Accessibility links

إعلان الفائزين بجائزة الربادي للقصة القصيرة (الدورة الثانية)


Advertisements

صنعاء/ ميشيغان – “اليمني الأميركي”:
أعلن مجلس أمناء جائزة الربادي للقصة القصيرة، اليوم، الثلاثاء، الموافق الأول من فبراير/ شباط، الفائزين بالدورة الثانية، وعددهم خمسة فائزين، يحتلون خمسة مراكز، ويتقاسمون جائزة قيمتها 1500$.

وحسب بيان إعلان الفائزين، فقد ذهبت جائزة المركز الأول للقاص طه العزعزي، عن قصته “تصحيح وضع الأنف”، فيما فاز بالمركز الثاني   القاص وجدان الشاذلي، عن قصته “موت مؤجل”، أما جائزة المركز الثالث فذهبت للقاص غسان خالد، عن قصته “غرفة مغلقة من الخارج”، فيما ذهبت جائزة المركز الرابع للقاصة ذكريات عقلان، عن قصتها “تاكس”، أما جائزة المركز الخامس فذهبت للقاصة كوثر الشريفي، عن قصتها “لم يذبل المشموم بعد”.

وينال الفائز بالمركز الأول، مبلغ 500 دولار أميركي، فيما ينال الفائز بالمركز الثاني، مبلغ 400 دولار، أما الفائز بالمركز الثالث، فجائزته 300 دولار، فيما ينال الفائز بالمركز الرابع، مبلغ 200 دولار، والفائز بالمركز الخامس مبلغ 100 دولار.

وهنأ رشيد النزيلي، رئيس مجلس الأمناء – ناشر صحيفة (اليمني الأميركي)، جميع الفائزين في هذه الدورة، متمنيًا لهم اضطراد النجاح في حياتهم الإبداعية، آملا أنْ يشكلوا إضافات نوعية لحراك الأدب اليمني المعاصر.

ونوّه بالمستوى المتقدم الذي ظهرت عليه معظم الأعمال المتسابقة، «والتي أكدت خصوصية الثراء الإبداعي الذي يزخر به اليمن سرديًّا، وهو الثراء والتميّز الذي يحتاج إلى مَن يمد له يده ليقدمه ويحتفي به… ومن أجل هذا كانت هذه الجائزة».

وأكد النزيلي «الحرص على استمرار تطوير جائزة الربادي للقصة القصيرة، بما يعزز من فاعليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها، وفي مقدمة هذه الأهداف اكتشاف مواهب قصصية جديدة وتقديمها للساحة وتحفيزها لتستمر في تطوير تجربتها، وبالتالي الإسهام الفاعل والمؤثر في خدمة الأدب اليمني المعاصر».

ونوّه رئيس مجلس الأمناء، بالاسم الذي تحمله الجائزة «كنوع من التكريم لعلَم من أعلام مشروع الدولة المدنية اليمنية، وهو تكريم لائق بثقافة وأدب اليمن، وفي نفس الوقت هو تكريم يتجدد كل عام لأسماء مبدعين جُدد من شباب الأدب اليمني المعاصر».

وأشار إلى أن «دور صحيفة (اليمني الأميركي) في خدمة الأدب اليمني لا يقتصر على الجائزة، بل هي منبر للمبدعين اليمنيين وتقديم أعمالهم، وهو ما تعمل عليه منذ سنوات عبر (ثقافة) موقعها الإلكتروني وإصدارها الورقي».

وأطلقت الصحيفة، التي أسسها الإعلامي والصحافي اليمني المهاجر رشيد النزيلي عام 2007 في ولاية ميشيغان، جائزة الرَّبادي عام 2020م بهدف إيجاد منبر تحفيز ودعم كتّاب القصة اليمنيين الشباب المبدعين.

بلغ عدد المشاركات في الجائزة (124) قصة قصيرة، وبلغ عدد المشاركات المقبولة (82) قصة قصيرة، فيما بلغ عدد المشاركات المستبعدة لمخالفتها شروط الجائزة (42) قصة قصيرة.

وتشكلت لجنة تحكيم الدورة الثانية من: وجدي الأهدل، سمير عبدالفتاح، لطف الصراري، أحمد الأغبري.

يمكنكم الاطلاع، في موقع صحيفة (اليمني الأميركي) https://yemeniamerican.com، على قصص المتأهلين للقائمة القصيرة، بما فيها القصص الفائزة بالجائزة.

   
 
Advertisements

تعليقات