Accessibility links

كيندال فارفير (طالبة ثانوية هامترامك) تفوز بجائزة رياضيّ شهر نوفمبر


إعلان

ديترويت – “اليمني الأميركي”
فازت كيندل فارفير، وهي طالبة في السنة الأخيرة بمدرسة هامترامك الثانوية، بجائزة أفضل رياضي بين طلاب المدارس الثانوية في منطقة ديترويت الكبرى لشهر نوفمبر، وفق ترشيح واختيار صحيفة (اليمني الأميركي) وميديا أوز.

كيندال فارفير رياضية في ثلاث رياضات، تلعب (عبور الضاحية، سباقات المضمار، وكرة السلة).

تلعب كيندال في موقعي الحراسة في كرة السلة، لكنها في الغالب تلعب دور حارس النقاط.

 

دينيس فوستر: كانت حلم المدربين بأن يدربوها.. كان الأمر سهلاً حقًّا عندما يكون لديها الإرادة والرغبة وتحفيز ذاتي.

 

عندما سُئلت كيندال عن شعورها إزاء الفوز بجائزة هذا الشهر، كان ردها: «لقد فوجئت.. لا أريد أن أقول إن عملي الجاد يمر دون أن يلاحظه أحد، لكني لا أعمل من أجل الإنجازات، أنا أعمل بجد لمجرد أنه كان شرفًا لي، وكنت متحمسة لأنّ شخصًا ما لاحظ عملي الشاق».

لم تكن صحيفة اليمني الأميركي وأوز ميديا الوحيدان اللذان لاحظا عمل كيندال الشاق، فنشاطها كان واضحًا. 

 

كيندال هي الحارس الأساسي/ العام في فريقها. عندما يكون فريقها بأمسّ الحاجة إليها، فإنها تقوم بالتوصيل.

كيندال هي الحارس الأساسي/ العام في فريقها. عندما يكون فريقها بأمسّ الحاجة إليها، فإنها تقوم بالتوصيل.

 

دينيس فوستر، المدير الفني لبرنامج كرة السلة في مدرسة هامترامك الثانوية، قال: «لقد كانت حلم المدربين بأن يدربوها.. كان الأمر سهلاً حقًّا عندما يكون لديها الإرادة والرغبة وتحفيز ذاتي».

عندما سألنا المدرب فوستر عن نوع القيادة التي تتمثلها كيندال، أضاف: «كل دروس الحياة التي مرت بها جعلت من السهل عليها توجيه وقيادة أقرانها، وكذلك بعضنا نحن الكبار».

قد يقوم المدرب فوستر بتدريب فريق كرة السلة للأولاد، لكنه يقوم بعمل رائع بالنظر إلى برنامج الفتيات أيضًا. كلما كان الأولاد في نزهات، فإنه يتأكد من إحضار فريق كرة السلة للفتيات معهم لبناء صداقة بين كلا البرنامجين.

وحين سألنا كيندال عن مدى أهمية ذلك بالنسبة لها، قالت: «نحن مثل العائلة.. الأمر لا يتعلق فقط ببرنامج الأولاد هنا وبرنامج الفتيات هناك. كلنا واحد. كل ما نحتاجه يمكننا الذهاب لبعضنا البعض».

 

آشلي فارفر: كونها قابلة للتعليم ومعرفة متى وكيف يتم إجراء التعديلات، بدلاً من ذلك في الفصل أو في الملعب، هو ما يجعلها طالبة رياضية رائعة.


كيندال الطالبة

تحمل كيندال حاليًّا 3.5 GPA…عندما سألناها عن مدى أهمية المدرسة بالنسبة لها، قالت: «إنها مهمة حقًّا.. معظم الرياضيين يعرفون أنه يجب أن تكون لديك درجات جيدة من أجل الوصول إلى المستوى التالي، لذلك فهذا مهم حقًّا؛ لأنه إذا لم تكن لديك الدرجات، فلن تكون ناجحًا».

ثم سألناها، أيضًا، من يدفعها أكثر من غيرها للتركيز على المدرسة، قالت كيندال: «كل من حولي.. زملائي في الفريق، برنامج كرة السلة للأولاد، المدرب فوستر، مدربي، وأمي… لأن أمي تُدرّس هناك؛ لذلك ليس لديّ خيار آخر».

آشلي فارفر، مدرس المحاسبة/ CTE في مدرسة هامترامك الثانوية، هي والدة كيندال.

سألنا آشلي ما الذي يجعل كيندال طالبة رياضية رائعة، فقالت: «قدرتها على تحقيق التوازن في الفصل وفي الملعب.. تفتخر كيندال لكونها فعّالة في كل جانب من جوانب الحياة».

ثم تناولت آشلي مزيدًا من التفاصيل في شرح ردها، قائلة: «هذا العام هو الذي رفع كيندال قليلاً، وكون كيندال محفزة ومبدعة في الفصل؛ فقد كان شيئًا بسيطًا بالنسبة لها، ومع ذلك أرادت المزيد من الدفع في الملعب.. عندما تغيرت طريقة تفكيرها، تغير جسدها وأداؤها أيضًا. كونها قابلة للتعليم ومعرفة متى وكيف يتم إجراء التعديلات… بدلاً من ذلك في الفصل أو في الملعب، هو ما يجعلها طالبة رياضية رائعة».

آرون بروك، والد كيندال، وهو أيضًا أسطورة في مدرسة هامترامك الثانوية لجميع الأرقام القياسية التي حطمها، وهو لعب كرة القدم وكرة السلة هناك في أوائل عام 2000.

آرون هو صاحب صالون راندي للحلاقة في هامترامك.. عندما سألنا آرون ما الذي جعل كيندال طالبة رياضية عظيمة، قال: «كيندال مثابرة جدًّا. إذا كانت لا تعرف شيئًا ما، فستقوم بالبحث لمعرفة ذلك».

ثم أضاف آرون: «إن معرفتها بنفسها ومعرفة القوة والعقلية التي تمتلكها بداخلها أمر مهم أيضًا. لم تكن كيندال تحصل على وقت اللعب الذي تستحقه في مدرستها القديمة، لذلك كان عليها أن تأخذ مواهبها إلى ساوث بيتش (هامترامك)؛ حيث يعرفون ويرون الشجاعة والعمل الجاد الذي تبذله داخل وخارج الملعب. يتطلب ذلك عقلًا قويًّا لمعرفة ما تريده وفعله حقًّا».


الخطوة التالية

حصلت كيندال بالفعل على منحة دراسية كاملة من Lake Michigan College للعب كرة السلة، ولكن بغض النظر عن المدرسة التي التحقت بها، فإنها تخطط للحصول على شهادة في إدارة الرياضة.

تخطط كيندال أيضًا لمتابعة العقارات، وتخطط للحصول على رخصة عقارية أثناء التحاقها بالكلية.. قالت إنها تستمتع فقط بـ «مساعدة الناس».

أخيرًا، علاوة على كل شيء، تمتلك كيندال علامتها التجارية للملابس تسمى  Cloudy Judgement

عندما سألنا عن معنى “الحكم الغائم”، قالت كيندال: «بالنسبة لجيلي، فأفكارنا غائمة حقًّا.. البعض منا لا يفكر بشكل صحيح. العلامة التجارية بأكملها معنية بالصحة العقلية؛ لذلك أشعر أنه شيء يجب التحدث عنه أكثر».

مرة أخرى، تهانينا لـكيندال فارفير، الطالبة الرياضية الأفضل في شهر نوفمبر! نأمل ولا نتوقع سوى أشياء عظيمة من كيندال في مساعيها المستقبلية.

رابط كامل للمقابلة التي أجراها أوز ميديا 313:

   
 
إعلان

تعليقات