Accessibility links

22 إعلاميًّا رياضيًّا يمنيًّا يشاركون في برنامج “E College”


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

يشاركُ 22 متدربًا من الإعلاميين الرياضيين اليمنيين في البرنامج التدريبي للصحفيين الرياضيين الشباب ضمن برنامج الكلية الإلكترونية “ECollege”، الذي ينظِّمُهُ الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ويستمر لمده ستة أسابيع، بواقع 12 جلسة.

جياني نيرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافه الرياض

جياني نيرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافه الرياض

جياني نيرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافه الرياض

 

2021 عام التدريب

وقال لـ “اليمني الأميركي” رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الدكتور صالح حميد: «نوجِّهُ الشكر لرئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي وجَّهَ لنا الدعوة للمشاركة بهذا البرنامج، الذي انطلقَ الخميس الماضي».

«لذلك نحن حرصنا على مشاركة أكبر عددٍ يتوافقُ مع شروط البرنامج، وحفزنا الزملاء للمشاركة بهدف الاستفادة واكتساب الخبرة؛ كون المنصات الإلكترونية أتاحت للجميع الاستفادة من فُرص التدريب، لذلك رشّحت الجمعية 22 متدربًا من الذكور والإناث، ومن أغلب محافظات اليمن، للتدريب على التقنيات الصحفية الرياضية الجديدة»، يضيف.

واستطردَ: «نحن في الجمعية نعتبرُ العام 2021م هو عام التأهيل والتدريب الإعلامي، سواءً أكان ذلك داخليًّا عبْر جمعيتنا، أو خارجيًّا عبْر الاتحادات الدولية أو الآسيوية أو العربية».

 

تطوير المهارات

ودعا رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية السيد جياني ميرلو، في أولى محاضرات البرنامج، الجميع للاستفادة من برنامج التعليم الإلكتروني المتوفر بأربع لغات عالمية، منها العربية.

وأكد ميرلو حرصَ الاتحاد على تطوير مهارات الصحفيين الرياضيين الشُّبان في كافة أنحاء العالم، بما فيها منطقة الشرق الأوسط التي شهدت مشاركة قياسية في نسخة هذا العام.

 

أفضل المدرِّبين

وخلال مدة البرنامج يتلقى المتدربون محاضرات في مختلف تخصصات ومهام الصحافة الرياضية كـ(التصوير الرياضي، والتقنيات الرقمية) من خلال أفضل المدرِّبين العالميين، منهم المصور الشهير آدم بريتي، من وكالة Getty images، الحائز على جائزة محفظة التصوير الفوتوغرافي لجوائز الإعلام الرياضي AIPS Awards 2020.

الجدير ذكره أنَّ الكلية الإلكترونية في نسختها للعام 2021 تحملُ شعار “حان وقت إعادة بناء الصحافة الرياضية”، وتشهدُ برامجها مشاركة كبيرة من المتدرِّبين من كافة أنحاء دول العالم، بما فيها اليمن.

Advertisements

تعليقات