Accessibility links

المنتخبُ اليمنيّ يخسرُ أمام الموريتاني ويفشلُ في التأهل لكأس العرب


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

فشل المنتخب الوطني اليمني لكرة القدم في حصد بطاقة التأهل لنهائيات كأس العرب قطر (فيفا 2021م) بعد خسارته أمام المنتخب الموريتاني بهدفين نظيفين في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء (22 يونيو) بالعاصمة القطرية الدوحة.

بدأت المباراة بنشاطٍ هجومي سريع ومتبادَل من المنتخَبين، حيث ظهرت خطورة المنتخب الموريتاني في الدقيقة الخامسة من خلال تسديدة آدم أبا، والتي أبعدها الحارس محمد أمان بيده للقائم الأيسر، الذي تصدى لكرةٍ خطيرة، فيما كان الرد اليمني سريعًا بضربةٍ رأسية للاعب مناف سعيد جاءته من ركنية عبدالواسع المطري في الدقيقة التاسعة، نجحَ الحارس الموريتاني بالسيطرة عليها.

بعد ذلك هدأت المحاولات الهجومية للمنتخبَين، وظهرت الالتحامات القوية الموريتانية؛ مما أثر في رتم لاعبي المنتخب اليمني، وفقدانهم الكرة بسهولة، أو التسرع بلعب الكرة حتى الدقيقة الثامنة والعشرين عندما استغلّ المُهاجم الموريتاني دياكيتي كرة طويلة ضربت خط الدفاع اليمني لينطلق دياكيتي خلف مدافعي المنتخب اليمني، وينفردُ بالحارس، مسددًا الكرة من فوق رأسه كهدفٍ أول في المباراة.

وفي الدقيقة 30 أنقذَ أمان المنتخب اليمني من هدفٍ ثان بعد استغلال المهاجم الموريتاني خليل لخطأ دفاعي في إخراج الكرة من أمام منطقة الثمانية عشرة، ويسددها أرضية، نجح محمد أمان في إبعادها بقدميه.

وشهدت الدقيقة 40 طرْدَ مُدافع المنتخب اليمني مدير عبدربه بعد إبعاده لكرة سهلة بيده، ولأنه آخر لاعبٍ من المنتخب اليمني في الخط الدفاعي تم طرده من الحكَم الإيطالي ماوريشسو بعد عودته للفار.. ليسير بقية الشوط بخطورة موريتانية، وخاصة بالكرات الطولية والعرضية بعد تراجُعٍ يمني واضح بعد الطرد، لينتهي بتقدُّم المرابطين (الموريتاني) بهدفٍ وحيد.


اجتهاد يمني وهدوء موريتاني

برغم النقص العددي بعد الطرد قدَّم المنتخب اليمني شوطًا جيدًا تميَّزَ بالمحاولات الهجومية المتعددة، إلا أنها لم تكتمل بسبب تسرُّع اللاعبين اليمنيين سواء في إنهاء الهجمة أو في التسرع بالتمرير، فيما قابله هدوء موريتاني واضح مع اعتماده على الهجمات المرتدة أحيانًا، وفي أحيانٍ أخرى استغلاله للياقته البدنية وللقوة الجسمانية للاعبيه في لعبه للكرات الطويلة والعرضية، وهو ما نجحَ من خلاله المهاجم الموريتاني تانجي الذي استغلّ كرة أرضية عرضية سددها من داخل منطقه الجزاء، وفشل الحارس محمد أمان في السيطرة عليها، وذلك عند الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وفي الوقت بدل الضائع ألغى الحكم الإيطالي ماوريسشو هدفًا يمنيًّا سجّله مفيد جمال بحُجة تسلل المُهاجم عبدالواسع المطري، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الموريتاني بهدفين نظيفين، ويتأهلُ لنهائيات كأس العرب (فيفا قطر 2021)، والتي ستُقام نهاية العام الجاري في دولة قطر.

  • 254
    Shares
Advertisements

تعليقات