Accessibility links

Advertisements
Advertisements

ديربورن/ ميشيغن « اليمني الأميركي» – براين ستون:

عقِب هطول الأمطار في شارع ميشيغن – بعد ظهر الاثنين الماضي – استعد أصحاب الأعمال الصغيرة في ديربورن لجفاف طويل من العملاء بعد جفاف الأرض والشارع، وهذا بعد أمر الحاكم (جريتشن وايتمر) بإغلاق جميع الحانات والمطاعم؛ لاحتواء تفشّي فيروس كورونا الجديد.

نوح صالح، صاحب مطعم نوح الخاص بالمأكولات المدخنة، قال: إنه كان يُفكّر في مدى سوء توقيت الفيروس، وتأثيره على مطعمه الجديد – وسط غرب ديربورن.

وأضاف صالح: «نأمل أنْ يتم انتهاء الأزمة بشكلٍ أسرعُ مما نعتقد»، «كما تعلمون، الأمر صعب للغاية على الجميع.. بالنسبة للعمال، لِحُسن الحظ، فإن الدولة تعوض البطالة لِما يصل إلى ثلثي أجورهم»، لكن إغلاق المحلات أمر صعب ومؤثر علينا جميعًا.

«ومع ذلك، لن يبقي مطعمنا مفتوحًا، فقط سننتظر طلبات التوصيل إلى البيوت للتسليم من خلال خدمة (DoorDash أو GrubHub)»، «عملنا مختلف قليلاً، علينا أن نطبخ اللحوم في الليل… إنها مغامرة عندما نطبخ من أجل اليوم التالي… ومغامرة محفوفة بالمخاطر نوعًا ما؛ لذا يجب أنْ أُغلق أبواب المطعم وأنتظر حتى تتحسن الأمور وأفتح مرة أخرى».

إغلاق المحلات 

أصدر حاكم ولاية ميشيغن (وايتمير) الأمر التنفيذي 2020-9، الذي يأمر جميع المطاعم والحانات بإغلاق الحركة بين الساعة 3 مساء يوم 16 مارس (الاثنين) واستمرارًا حتى 30 مارس الساعة 11:59 مساءً.. وينطبق الأمر على حانات السيجارة وحانات الشيشة، وكذلك صالات VAPE، ولكن يُسمح للمطاعم بتقديم الطعام أثناء التنقل، ومن خلال خدمات التوصيل.

ويُشجّع مسؤولو حكومة الولاية على المشاركة في تنفيذ وتقديم الخدمات لدعم الشركات المتعثرة.

وقال غاري ماكدويل، مدير إدارة التنمية الزراعية والريفية في ميشيغن، في بيان رسمي: «من المهم أنْ تتخذ ميشيغن الخطوات اللازمة لحماية الصحة العامة، ولكننا ندرك – أيضًا – أهمية دعم متاجر التجزئة المحلية والمطاعم والمتاجر.. ولا يزال بإمكانك الحصول على الأطعمة المفضلة لديك بطريقة مختلفة عن ذي قبل، حيث نعمل معًا لتقليل الانتشار من المرض»، «نحثّ على مواصلة دعم الشركات، والتي – غالبًا – ما تكون أساس مجتمعاتنا المحلية، عن طريق الدعم من الولاية».

شرق المدينة 

هنا مثلاً: مخبز وحلويات شاتيلا يشهد تدفقًا مستمرًا من العملاء.

توقفت إيما صوفان، وهي من مدينة ديربورن، في طريق شاتيلا لشراء بعض الفطائر، حيث خرجت من العمل بسرعة من أجل العودة، كانت طاولات شاتيلا، ومدخل المكان المزدحم عادة، فارغة، لكن العملاء كانوا يأتون ذهابًا وإيابًا مع الطلبات.. تٌقدّم شاتيلا – حاليًّا – خدمة توصيل مجانية لجميع العملاء في مرتفعات ديربورن، وديربورن هياتس أثناء تفشّي الوباء.

غرفة التجارة 

قالت جاكي لوفجوي، رئيس غرفة التجارة في منطقة ديربورن: «إحدى الطرق التي يُمكن للمقيمين من خلالها دعم المحلات الصغيرة المحلية هي شراء بطاقات هدايا لشخص آخر من أجل دعم وشراء أشياء من المحلات لمنحهم تدفقات نقدية، ويمكنك متابعة موقعنا الالكتروني لمعرفة كيفية الاستفادة من المِنح الحكومية للمحلات الصغيرة، أو معرفة طرق التأمين الصحي أيضًا».

العُمّال 

العمال الذين تم تسريحهم خلال تفشّي مرض كورونا سيحصلون على إعانات بطالة ممتدة، وذلك بفضل أمر تنفيذي آخر، برقم 2020-10 الذي قدّمته الحاكم بخصوص العمال المسرّحين بسبب إغلاق المحلات وما سبّبه فيروس كورونا، أو الذين يجب أن يأخذوا إجازة غير مدفوعة الأجر من العمل بسبب المرض، وتم تمديد إعانة البطالة من 20 إلى 26 أسبوعًا.

ووفقًا للبيان الصحافي الصادر عن مكتب الحاكم، «يجب على الموظفين المؤهلين التقدم بطلب للحصول على إعانات البطالة عبر الإنترنت على Michigan.gov/UIA أو 1-866-500-0017.. ويُمكن الاطّلاع على صحيفة “وقائع” حول كيفية التقدم بطلب للحصول على المزايا هنا».

وقالت الحاكم وايتمير: إنها تستكشف – حاليًّا – المزيد من الخيارات، وتُجري مناقشات مع إدارة الأعمال الصغيرة حول كيفية تقديم المزيد من الدعم للشركات الصغيرة التي تتأثر بفيروس كورونا.

Advertisements

تعليقات