Accessibility links

جليلة أحمد: الاستعداد لمرحلة الروضة أمرٌ لا بُدّ منه 


هامترامك – “اليمني الأميركي”

Advertisements

أكدت مشرف مدارس هامترامك العامة، جليلة أحمد، أهمية مرحلة رياض الأطفال، منوهةً بأهمية وجود انتقالٍ سلسلٍ للأطفال لهذه المرحلة المهمة.

وقالت: «تُعدُّ روضة الأطفال وقتًا مثيرًا للطلاب الصغار للتعلم والنمو أثناء بدء رحلتهم الأكاديمية، ومع ذلك يُمكنُ أنْ تكون عكس ذلك لكلٍّ من الآباء والأطفال، خاصة في سياق العام الماضي».

وأضافت: «مع اقتراب العام الدراسي 2021 – 22 بسرعة، يتوقُ الآباء إلى ضمان استعداد طفلهم لمرحلة الروضة».

 

«كلّ هذه التكتيكات هي نقاط انطلاق رائعة للعائلات لدعم النجاح الأكاديمي والعاطفي والاجتماعي لأطفالهم قبل دخولهم الفصل الدراسي».

 

وأكدت «أنّ المعلمين في مدارس هامترامك العامة (HPS) يفهمون هذه التحديات، ويريدون تزويد الآباء القادمين عبْر المجتمع بأفضل الموارد والنصائح الممكنة لضمان انتقالٍ سلسٍ لأطفالهم».

وقالت: «على الرغم من عدم وجود طريقة تعلُّم “مقياسٍ واحدٍ يناسبُ الجميع”، إلا أنّ هناك بعض المجالات الرئيسية التي يُمكِنُ للوالدين والأوصياء المساعدة في إعداد أطفالهم للمهارات التي سيبنون عليها طوال فترة رياض الأطفال».

وأضافت أحمد: «لتحقيق هذه الغاية إليك ثلاث نصائح للتأكد من أنّ طفلك جاهز لمرحلة الروضة:

– ساعدْ طفلك على تطوير استقلاليته في المنزل: وهذا يشملُ تشجيع طفلك على استخدام الحمّام دون مساعدة، وارتداء الملابس والتنظيف بنفسه، وكذلك غسل أيديهم بشكلٍ مستقل.

– تطوير ومتابعة الإجراءات الروتينية: قُم بإعداد إجراءات الصباح التي يُمكنُ نقلها إلى بيئة المدرسة، مثل الاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كلّ صباح.. سيساعدُ وجود روتين صباحي محدَّد، طفلك على الانتقال إلى المدرسة اليومية بشكلٍ أكثر سلاسة.

– الانخراط في أنشطة هادفة تُعزِّزُ معرفة القراءة والكتابة: قد يشملُ ذلك القراءة بصوتٍ عالٍ لطفلك، أو مطالبتهم بمساعدتك في كتابة الملاحظات وقوائم البقالة. يساعدُ دمج هذه الفرص اليومية للمشاركة في تعزيز محو الأمية في سنٍّ متأثّر، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بنوع الأنشطة التي يُمكِنُ أنْ يتوقعوها في الفصل الدراسي».

وأكدت أنّ «كلّ هذه التكتيكات هي نقاط انطلاق رائعة للعائلات لدعم النجاح الأكاديمي والعاطفي والاجتماعي لأطفالهم قبل دخولهم الفصل الدراسي».

وأعربت عن تطلّعها للترحيب بأحدث أعضاء مجتمع HPS في أيلول (سبتمبر).

وأهابت مشرف مدارس هامترامك العامة، جليلة أحمد، بأولياء الأمور في حال الرغبة في الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول مدارس هامترامك الرسمية، أو الرغبة في تسجيل أطفالهم، التفضّل بزيارة HamtramckSchools.org.

كما أهابت في حال الرغبة في الاتصال بفريق مشاركة الوالدين والممرضات، التواصل مع أحد الأشخاص أدناه:

عمرا بوسكوفيتش: ميسرة المدرسة والمجتمع aposkovic@hamtramckschools.org ؛

313-912-4502. إليزابيث ألبرت: ميسرة المدارس والمجتمع

ealpert@hamtramckschools.org ؛

313-598-9083

كورليس براون لويد: ميسر مشاركة الوالدين

cbrown-lloyd@hamtramckschools.org ؛

313-598-9083 مثال 6852

رسمية النجار: ميسرة مشاركة الوالدين

ralnajar@hamtramckschools.org ؛

313-717-2259

عائشة شميم: مترجم

ashamim@hamtramckschools.org ؛

609-271-1209

ميلاني بينيك: ممرضة مدرسة المنطقة

mpieknik@hamtramckschools.org ؛

313-454-1645

جورج بلانكنباكر، منسق خدمات التلميذ

gblankenbaker@hamtramckschools.org

313-892-2035

  • 285
    Shares
Advertisements

تعليقات