Accessibility links

مدرب كرة السلة في كلية هنري فورد للرجال يحصل على جائزة مدرب العام من (إم سي سي أي أي) للمرة الرابعة 


إعلان

ديربورن – “اليمني الأميركي”:

 للمرة الرابعة، منحت جمعية الرياضة المجتمعية في ميشيغان (إم سي سي أي أي) مدرب كرة السلة للرجال، كريس شيبرد، من كلية هنري فورد، جائزتها باعتباره مدرب العام.

أرجع شيبرد هذا التكريم إلى لاعبيه، وطاقمه التدريبي، ودعم إدارة HFC، ولا سيما الرئيس راسل كافالهونا، ونائب رئيس شؤون الطلاب هولي دياموند، والمدير الرياضي روشيل تايلور.

قال شيبرد عن “وارن”: «لا شيء من هذا يحدث بدونهم»، «أود أن أشكر مدربيّ المساعدين على عملهم الشاق، فبدونهم لا شيء من هذا ممكن.. كما أود أن أشكر روس وروشيل وهولي على دعمهم، وبالطبع اللاعبين على كل عملهم الشاق وتفانيهم، ليس فقط على الأرض، ولكن في الفصل».

 

  حظي فريق كرة السلة بواحد من أفضل مواسمه في تاريخ الكلية

قال شيبرد: «لقد أكمل هذا الفريق للتو أفضل موسم عادي، ودورة مؤتمرات في تاريخ المدرسة، وقد فازوا بـ 22 مباراة على التوالي، بينما لعبوا أفضل ما في البلاد.. لقد عملوا بجد، بشكل لا يصدق».

في 24 مارس، أنهى الصقور مسيرتهم في بطولة الاتحاد الوطني لرياضات الناشئين (NJCAA) في الكليات، وحصلوا على المركز السادس.. خسروا مباراتهم الأخيرة أمام كلية ديفيدسون ديفي المجتمعية المصنفة رقم 1 110- 102 في الوقت الإضافي المزدوج.

 قال شيبرد: «لقد فشلنا في تحقيق هدفنا الرئيسي المتمثل بالفوز بالبطولة الوطنية»، «ومع ذلك، كانت هذه المجموعة رائعة هذا العام، حيث لم تهزم في المؤتمر، وفازت بالولاية، وفازت ببطولة المنطقة.. هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي صنعنا فيها النخبة الثامنة.. فقط برنامج واحد آخر في البلد فعل ذلك في نفس الإطار الزمني».

 

خمسة مواسم رائعة في HFC

بدأ شيبرد التدريب في HFC خلال موسم 2017 – 2018.. كانت هذه أول تجربة له كمدرب رئيسي.

في عامه الأول، قاد الصقور إلى بطولة مؤتمرات شرق (إم سي سي أي أي)، محققًا رقمًا قياسيًّا 23-7.

تابع هو وفريقه ذلك من خلال بطولة أخرى لمؤتمرات شرق (أي سي سي أي أي) ، إلى جانب بطولة (إم سي سي أي أي)، في عام 2019.

تخرج شيبرد في مدرسة وارن موت الثانوية، حيث شارك في كرة السلة وكرة القدم وألعاب القوى.. واصل مسيرته الكروية في جامعة ميشيغان ديربورن.. لقد كان هدافًا بـ 1000 نقطة في جامعة ميشيغان ديربورن، وشغل منصب قائد الفريق في سنته الأخيرة.. حصل على درجة البكالوريوس في التعليم الثانوي والعلوم السياسية، كما حصل لاحقًا على درجة الماجستير في التربية الخاصة من جامعة ولاية ساجينو فالي.

بالإضافة إلى عمله كمدرب كرة سلة في HFC، فإن شيبرد هو المدير المساعد في ثانوية وارن موت، مدرسته الأم.

«عندما فتح باب التدريب في HFC، تقدمت بطلب، شعرت أن هناك فرصة لأكون مدربًا رئيسيًّا، وأن أحتفظ بمنصبي الحالي في المدرسة»، «لقد كانت HFC جيدة حقًّا بالنسبة لي، وآمل أن أكون قد مثلت الكلية جيدًا».

بدأت مسيرة شيبرد التدريبية كمساعد خريج في جامعة ميشيغان ديربورن، ثم عاد إلى “وارن موت” لتدريب فرق كرة السلة للطلبة الجدد والناشئين لمدة أربع سنوات، ثم أصبح المدير الفني لفريق كرة السلة للبنين في مدرسة وارين كوزينو الثانوية، حيث قاد الفريق إلى بطولة المنطقة في عام 2013 لأول مرة منذ 33 عامًا.

قال شيبرد: «لقد لعبت كرة السلة طوال حياتي»، «كنت أرغب بالاستمرار في التواجد حول اللعبة كمدرب، لمساعدة الطلاب الرياضيين على أن يصبحوا أفضل نسخة من أنفسهم».

قبل مجيئه إلى HFC، عمل شيبرد كمدرب مساعد لفريق كرة السلة للرجال في كلية مجتمع ماكومب لمدة ثلاث سنوات، وخلال فترة عمله في (إم سي سي)، تقدم الملوك إلى بطولة NJCAA الوطنية لكرة السلة لأول مرة في تاريخ المدرسة.

قال تايلور: «اسم المدرب شيبرد مرادف لجودة كرة السلة على الصعيد الوطني»، «إن قدرته على جذب اللاعبين الموهوبين ومساعدتهم على النمو والنجاح في مؤسسات مدتها أربع سنوات هي شهادة على أخلاقياته في العمل والتزامه ببرنامجنا.. نحن محظوظون لوجوده ضمن طاقم ألعاب القوى لدينا، ويسعدنا أنه مدرب العام مرة أخرى».

   
 
إعلان

تعليقات