Accessibility links

واين كونتي: 10 يوليو آخر موعد لِمنحة الأعمال الصغيرة (العودة للعمل)


Advertisements

واين كونتي – “اليمني الأميركي”:

يُمثّلُ يوم العاشر من يوليو/ تمّوز الموعد النهائي للتقدّم لمنحة الأعمال التجارية المالية الصغيرة في مقاطعة واين كونتي، بعد قرار العودة للعمل بسبب الجائحة، وتُقدّر المِنحة من خمسة إلى عشرة آلاف دولار.

وستمنح المقاطعة 50 مليون دولار من المِنح للشركات الصغيرة مقدّمة من الحكومة الفيدرالية عن طريق المقاطعة للشركات الصغيرة في واحدة من أحدث جولات الإغاثة (كوفيد-19) المخصصة للشركات التي يقلّ عدد موظفيها عن 50 موظفًا، وأرباحها أقلّ من مليون دولار سنويًّا. وستُمنح منحة الأعمال الصغيرة للشركات الفردية، التي تأثرت بوباء فيروس كورونا المستجد.

ومن أجل التقدم بطلب للحصول على المنحة، ستحتاجُ إلى إثبات الخسارة من خلال البيانات الضريبية للسنوات الأخيرة، وصكّ أو عقد إيجار لموقع عملك واستمارة  W-9 مكتملة.

ومن أجل التأهل للحصول على القرض، يجب توفر الشروط التالية:

– أنْ يكون لدى المتقدم في شركته أقلّ من 50 موظفًا بدوامٍ كامل.

– حقق أقل من مليون دولار من الإيرادات السنوية.

–  مسجّل ولديه إثبات أنه مرخَّص لمزاولة المهنة في ولاية ميشيغن.

– القيام بأعمال تجارية مستمرة ومستقرة.

– أن يكون غير قادر على استيعاب العمل من المنزل.

– ممارسٌ للمهنة لمدة عام على الأقل قبل التقديم للمنحة.

– واجه خسارة كبيرة في الإيرادات خلال الجائحة، مع تقديم الإثباتات المطلوبة من الحساب البنكي.

وتنصحُ وتُشجّع إدارة ومقاطعة واين كونتي الراغبين في التقدم لمتابعة ندوة خاصة بذلك في موقع المقاطعة؛ وهي ندوة عبر الإنترنت جرت الأسبوع الماضي حول عملية التقديم. وجرت آخر ندوة عبر الإنترنت يوم الاثنين، 6 يوليو، الساعة 6 مساءً. كما يُمكنك – أيضًا – العثور على تسجيل للندوة السابقة على موقع المقاطعة الإلكتروني.

كانت منحة “العودة إلى العمل” الصغيرة التي تقدمها واين كاونتي نتاجًا لأموال تم جمعها من خلال قانون CARES ACT الفيدرالي.

 

المنحة المالية المجانية

وتمكنت مقاطعة واين من الحصول على التمويل من خلال قانونCARES ACT الفيدرالي؛ وهو حزمة المساعدات الفيدرالية التي تهدفُ إلى معالجة التداعيات الاقتصادية لوباء COVID-19.

في السابق، تعاونت إدارة المقاطعة مع إدارة تي سي إف بنك (TCF Bank) لإرسال مساعدات الشركات الصغيرة والمنح بمجموع أربعة ملايين دولار في شكل قروض للنفقات الفورية للشركات الصغيرة.

يقول ناصر قايد، مدير تطوير الأعمال في فريق واين كونتي للتنمية الاقتصادية، إن الغرض من البرنامج هو مساعدة أكبر عدد ممكن من الشركات الصغيرة.. بالنسبة لأيّ شخص يفكر في التقديم، لا يزال هناك 3 أيام لتجهيز مواد الطلب حتى الموعد النهائي في 10 يوليو، الساعة 5 مساءً.

وقال قايد: “المنحة هي في الأساس أموال يمكن لأيّة شركة تجارية صغيرة التقدم بطلب للحصول عليها”، “يمكنهم استخدامها لأيّة نفقات واجهتها الشركة خلال جائحة COVID-19”.

فيما قال وارن إيفانز، محافظ مقاطعة واين كونتي، في مقال نشرته صحيفة ديترويت نيوز: “هناك شيء واحد فهمناه على الفور، وهو أنه إذا قمنا بتأخير إنفاق الأموال لفترة طويلة جدًّا، فإنّ الأعمال التي نحاولُ مساعدتها ستموت”.. “لقد قررنا تخصيص 50 مليون دولار من أموال CARES للشركات الصغيرة في مقاطعة واين لمساعدتها في التكاليف ذات الصلة بـ COVID-19”.

لمزيد من المعلومات، وإرشادات البرنامج، ورابط التطبيق، وقائمة بالأسئلة الشائعة، انتقل إلى WayneCounty.com

الجدير بالإشارة أنّ ناشر “اليمني الأميركي” الزميل رشيد النزيلي شارك في آخر ندوة عُقدت حول هذا الموضوع، واقترح على المختصين في المقاطعة تمديد الفترة المسموح بها للتقدم، منوهًا بأهمية تعاون المقاطعة مع المهاجرين ممن يجدون صعوبة في تعبئة استمارة التقدم للمنحة “لا سيما إذا ما عرفنا أنّ الاستمارة تحتاجُ إلى مختصين في المحاسبة”.

ونصح (النزيلي) كلّ صاحب شركة صغيرة “بالعودة لمحاسبه الخاص من أجل تعبئة الاستمارة بشكلٍ قانوني، وإحضار كافة الوثائق المطلوبة”.

  • 126
    Shares
Advertisements

تعليقات