Accessibility links

عيادة صحة مقاطعة واين في هامترامك تُوفِّرُ اللقاح لأيٍّ من سكان المقاطعة

Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي” – سيمون آلبا 

في عيادة الرعاية الصحية لمقاطعة واين، في 9021، شارع جوزيف كامباو بمدينة هامترامك، يستطيعُ الموظفون جدولة 100 موعد يوميًّا للقاح COVID -19، وعلى الرغم من وجود عيادة الرعاية الصحية في هامترامك، إلا أنها تُوفِّرُ اللقاحات لأيٍّ من سكان مقاطعة واين.

ترجعُ القدرة على إجراء العديد من المواعيد إلى التدفق المستمر للإمدادات التي يتم توفيرها لموقع هامترامك.

 يقولُ الدكتور رؤوف سيف الدين إنَّ العيادة غالبًا ما تُشارِكُ إمدادات اللقاح مع العيادات الأخرى للتأكد من استخدامها جميعًا قبل انتهاء صلاحية اللقاح.

وأضافَ سيف الدين: «نحصلُ على إمدادٍ مستمر في عيادتنا، ونقومُ أحيانًا بتوزيع اللقاح على عيادات أخرى»، «لذا فإنَّ العرْض ثابت».

من أجل الحصول على موعد سيحتاجُ المريض، الذي هو جزء من المرحلة الحالية للمقيمين، إلى الاتصال بالرقم 313-871-1926 لتحديد الموعد، عندما يحضرون لموعدهم يجبُ أنْ يتوقعوا الانتظار 15 دقيقة بعد اللقاح لمراقبة أيّ آثار سلبية من اللقاح.

 

على الرغم من وجود عيادة الرعاية الصحية في هامترامك، إلا أنها تُوفِّر اللقاحات لأيٍّ من سكان مقاطعة واين.

 

مؤشر الضعف الاجتماعي

هامترامك هي جزء من عددٍ من المجتمعات في ميشيغان التي تحتلُّ مرتبة عالية في مؤشِّر الضعف الاجتماعي (SVI) لمركز السيطرة على الأمراض. 

يستخدمُ المؤشِّرُ عددًا من العوامل، بما في ذلك معدل الفقر في المجتمع، وعدد أفراد المجتمع الذين يعانون مشاكل في الحديث باللغة الانكليزية.

ستتلقى المجتمعات الأخرى، مثل Ecorse وHighland Park، عددًا كبيرًا نسبيًّا من جرعات اللقاح، بينما ستحصلُ معظم المجتمعات الأخرى على عددٍ من الجرعات بناءً على عدد سكانها.

تمتْ الموافقة على مجموعات معيَّنة لتلقِّي اللقاح على مراحل، اعتبارًا من 2 آذار (مارس)، لا تزال الولاية بين المرحلتين 1B و1C، والتي تشملُ عمَّال الزراعة، وعمَّال المدارس والسجون، والمستجيبين في الخطوط الأمامية، وغيرهم من الفئات الضعيفة. 

هذا جزء من خطة توزيع أكبر للّقاح؛ إذ يأمل قادة الولاية أنْ يتم تطعيم 70٪ من سكان ميشيغان بحلول نهاية عام 2021.

تتضمنُ الخطة، كما هي الآن، نهجًا مشتركًا للمحاسبة لسكان المجتمع، والنتيجة في مؤشر الضعف الاجتماعي.

أسعد طرفة، رئيس الموظفين في مقاطعة واين، يقولُ إنَّ الجهود المبذولة لتطعيم كبار السِّن في مقاطعة واين كانت عملية نشطة، حيث تم تسريع عمل إدارات الصحة المحلية من خلال جهود مقاطعة واين.

 

د. رؤوف سيف الدين يقولُ إنَّ العيادة غالبًا ما تُشارِكُ إمدادات اللقاح مع العيادات الأخرى للتأكد من استخدامها جميعًا قبْل انتهاء صلاحية اللقاح.

 

مساعدة التطعيم الإضافية 

في البيانات المقدَّمة من مقاطعة واين، العديد من المجتمعات مؤهلة بمعدلات عالية بشكلٍ استثنائي للحصول على مساعدة التطعيم الإضافية، وسجَّلتْ مدن مثل Inkster وEcorse درجات أعلى من 0.9 لمؤشر الضعف الاجتماعي، بينما سجَّلتْ هامترامك وهايلاند بارك وملفينديل وريفر روج 0.8 في مؤشر SVI.

كجهدٍ تعاوني، تطلبُ مقاطعة واين من المدن ربْط كبار السِّن بفُرص التطعيم في المقاطعة، من خلال العيادات المتنقلة. 

هذا يعني أنه بينما توفر المقاطعة الإمدادات اللازمة لتطعيم كبار السِّن، فإنَّ المدينة مسؤولة عن التأكد من حضور كبار السِّن لموعدهم.

 

يأملُ قادة الولاية أنْ يتم تطعيم 70٪ من سكان ميشيغان بحلول نهاية عام 2021.

 

قال طرفة: «مثل هامترامك، تأكدنا من أنهم كانوا الأوائل»، «وهناك بالتأكيد حواجز لُغوية؛ لذلك يعرفُ مجتمع هامترامك نفسه بشكلٍ أفضل، وسيعرفون كيفية الذهاب والعثور على كبار السِّن»

في ديترويت تمت تعبئة مركز TCF لجهود التطعيم على نطاقٍ واسع، والتي توسعت مؤخرًا لتشمل الأشخاص الذين يقيمون خارج ديترويت. 

من خلال برنامج “Good Neighbor” يحقُّ للأشخاص الذين يقودون سيارات كبار السِّن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا الحصول على لقاحٍ أيضًا؛ نظرًا لِأنَّ عمر السائق لا يقلُّ عن 55 عامًا.

من المتوقَّع أنْ يُعلِنْ عمدة ديترويت مايك دوغان إتاحة التطعيم لكلِّ شخصٍ تتعرضُ حياته للتهديد بالوباء، في غضون بضعة أشهر.

  • 396
    Shares
Advertisements

تعليقات