Accessibility links

إغلاق شاطئ جزيرة بيل بسبب تلوثها بمستويات عالية من البكتيريا


إعلان
إعلان

 ديترويت – “اليمني الأميركي”:

 ما زال الناس يسبحون في شاطئ جزيرة بيل في ديترويت على الرغم من التحذيرات المتكررة من الجهات المختصة بعدم مزاولة السباحة في شاطي الجزيرة القريب من التجمعات العربية في مدينة ديترويت، حيث أثبتت الاختبارات أن المياه ملوثة، وتحتوي على بكتيريا ضارة.

تستمر درجات الحرارة في الارتفاع في ميشيغان مع اقتراب فصل الصيف.

يوجد في الولاية الكثير من الشواطئ التي يمكن للسكان الاستمتاع بها في ضوء الشمس والحفاظ على البرودة، ولكن من المهم التأكد من أنها مفتوحة قبل الذهاب إليها.

يمكن للمقيمين التحقق مما إذا كانت الشواطئ مفتوحة من خلال وزارة البيئة في ميشيغان والبحيرات العظمى ونظام ميشيغان لخفر السواحل.

يسرد النظام تحذيرات وإغلاقات الشاطئ، إلى جانب نتائج عينات المياه.

في يوم الخميس، 1 يونيو/ جزيران، تم إغلاق   شاطئ جزيرة بيل في ديترويت بسبب ارتفاع مستويات البكتيريا، وبقي مغلقًا حتى بعد ظهر الجمعة.

كما تم إغلاق شاطئ حديقة سانت كلير شورز التذكارية، يوم الخميس، ولكن أعيد افتتاحه منذ ذلك الحين.

 

مَن هم الجناة الآخرون المحتملون؟

المصادر المعتادة للتلوث البكتيري هي الطيور، وفي حالات نادرة النفايات البشرية.

وجدت دراسة (نُشرت في عام 2022) أن الأوزّ والنوارس هما المصادر الأكثر احتمالًا للتلوث البكتيري في جزيرة بيل.

يتم أخذ عينات المياه في ثلاث نقاط على طول شاطئ جزيرة بيل، ففي الأسبوع الماضي، كان لدى أحدهم مستوى منخفض من الإشريكية القولونية، وكان لدى آخر مستوى أعلى من المعتاد، وكان الآخر أعلى بشكل كبير من المستوى الذي يعتبر آمنًا للسباحة.

هل يمكن أن تكون الأوزة قد أمضت بعض الوقت بالقرب من موقع أخذ العينات هذا قبل جمع الماء مباشرة؟

قالت شانون بريجز، عالمة السموم في وزارة البيئة والبحيرات الكبرى والطاقة في ميشيغان: «ربما، لكن لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين».

وأضافت: «كل شيء ممكن، وغالبًا ما يتساءل الناس عمّا إذا كان سقوط قطرة جديدة قد أدى إلى انحراف إحدى العينات الثلاث»، «قد تكون هذه هي الحال بالنسبة للنتائج في جزيرة بيل».

إن إغراق المدن بمياه الصرف الصحي هو أيضًا احتمال، ولكن في هذه الحالة، يبدو أنه ليس الجاني.

في حين أفادت ديترويت وفارمينجتون هيلز بإلقاء مياه الصرف الصحي في المجاري المائية المحلية بعد فترة وجيزة من سقوط نصف بوصة من الأمطار في 19 مايو/ أيار الماضي، دخلت نهر ديترويت باتجاه مجرى النهر في جزيرة بيل.

وقد تكون درجات الحرارة البالغة 90 درجة التي ضربت ديترويت هذا الأسبوع، ساهمت في المشكلة لأن الإشريكية القولونية والبكتيريا الخطرة الأخرى تزدهر في درجات حرارة أعلى.

 

خلاصة القول..

تنطوي السباحة في المياه العذبة على بعض المخاطر. سنواصل البحث عن إجابات من مسؤولي المنتزه حول كيفية انتقال هذه البكتيريا.

عندما يقول الخبراء إن السباحة عادة ما تكون آمنة إلا بعد هطول المطر، فهذا يمثل قاعدة عامة، وليست ضمانًا.

   
 
إعلان

تعليقات