Accessibility links

هكذا أحرز نادي هامترامك سيتي إف سي بطولة كأس الجاليات اليمنية للمرة الثانية!  


إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت:

نادي هامترامك سيتي لكرة القدم يحرز بطولة كأس الولايات المتحدة للجاليات اليمنية للمرة الثانية، ما يجعلهم أبطال كأس اليمن في المهجر الأميركي للعام 2023م.

أقيمت البطولة السنوية الرابعة لأندية الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة في الفترة 18 – 23 يوليو/ تموز الماضي،  في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، وبمشاركة 12 فريقًا.

وجاء تتويج هامترامك بعد فوزه على شباب اليمن بهدفين لهدف في المباراة النهائية للبطولة.

أنهى فريق هامترامك سيتي الشوط الأول متقدمًا بهدف لاعبه وسام مثنى عند الدقيقة الـ 13، وأعاد ليث الحيافي المباراة لنقطة بدايتها، وأدرك التعادل لفريقه عند الدقيقة 60، واقتنص نوح الجبلي هدف الفوز والبطولة لفريقه عند الدقيقة الـ67.

واستمرت المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين حتى أعلن الحكم نهايتها بفوز وتتويج أبناء المدرب وافي الرياشي بلقب البطولة في نسختها الثانية.

وعقب نهاية المباراة قام رئيس الجمعية اليمنية الأميركية في ألاباما، هشام معزب، ونائبه هلال الحبيشي، والمشرف الرياضي هاني الزمزمي، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة طاهر الظاهري، وعدد من الشخصيات بتكريم الأبطال.

شارك في البطولة، في نسختها الثانية، 12 فريقًا، هم: هامترامك سيتي إف سي، شباب اليمن، أي آي إم ميشيغان (ديربورن)، يمن يونايتد(ميشيغان)، يمن يونايتد (كالفورنيا)، باي آرب يونايتد (كالفورنيا)، يمن يونايتد (نيويورك)، جورجيا اتلانتا، ياسا يونايتد (تبنيسي)، ميسيسيبي يونايتد، الأهلى (نورث كارولينا)، وألاباما يونايتد.

كأس الولايات المتحدة للجاليات اليمنية حدثٌ يجمع اليمنيين من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.

قد تكون كرة القدم هي المحور الرئيسي لحدث الكأس، لكن هذه ليست المنافسة الوحيدة التي أقيمت مؤخرًا، فقد كانت هناك مسابقة ماراثون وشطرنج وتلاوة القرآن، التي أقيمت بالتزامن أيضًا.

قال أحد منظمي الحدث، محمد الدعيس، وهو أيضًا نائب رئيس نادي هامترامك سيتي لكرة القدم، إنه فخور بالإقبال وبكيفية تنظيم البطولة هذا العام.. «اجتمع الجميع معًا، وقضوا وقتًا ممتعًا.. كانت المنافسات شديدة، ولكن بشكل عام احترم الممثلون بعضهم البعض، وأظهروا روحًا رياضية كبيرة.. إنه لأمر رائع أن نرى هذه البطولة تنمو عامًا بعد عام».

وقال وافي الرياشي، المدير الفني لفريق هامترامك سيتي إف سي، إن البطولة تتحسن كل عام.. «من الرائع أن نلتقي وننظم هذه الأحداث»، «تنسى أحيانًا عدد اليمنيين الموجودين في أميركا.. في كل مكان استدرت فيه ترى يمنيًّا لم تره منذ فترة، من مدينة مختلفة في أميركا، ولهذا نحن ممتنون لأولئك الأشخاص الذين ساعدوا في تنظيم هذا الحدث».

المنافسة

في العام الماضي، أقيمت البطولة في ميشيغان.. لعبت الفرق مباريات في ديربورن وهامترامك.. الفائز في بطولة العام الماضي كان AIM Michigan من ديربورن.

فاز فريق AIM Michigan على هامترامك سيتي إف سي، في مباراة نصف النهائي العام الماضي بنتيجة (2 – 1)، لكن نادي هامترامك سيتي لكرة القدم قرر الانتقام وفاز على AIM Michigan في نصف النهائي بنتيجة (2 – 1) أيضًا.

في نهائي البطولة، واجه هامترامك سيتي إف سي فريق كاليفورنيا يمن يونايتد، وفاز بتلك المباراة بنتيجة (3 – 0)، كما فاز “سيتي إف سي” بالمركز الأول للمرة الثانية بكأس البطولة، وفاز أيضًا بأول لقب له في البطولة في دورتها الافتتاحية.

كان المدير الفني وافي الرياشي فخورًا بلاعبيه، وبالطريقة التي لعبوا بها في البطولة.

قال المدرب وافي: «بقي الكثير من فرقنا في البطولة في نفس الفندق»، «لذلك أخبرت لاعبي فريقي إما أن تمشي عبر باب ردهة الفندق هذا بابتسامة على وجهك أو تمشي عبوسًا.. أنت من يختار، واستجاب لاعبونا باللعب بقوة طوال البطولة، وتمكنوا من إعادة الكأس إلى الوطن».

لكن كأس البطولة لم يكن الفوز الوحيد الذي أحضره ممثلو نادي هامترامك سيتي لكرة القدم إلى الوطن؛ إذ فاز المدرب وافي الرياشي بجائزة “مدرب البطولة”، وفاز عثمان ضياء بجائزة “أفضل هداف للبطولة”، وفاز إسماعيل حيدان بجائزة “حارس البطولة”،  وأخيرًا، حصل كل من مجيب نصال، عثمان ضياء، ومحمد البحري، وأحمد الزمزمي، والبهري البحري، على جائزة “رجل المباراة” طوال البطولة.

احتفاء

خلال عودتهم إلى ميشيغان أقامت مدينة هامترامك احتفالاً بالفائز بالكأس (فريق هامترامك سيتي إف سي)، كما أقامت له موكب استقبال، ثم مأدبة عشاء في قاعة آزال، بحضور العديد من الشخصيات العامة لدعم الفريق، بما في ذلك رئيس بلدية هامترامك وأعضاء المجلس.

وقال المدرب وافي الرياشي إنه وفريقه يقدرون دعم المدينة.. «ليس هناك شعور أفضل في العالم من رؤية المدينة التي تلعب من أجلها تتحد معًا لتعبّر عن احترامها لهم»، «لكن لا ينبغي أن يتوقف الأمر عند هذا الحد.. لقد فزنا بهذه البطولات بسبب الدعم المالي الذي نحصل عليه من أصحاب الأعمال والجهات الراعية أيضًا.. في كل عام نبذل قصارى جهدنا لجمع الأموال حتى نتمكن من المشاركة في بطولات مثل هذه، لذا فإن دعمنا ماليًّا يعني الكثير بالنسبة لنا أيضًا».

تحدث محمد الدعيس عن نفس المشاعر التي قالها المدرب وافي عندما يتعلق الأمر بالدعم، خاصة الآن مع بدء دوري الشباب في النادي.

قال الدعيس: «كان لدينا أكثر من 200 طفل اشتركوا في الدوري.. نحن نفرض رسومًا شهرية بسيطة على آباء الأطفال، والتي بالكاد تتكفل بالإيجار الميداني.. ما زلنا بحاجة إلى المال مقابل أشياء مثل القمصان، والمعدات، واستئجار الحافلات، وما إلى ذلك.. لا يتقاضى مدربونا رواتبهم، بل إنهم يتطوعون فقط، لذلك نحن بحاجة إلى كل الدعم المالي الذي يمكننا الحصول عليه».

نادي هامترامك سيتي لكرة القدم يقوم بأشياء مذهلة في المجتمع.. إذا كنت ترغب بمساعدة الفريق في جمع الأموال، يرجى التواصل بالمدرب وافي الرياشي أو نائب الرئيس محمد الدعيس.

   
 
إعلان

تعليقات