهل مباشرةً إلى دور المجموعات من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (الصين 2023)، أما في حالة التعادل أو الخسارة، فسيتذيلُ مجموعته، مما يحتم عليه لعب مباراة الملحق الآسيوي للتأهل لنهائيات كأس آسيا (الصين2023).

تمرين إعدادي

وكان المنتخب اليمني أكملَ استعداداته من خلال أدائه للتمرين الرئيسي مساء أمس (الأحد) على ملعب نادي الشباب السعودي، كما سيجري مساء اليوم (الاثنين) تمرينًا خفيفًا قبل مواجهة منتخب فلسطين، وضعَ فيه المدرب اللمسات الأخيرة على تشكيلة المباراة.

 

إرهاقٌ وضغطٌ كبير

يخوضُ المنتخب اليمني هذه المواجهة تحت ضغط مطالبة الجماهير منهم بالفوز؛ مما يجعلهم يلعبون تحت ضغطٍ كبير، وبغياب أربعة لاعبين لأسباب الإيقاف والإصابات.

كما أنّ المنتخب يعاني من الإرهاق الشديد، حيث لعبَ مباراتين في ظرف أسبوعٍ واحد، ومع أقوى منتخبات المجموعة، بذلَ فيها اللاعبون جهودًا كبيرة، فيما المنتخب الفلسطيني حصلَ على فترة راحة أكثر من أسبوع بحسب نظام التصفيات، حيث لعبَ آخر مبارياته الجمعة قبل الماضية ضد منتخب سنغافورة، وفاز بخمسة أهداف دون مقابل.

 

قاسم: نتطلعُ للفوز

وفي المؤتمر الصحافي، الذي عُقد مساء اليوم (الاثنين) أكد مدرب المنتخب اليمني الكابتن أحمد على قاسم أنّ المنتخب يطمحُ للفوز بالمباراة واحتلال المركز الثالث.

وأضاف: مع احترامنا وتقديرنا للمنتخب الفلسطيني الشقيق الذي يُعدّ من أحد المنتخبات المتطورة والقوية، إلا أنّ مباراة الغد ستشهدُ تكافؤاً في المستوى بين الفريقين.

فيما أكد مهاجم المنتخب اليمني عبدالواسع المطري أهمية المباراة للمنتخبين، «فكلاهما يسعى للفوز بها، وأنّ الفريق الذين سيكون أكثر تركيزًا وأقلّ أخطاءً في المباراة سيكسبُ نقاط المباراة».

من جانبه عبّر حارس مرمي المنتخب اليمني الشاب محمد أمان، في تصريحات صحافية نقلها المنسّق الإعلامي للمنتخب، عن سعادته بالمستوى الذي قدمه في مباراته الأولى مع المنتخب الوطني الأول أمام منتخب أوزباكستان، والتي خسرها منتخبنا بهدف دون رد.

وعن مباراة المنتخب أمام فلسطين قال أمان: «تنتظرنا مباراة مهمة جدًّا، ويجبُ علينا الفوز فيها مهما كلفنا الأمر، حتى نصعد للمركز الثالث، وننهي مشاركتنا في مركز جيد».

وستنقل المباراة على عددٍ من الفضائيات، منها قنوات السعيدة، الكأس القطرية، والسعودية الرياضية.

 

مباراة الصدارة

من جانب آخر ستُقامُ مباراة قمة المجموعة الرابعة على ملعب “مرسول بارك” بنادي النصر بالرياض بنفس توقيت مباراة المنتخب اليمني أمام فلسطين، بين المتأهلَين، المنتخب السعودي المتصدر برصيد 17 نقطة، ومنتخب أوزباكستان صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وعلى ضوء نتيجتها سيتحددُ متصدّر المجموعة، ففي حالة فوز المنتخب السعودي أو تعادله سيتصدر، أما في حالة خسارته، وبأيّ نتيجة، فسيتصدر المنتخب الأوزبكي الترتيب.

Advertisements

تعليقات