Accessibility links

عبدالسلام الصوفي يحْصلُ على جائزة فولبرايت الأميركية في البحوث الطِّبّية


ميشيغان – “اليمني الأميركي” – متابعات:

حصَل الدكتور عبدالسلام الصوفي على جائزة فولبرايت الأميركية للباحثين عن إعادة البحْث الطِّبِّي عن استقلاب الحديد وإصابات الكِلى الحادَّة.

Advertisements

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، ومجلس جيه ويليام فولبرايت للمِنَح الدراسية الأجنبية أنَّ الدكتور عبدالسلام الصوفي، من جامعة ميشيغان، قد حصَل على جائزة برنامج فولبرايت الأميركي للباحثين في دولة الإمارات العربية المتّحدة في مجال البحوث الطّبية. 

Advertisements

وبناءً على ذلك سيقومُ الدكتور الصوفي بتطوير مشروع بحْثي طبّي في جامعة الشارقة كجزءٍ من مشروعٍ لدراسة “دور التمثيل الغذائي للحديد المعطّل في إصابة الكِلَى الحادّة: استهداف تهريب الحديد عبْر محْور هيبسيدين – فيروبورتين في الأنابيب الكَلوية القريبة”.

Advertisements

الدكتور الصوفي هو واحد مِن أكثر مِن 800 مواطن أميركي سيقومون بالتدريس و/ أو إجراء البحوث، و/ أو تقديم الخِبرة في الخارج للعام الدراسي 2020 – 2021، من خلال برنامج فولبرايت للباحثين عن الولايات المتحدة. 

ووفقًا لِبيان إعلان الفوز، اطَّلَعت عليه “اليمني الأميركي”، يتمّ اختيار الحاصلين على جوائز فولبرايت على أساس التحصيل الأكاديمي والمِهني، بالإضافة إلى سِجِل الخدمة، والقيادة المثبتة في مجالات تخصصهم.

برنامج فولبرايت هو برنامج التبادل التعليمي الدولي الرائد للحكومة الأميركية، وقد تمّ تصميمه لِبناء روابط دائمة بين شعْب الولايات المتحدة وشعوب البلدان الأخرى، ويتم تمويل البرنامج من خلال الدَّعم السَّنوي المقدَّم مِن الكونجرس لِوزارة الخارجية في الولايات المتحدة، وتُقدِّمُ الحكومات والمؤسسات المُضيفة والشركات والمؤسسات حول العالم دعْمًا مباشرًا وغير مباشر للبرنامج، الذي يعملُ في أكثر من 160 دولة حول العالم.

  • 507
    Shares
Advertisements

تعليقات