Accessibility links

قاسم: مباراة اليمن مع السعودية صعبة.. وثقتنا كبيرة باللاعبين!


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي
استكملَ المنتخب اليمني الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة المنتخب السعودي، السبت المقبل، الخامس من حزيران (يونيو) في العاصمة الرياض ضمن مباريات التصفيات المزدوجة لكأس العالم (قطر 2022)، وكأس آسيا (الصين 2023).

Advertisements

وفي تصريحٍ لـ”اليمني الأميركي” قال مدرب المنتخب الكابتن أحمد على قاسم إنّ «جاهزية المنتخب عالية، خاصة بعد انضمام المحترفين، وهُم ركائز أساسية في المنتخب، وإنْ شاء الله نُقدِّمُ المستوى اللائق، ونُرضي جمهورنا».

ولم يخفِ قاسم أنّ المباراة مع المنتخب السعودي «هي بالتأكيد مباراة صعبة وقوية»، لكنه قال «لديّ ثقة كبيرة في اللاعبين وقدراتهم البدنية والفنية، وأنهم سيكونون عند مستوى المسؤولية وتقديم الأفضل».

 

المركز الرابع

يحتلُّ المنتخب اليمني المركز الرابع برصيد خمس نقاط بين منتخبات المجموعة، فيما يأتي المنتخب السعودي بالمركز الأول برصيد 11 نقطة.

 

 

ترقُّب جماهيري

وتترقبُ الجماهير اليمنية نتيجة المباراة مع السعودية بقلقٍ كبيرٍ؛ نظرًا لعدم اكتمال فترة الإعداد للمنتخب بسبب ما شهدته من أحداثٍ أثرت في مراحل التحضير، ولعل أهمها مرض ووفاة مدرب المنتخب الكابتن سامي نعاش، الذي تُوفي بعد إصابته بمرض كورونا في اليوم الأول للمعسكر الداخلي للمنتخب، والذي أُقيم في مدينة عتق بمحافظة شبوة، شرق اليمن، منتصف الشهر الماضي، لينتقلَ المنتخب للمعسكر الخارجي بالعاصمة السعودية الرياض دون مدربه الذي دخل فترة الحجر الصحي، والتي انتهت بوفاته في الأسبوع الأول من شهر أيار (مايو) الماضي. وعلى إثر ذلك تم تكليف مساعده الكابتن أحمد علي قاسم بقيادة الدفة الفنية للمنتخب في الفترة القادمة، والمتمثلة ببقية مباريات التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022، وآسيا 2023، بالإضافة إلى مباراة اليمن مع موريتانيا في التصفيات التمهيدية لكأس العرب، والتي مقرر لها أنْ تتم في العاصمة القطرية الدوحة في الـ 22 من الشهر الجاري.

كما شهدت فترة إعداد المنتخب عدم خوضه لأيّ مباراة ودية بعد تعثّر إقامة المباراة الودية ضد منتخب بنجلادش، والتي كان مقرر لها أن تُقام الأسبوع الماضي بمدينة الدمام بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة للسفر جراء جائحة كورونا.

لكلّ ذلك يتضاعفُ قلق الجماهير اليمنية على نتيجة المنتخب في هذه المواجهة، خاصة أنّ المنتخب السعودي سيعملُ على محو صورته المهزوزة التي ظهرت بمباراة الذهاب، والتي انتهت بنجاح المنتخب السعودي بالخروج بتعادلٍ إيجابي، وبهدفين لمثلهما بعد تقدُّم المنتخب اليمني أغلب فترات المباراة.

 

 

نقلٌ تلفزيوني

سينقلُ المباراة، التي ستُقامُ الساعة التاسعة مساء السبت بتوقيت صنعاء على ملعب “مرسول بارك” الخاص بنادي النصر بالرياض، عددٌ من القنوات، منها قناة السعيدة، وقناة المهرية، والقناة الرياضية السعودية.

الجدير بالذكر أنّ المجموعة تضم منتخبات كلّ من: اليمن، السعودية، فلسطين، وسنغافورة.

  • 530
    Shares
Advertisements

تعليقات