Accessibility links

اكتمال تحضيرات بطولة الولايات الثانية للجاليات اليمنية


دكيتر (الاباما) – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي
أُجرِيت، مؤخرًا، في مدينة دكيتر بولاية الاباما، قرعة بطولة الولايات الثانية للجاليات اليمنية لكرة القدم لعام 2021، التي ستُقامُ خلال الفترة 27 يونيو (حزيران) – 1 يوليو (تموز)، بمشاركة 12 ناديًا من ثمان ولايات أميركية.

Advertisements

وأسفرت القرعة عن توزيع الفِرق المشارِكة إلى ثلاث مجموعات، كلّ مجموعة تضُم أربع فرق، وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

*مجموعة A:

– نسور الاباما – ولاية الاباما.

– سام يونايتد – ولاية كونيتيكت.

– شباب اليمن – ولاية ميشيغان.

– يمن يونايتد – ولاية كاليفورنيا.

*مجموعة B:

– حميدان الاباما – ولاية الاباما.

– سيتي يونايتد – ولاية ميشيغان.

– ياس يونايتد – ولاية مسيسيبي

– يمن يونايتد – ولاية نيويورك.

*مجموعة C:

– يمن كاليفورنيا – ولاية كاليفورنيا

– ياساد ديربون يونايتد – ولاية ميشيغان.

– ميد ساوث يونايتد – ولاية تينيسي.

– هامترامك سيتي – ولاية ميشيغان.


كأس الوحدة اليمنية

وعلى هامش القرعة أقيمت بطولة كأس الوحدة اليمنية (22 مايو) بين فريقي منتخب نجوم اليمن القادمين من ولايات متعددة وفريق نسور الاباما، وانتهت المباراة بفوز نسور الاباما 5-2.

وتم تكريم فريق نسور الاباما بكأس وميداليات المركز الأول، فيما كُرِّم فريق نجوم اليمن بميداليات المركز الثاني، والتي تحملُ شعار البطولة.


بطولة سنوية

الجدير ذكره أنّ بطولة الولايات الثانية للجاليات اليمنية قد أقيمت للمرة الأولى في ولاية كاليفورنيا، فيما تعذّرَ تنظيمها عام 2020 بسبب وباء كورونا لتُقام هذا العام في ولاية الاباما.

وتُمثّل هذه البطولة تقليدًا سنويًّا تتولى تنظيمها كلّ عام ولاية بحسب الجاهزية واستعدادات الولاية لإقامة البطولة، أو اللجوء للقرعة في حال تقدمت أكثر من ولاية لاستضافة البطولة.

 


دهسان: اكتمال التحضيرات

وأشادَ محمد دهسان الدعيس (نائب رئيس نادي هامترامك – عضو اللجنة الإعلامية للبطولة) بما شاهده لدى وصوله مدينة دكيتر من اهتمام الجالية اليمنية هناك، ممثلة بالجمعية اليمنية الأميركية ورئيسها الشاب هشام معزب، واللجنة المنظِّمة ممثلة بطاهر الطاهري وزملائه، واللجان التحضيرية ممثلة بمحمد قفعان وزملائه.

وأشاد بكرم الضيافة وحُسن الاستقبال ودقة الترتيب والتنظيم.

وقال دهسان: لقد تحولت الاباما إلى فريق عمل استكمل كافة التحضيرات في موقف يشرّفُ اليمن وكل اليمنيين أداءً وترتيبًا وتنظيمًا.

وأشار محمد دهسان الدعيس إلى حضور القضية الفلسطينية خلال حفل إجراء القرعة، وذلك من خلال رفع أعلام فلسطين، بالإضافة إلى الوقوف دقيقة حِدادٍ على شهداء اليمن وفلسطين.

 

معرض تجاري

 وعلى هامش البطولة، وفق دهسان، سيُقام المعرض التجاري اليمني الأميركي الأول للتجار ورجال المال والأعمال من مصنّعين ومستورِدين ومهنيين وحرفيين ووكلاء الشركات العالمية «للتعريف بمنتجاتهم، وفتح آفاق أكبر، وتسويق أوسع بما يُعزِّز من التبادل المعرفي والاقتصادي بين الجالية اليمنية وبقية الجاليات».

 

النزيلي: البطولة مهمة وتحتاجُ تطويرًا

ناشر “اليمني الأميركي”، واللاعب السابق للمنتخب الوطني اليمني للشباب وفريق شعب إب الكابتن رشيد النزيلي أشاد بالبطولة، مؤكدًا أهميتها.

وقال: «أولاً: نشكرُ القائمين على البطولة للجهود التي بذلوها في تجميع أبناء الجالية في هذه التظاهرة الرياضية المتميزة، وهي فكرة إيجابية جدًّا».

وأضاف: «أتمنى في المرحلة القادمة أنْ يتم العمل على تنظيم بطولة أو دوري للفئات السِّنية من أبناء الجالية تحت سنّ 16 سنة؛ بهدف أنْ تكون هنا متابعة للبطولة من الجاليات والأقليات الأخرى، ومن أجل استقطاب لاعبين في هذه الفئة، وهي فئة يتوفرُ فيها لاعبو هذه الفئة الذين لا يستطيعون الانضمام للأكاديميات».

وأشار إلى أهمية هذه الفئة العمرية، والتي ستجذبُ متابعة المنتخبات الوطنية في الداخل اليمني.

كما أشار النزيلي إلى أهمية أنْ «تتحول البطولة من بطولة لأندية الجاليات اليمنية إلى بطولة لمنتخبات الجاليات في الولايات، بحيث يكون هناك منتخب للجالية في كلّ ولاية، مثل منتخب ولاية ميشيغان، ومنتخب ولاية كاليفورنيا… وهكذا».

وأكد أهمية هذه البطولة؛ باعتبارها تجمعًا رائعًا، وتظاهرة صحية لنا جميعًا.

  • 518
    Shares
Advertisements

تعليقات