Accessibility links

مراكز أميركية: إرشادات جديدة للحاصلين على اللقاح بشأن ارتداء الكِمامة


“اليمني الأميركي” – متابعات:

Advertisements

 

أعلنت مراكز أميركية إرشادات جديدة لِمن تلقّوا اللقاح، منها عدم ارتداء الكِمامة في الأماكن المفتوحة.

وأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنّ المواطنين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا غير ملزمين بارتداء الكِمامات في الأماكن المفتوحة.

 

وبحسب هذه الإرشادات، فإنَّ مَن حصلَ على جرعات اللقاح المطلوبة غير ملزم بارتداء كِمامة لو كان بمفرده أو مع مجموعة صغيرة من الأشخاص الحاصلين على اللقاح.

 

أما مراكز مكافحة الأمراض فلم تغيِّر الإرشادات السابقة الخاصة بضرورة ارتداء الكِمامة في الأماكن المغلقة أو الأماكن المزدحمة.

وتم تطعيم 95 مليون أميركي بشكلٍ كامل حتى الآن، واحتفل الرئيس الأميركي جو بايدن بهذا التطور، واعتبر الإرشادات الجديدة “تقدمًا استثنائيًّا”.

 

وقدّم مسؤولو الصحة إرشادات السلامة الجديدة في إحاطة فرقة العمل المعنيّة بفيروس كورونا في البيت الأبيض، يوم الثلاثاء.

 

وقالت روشيل والينسكي، مدير مراكز السيطرة على الأمراض: “يُمكنُ السماح بالتجمعات الصغيرة والمتوسطة في أماكن مفتوحة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بدون كِمامة”.. ويشملُ ذلك ممارسة الرياضة أو تناول الطعام في الهواء الطلق.

 

ويخصُّ الدليل الإرشادي الجديد مَن تلقّوا التطعيم الكامل، أي بعد أسبوعين من جرعة اللقاح الأخيرة التي يحصلُ عليها الشخص.

 

وتشيرُ الدراسات المبكرة – أيضًا – إلى أنّ الأشخاص الذين حصلوا على جرعات كاملة من اللقاح أقلّ عُرضة لنشر الفيروس.

 

وأوضحت والينسكي أنّ إرشادات الكمامات الخاصة بمَن حصلوا على جرعات اللقاح الكاملة تهدفُ إلى حدٍّ كبيرٍ “لحماية مَن لم يحصلوا على اللقاح”.

 

ولاحظ مسؤولو الصحة أنّ عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة يستقر مع استمرار معدل التطعيمات في الارتفاع، ويوم الثلاثاء دعوا المزيد من الأشخاص للتسجيل للحصول على اللقاحات.

 

وحسب (بي بي سي) فقد تلقّى ما يقربُ من 141 مليون أميركي، حوالى 42% من السكان، جرعة لقاح واحدة، على الأقل، حتى 26 أبريل/ نيسان، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض.

Advertisements

تعليقات