Accessibility links

رئيس شرطة ديربورن: يمكن لأفراد المجتمع رؤية ضابطات شرطة محجبات


إعلان

ديربورن – “اليمني الأميركي”:
خدم رئيس الشرطة رونالد حداد مدينة ديربورن على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، وكرئيس للشرطة قاد العديد من الجهود التي تهدف إلى إنتاج نظام أكثر إنصافًا للحفاظ على سلامة وأمن السكان.

لكن في ما يتعلق بالتحديات، تعامل الرئيس حداد مع واحدة من أكبر التحديات في حياته المهنية، إنه وباء COVID-19.

في سنوات كفاح ميشيغان ضد المرض، احتاجت شرطة ديربورن إلى إعادة توجيه جهودها للحفاظ على سلامة وصحة سكان المدينة.

تضمنت هذه الجهود أكثر من مجرد “القانون والنظام”، كما يشرح رئيس الشرطة حداد أن التحول اتخذ نهجًا مرنًا للتحديات غير المتوقعة التي أحدثها الوباء.

وقال حداد: «لقد غيرنا بالتأكيد أساليب عملنا عمدًا، لأنه كان مطلوبًا»، «ولكن كل هذا يتماشى مع الحفاظ على أمان المجتمع.. لا يمكنك الحفاظ على سلامة الناس إذا لم تتمكن من الحفاظ على صحتهم، إذا لم تحصل على الطعام بطريقة منظمة.. الوباء، من حيث الوصف، أمر لا يمكن التنبؤ به.. لذلك كان علينا فقط حماية مجتمعاتنا بأفضل ما نستطيع».

حداد: «لا يمكنك الحفاظ على سلامة الناس إذا لم تتمكن من الحفاظ على صحتهم».

 

تحديات الشرطة في ديربورن لم تبدأ مع وباءCOVID-19 ، يقول حداد، على مدى عقود كان دور قسم الشرطة يتطور بسرعة.. قبل الوباء مباشرة، انتشر وباء الأفيون في جميع أنحاء البلاد، وخلق اعتمادًا متزايدًا على المخدرات غير المشروعة.

 

11 سبتمبر

حتى مع كل التعقيدات التي تنطوي عليها تجارة المواد الأفيونية غير المشروعة، ما تزال البلاد تستجيب للتغييرات التي تمت بعد 11 سبتمبر/ أيلول. أدى الهجوم على مركز التجارة العالمي إلى خلق فترة من اليقظة المفرطة استهدفت في كثير من الأحيان الأميركيين العرب، وخلقت حقبة جديدة من المراقبة والأمن.

قال رئيس شرطة ديربورن: «من المؤكد أن أحداث 11 سبتمبر وما بعد 11 سبتمبر كانت فترة صعبة للغاية»، «كان علينا أن نتطور لمعرفة ما هي أفضل طريقة لحماية البلد ككتلة واحدة في كل مرة، وكان هناك دائمًا إعادة تقييم لما هو أفضل.. يمكن لأيّ شخص لديه كاميرا في ذلك الوقت التقاط صور للبنية التحتية الحيوية كأن يكون في مشروع مدرسي. كان علينا أن نحقق في ذلك، ولم يكن الأمر جميلًا في كثير من الأحيان».

على الرغم من الاحتجاج الوطني، كانت ديربورن في طليعة التغيير العادل في فترة ما، بعد 11 سبتمبر. تحت قيادة حداد، بعد بضع سنوات، تضمنت استجابة ديربورن لأزمة إنفاذ القانون هذه موقفًا من الشمول لأفراد الجالية الأميركية العربية والمسلمة في المدينة.

مؤخرًا، تم تكريم رونالد حداد لدوره في قيادة هذا التغيير العادل.. في المتحف الوطني لإنفاذ القانون في واشنطن العاصمة، يتم تمثيل رئيس شرطة ديربورن بشكل بارز لجهوده وجهود الآخرين لحماية المجتمع العربي الأميركي.. خلال فترة التعصب غير المسبوق ضد العرب والمسلمين، تميزت السنوات التي تلت أحداث 11 سبتمبر بعلاقة أوثق بين ديربورن وإنفاذ القانون.

 

الاحتجاجات والتحديات

أدت التحديات الجديدة التي تواجه أجهزة إنفاذ القانون إلى نقد جديد للشرطة كمؤسسة. خلال ذروة احتجاجات جورج فلويد عانى تطبيق القانون من الاضطرابات التي نتجت عن أعمال الشرطة نفسها. في السنوات المقبلة، ستحتاج الشرطة على الأرجح إلى القيام بدور موجه نحو المجتمع، بدلاً من دور عدائي.

قال حداد: «وحّد [جورج فلويد] الأمة، وأعتقدُ أن هذه كانت نعمة إنقاذ». «… كان هذا العمل في مينيابوليس فظيعًا جدًّا للجميع لدرجة أننا توحدنا نوعًا ما حول هذه القضية. أودّ أن أقول إن البلاد كانت جاهزة لبعض المظاهرات، وبعض التمرد، وبطريقة محزنة وحد جورج فلويد البلاد، وأعتقد أنه أنقذ البلاد».

 

تضمنت استجابة ديربورن لأزمة إنفاذ القانون هذه موقفًا من الشمول لأفراد الجالية الأميركية العربية والمسلمة في المدينة.

 

حتى قبل الاحتجاجات المحيطة بمقتل جورج فلويد، كانت شرطة ديربورن تعمل على سد الفجوة بين تطبيق القانون والمجتمع.

غالبًا ما قاد قسم شرطة ديربورن الطريق في جهود الشرطة الموجهة نحو المجتمع، بما في ذلك التدريبات والسجلات التي تهدف إلى إنشاء نهج أكثر توجهًا نحو المجتمع.

 

بلد ديناميكي

لكن من أهم الإضافات خلال إدارة حداد هو الضغط على قسم الشرطة الذي يمثّل حقًّا مجتمع ديربورن. الآن، يمكن لأفراد المجتمع رؤية ضابطات شرطة يرتدين الحجاب في كثير من الأحيان، ويعملون جنبًا إلى جنب مع الأشخاص الملونين، بل ويتدخلون في المواقف التي تتطلب ذلك. رئيس شرطة المدينة حداد حازم في جهوده لمواصلة هذا الدفع.

قال رئيس شرطة ديربورن: «لقد فتحنا أبوابنا للمجتمع الذي نمثله»، «وأنا على يقين من أنه كلما كان قسم الشرطة لدينا يشبه المجتمع الذي نخدمه، زادت الثقة التي يمكننا تطويرها داخل مجتمعنا».

مع استمرار تغيّر مستقبل أجهزة إنفاذ القانون والاستجابة لمطالب بلد ديناميكي، ستظل شرطة ديربورن بحاجة إلى نهج ديناميكي.

   
 
إعلان

تعليقات