Accessibility links

هامترامك: ما هي المقترحات ومَن هُم المرشحون؟، ولِمن سيصوّت الناخبون في 4 أغسطس؟


Advertisements
Advertisements

هامترامك – “اليمني الأميركي”:

في الأسبوع المقبل يشهدُ الرابع من آب/ أغسطس الانتخابات التمهيدية في هامترامك، وفي هذه الانتخابات هناك مجموعة كبيرة من المرشّحين قدّموا أنفسهم كممثلين للمناصب المحتملة على مستوى المدينة والمقاطعة والولاية، وعلى المستوى الفيدرالي. 

كما ستشملُ هذه الانتخابات التصويت على المقترحات، بما فيها مقترح مدارس هامترامك العامة، وذلك بالموافقة أو الرفض من أجل اعتماد مبلغ 35 مليون دولار لمدارس هامترامك العامة…. وهو المقترح الذي أثار جدلاً حادًّا في المجتمع.  

يُشار إلى أنّ هناك مَن صوّتَ عبّر البريد من منزله في إجراء احترازي بسبب الجائحة، فيما هناك مَن لديهم مشاكل لُغويّة منعتهم من التصويت الغيابي، وهناك مَن يُفضّل الذهاب إلى الدوائر الانتخابية للاقتراع المباشر شخصيًّا. 

سكرتير مدينة هامترامك “أوجسيت جيسشلج” أكّد أهمية هذه الانتخابات لمعرفة مَن يُمثّل المدينة، سواءً على مستوى المقاطعة أم الولاية، أم على المستوي الفيدرالي.. وقال: «لِهذا يجبُ على الناخب معرفة كلّ أسماء المرشحين والمقترحات التي سوف يصوّت عليها».

هنا تعرضُ صحيفة (اليمني الأميركي) تعريفًا بالمقترحات والمرشحين إسهامًا منها في التوعية والإرشاد الانتخابي.

                                 ما هي المقترحات التي سنُصوّت عليها؟

مقترح مدارس هامترامك العامة:

ما زال هذا المقترح محلّ نقاشٍ في أوساط المجتمع في المدينة، وخاصة في المجتمعين اليمني والبنغالي، وتتراوح المواقف بين الرفض والموافقة.. تم عرض المقترح على المواطنين من قِبل المجلس التعليمي في المدينة، وتمت الموافقة عليه من قِبَل أعضاء المجلس المحلي في المدينة… وفي حال صوّتَ المجتمع بـ(نعم)، وفاز المقترح، فإنّ المدارس العامة في المدينة ستحصل على 35 مليون دولار من ضرائب العقارات فيها، ويتم سدادها لمدة 30 عامًا، تنتهي في العام 2050، وسوف تُستخدَم لصيانة وترميم المدارس العامة، وهي بمقدار (7) دولارات على كلّ 1000 دولار من قيمة العقار في التقدير الضريبي.  

اقتراح مقاطعة واين ((O: 

هو تجديد للمقترح الخاص بالخدمات الصحية للفقراء والبرنامج الخاص بالعدالة الجنائية في المقاطعة؛ وهو اقتطاع ضريبي بواقع (95 سنتًا على كلّ 1000 دولار). 

اقتراح مقاطعة واين ((P:

هو اقتطاع ضريبي بواقع 25 سنتًا على كلّ 1000 دولار من سعر العقار؛ وهي ليست ضريبةً جديدة، بل تجديدًا لضريبة موجودة من سنوات سابقة؛ وهي خاصة بالمتنزّهات وتطويرها في مدن المقاطعة الـ(43).  

                                       مَن هُم المرشحون؟ 

من حقك الاختيار أو كتابة الاسم في حال كان الاسم غير موجود.

 United States Senator

سيناتور الولايات المتحدة (عضو مجلس الشيوخ الأميركي): 

سوف يتنافسُ على مقعده المرشّح الديمقراطي “جاري بيترز”، والمرشّح الجمهوري “جون جيمس”. 

جاري هو ممثّل المدينة والولاية في مجلس الشيوخ منذ عام 2015، أما جون جيمس فهو مرشح جديد وجمهوري محافظ، ويتصدّر قائمة الرئيس ترامب في الدعم والتأييد، وهناك أخبار تقول إنه يُمكن تعيينه سفيرًا للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

Representative in Congress 14th District

الدائرة 14 لمجلس النُّواب الأميركي:

هناك تنافس عليها في الحزب الديمقراطي بين النائبة المعروفة “برندي لورنسي”، والتي خدمت الدائرة منذ 2015، و”ترنسي مووسن”؛ وهي نفسها التي نافستها عام 2016م.

أما على مستوى الحزب الجمهوري؛ فهناك تنافس بين “ديرال هوستن”، ورابرت فينس”. والفائز من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) سيتقابلان في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر لتحديد مَن سيُمثّل المدينة والولاية.

Representative in State Legislature 4th District

الدائرة الرابعة لمجلس نواب الولاية:

 يتنافسُ الكثير على هذا المقعد خلَفًا للمتوفى، والعضو السابق “إيزاك روبنسون”. عدد المرشحين عن الحزب الديمقراطي 14 مرشحًا، أبرزهم ابن الجالية اليمنية إبراهيم عياش… وعن الحزب الجمهوري هناك مرشّح واحد فقط.

وتُعدّ الدائرة ديمقراطية… وعلى المرشح أنْ يختار اثنين فقط للمواجهة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والذي سوف يفوز هو من سيُمثّل المدينة، وجزءًا من مدينة ديترويت في مجلس نواب الولاية.

Wayne County Prosecuting Attorney

المدّعي العام للمقاطعة: 

يتنافس على هذا المنصب المدّعي العام الحالي “كيم ورثي”، والتي لها في هذا المنصب أكثر من 15 عامًا، ومنافِستها من الحزب الديمقراطي “بيرتون هاريس”، والتي تعدّ من مناصري المرشح السابق للرئاسة “بيرني ساندرز”.  

Wayne County Sheriff                                                         

شريف المقاطعة:

يتنافسُ على منصب رئيس شرطة المقاطعة “تي بي نيكوريك”، و”تشارلز كوزني الثاني”، والرئيس الحالي للشرطة “بيني نابليون”. ويتم اختيار اثنين من ثلاثة. 

 يشغل (نابليون) منصب رئيس شرطة المقاطعة منذ عام 2009. وعمل، أيضًا،  رئيسًا لشرطة ديترويت خلال الأعوام (1998-2001).

Wayne County Clerk

سكرتير المقاطعة:

هو منصب يتولى مهمة الحفاظ على كلّ ما يتعلق بوثائق المقاطعة… وهناك متنافسان اثنان عليه، هما: السكرتيرة الحالية “كاثي غاريت” عن الحزب الديمقراطي، و”ديلان جومولا” عن الحزب الديمقراطي أيضًا.

Wayne County Treasurer

أمين خزانة المقاطعة: هو منصب يتولّى مهمة استلام الضرائب المتأخرة من العقارات، بالإضافة إلى أيّ استثمارات في أموال المقاطعة… ويشغلُ المنصب، حاليًّا، “إيريك صبري”، ويُعدّ المسلم الأفريقي الوحيد الذي يحتلّ منصبًا كبيرًا على مستوى المقاطعة.. يعمل صبري في هذا المنصب منذ عام 2016، وينافِسه على هذا المنصب “أنجيلو براون”، و”بيفرلي كيندل ووكر” مع “أنتوني فوزنياك” من الحزب الجمهوري.

 

Wayne County Register of Deeds

مسجل الوثائق العقارية في المقاطعة:

يتولى مسجّل الوثائق العقارية في المقاطعة الإشراف على سجلات الأراضي في المقاطعة، وتقديم معلومات حول استخدامها.

يتنافس على هذا المنصب شاغل المنصب الحالي “جي يونج بولد”، و”ريكوردومور“، ومن الحزب الجمهوري “بركار بيرنس“.

Wayne County Commissioner 3rd District

مفوض المقاطعة:

يتولى مفوض المقاطعة مهام الإشراف على إدارة المقاطعة؛ وهو منصب ديمقراطي، ولا يوجد أيّ منافسة من الحزب الجمهوري.

وأبرز المرشحين مَن تشغل المنصب حاليًّا “مارثى سكوت”؛ والتحقت بالعمل العام منذ عام 2010، وينافسها عضو مجلس بلدية هامترامك الحالي، “محمد حسن”؛ وهو أميركي من أصول بنغالية.

Delegate to Wayne County Convention

مندوب الاتفاقية في المقاطعة: 

لا يوجد حاليًّا أيّ مرشّح رشّح نفسه مندوبًا لاتفاقية المقاطعة.

القسم غير الحزبي

أما في القسم غير الحزبي، فالمنصبان الوحيدان المتاحان للتصويت هما (مقعدان متاحان لقاضيين) في محكمة الدائرة الثالثة. وهذه هي أكبر دائرة محكمة في ميشيغان، ولديها اختصاص على المسائل المدنية والجنائية والأسرية في مقاطعة واين. والأشخاص المرشحون لِأنْ يكونوا قُضاة في هذه المحكمة، هم: فرانك سيموني، وشاندرا دبليو بيكر، وديانا بيرد، ونيكولاس جون هاثاواي، وشاكيرا لين هوكينز، وماري بيت كيلي.

  • 63
    Shares
Advertisements

تعليقات