Accessibility links

إعلان

بقلم بيل ماير*
هامترامك في أخبار العالم مرة أخرى! لقد انتهى قرن من رؤساء البلديات البولنديين. لقد بدأ عصر جديد مع انتخاب الناخبين لمجلس وعمدة من المسلمين، وهو الأول في هذه البلاد، بل وربما نصف الكرة الغربي بالكامل! قد يخيف هذا بعض غير المسلمين، خاصة أولئك الذين لا يتمتعون بميزة العيش في مدينة متنوعة مع العديد من الجيران المسلمين العظماء.

هناك عدة عوامل يجب معرفتها للحصول على الصورة الكاملة لهذه الظاهرة الجديدة:

أولاً: هذا ليس غريبًا في مدينة معظمها من المسلمين، مثلما كان الحال عندما كان البولنديون يديرون المدينة عندما كانت في الغالب بولندية.

لطالما شكّل المسلمون أكثر من نصف سكان المدينة، والتي تقترب الآن بسهولة من 80%. على الرغم من أن التعداد السكاني في الولايات المتحدة يخلط بين الأمور من خلال تصنيف العرب على أنهم “بِيض”، إلا أنه يمكن تأكيد ذلك من خلال إلقاء نظرة على سجل الطلاب لمعرفة أن أكثر من 80% من الأسماء يمنية أو بنغلاديشية. الشيء نفسه ينطبق على أسماء تسجيل الناخبين.

ويعتبر الأميركيون اليمنيون أكبر مجموعة عرقية في المدينة، أي ما يقرب نصف سكانها. المسلمون هم أكبر مجموعة دينية متنامية في البلاد، حيث يوجد أكثر من 3.5 مليون مسلم أميركي، بالإضافة إلى هامترامك التي تضم أيضًا العديد من مسلمي البوسنة.

ثانيًا: هذا لا يعني أن المسلمين جزء من هيكل السلطة الذي حكم المدينة منذ إنشائها قبل 100 عام. يتم كتابة القوانين الفيدرالية وقوانين الولاية والمدينة في الغالب من قِبل البِيض، ولم يكن لدى لجنة ميثاق المدينة أي مسلمين يكتبون قوانين المدينة. أما الشرطة والمحاكم والقضاة الذين يطبقون القوانين فهم في الغالب من البيض. مدير المدينة الذي يتمتع بأكبر سلطة إدارية، إلى جانب العديد من رؤساء الأقسام ذات الأجور الأعلى هم أيضًا من البيض. المسلمون لن “يديروا” المدينة.

ثالثًا، تم الترحيب بمدينة هامترامك باعتبارها مدينة التنوع، وقد تم تقسيمها فعليًّا منذ فترة طويلة على أسس الثقافة والعرق والدين والأصل العرقي، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى هذا التنوع. لم تبذل جهود واعية كافية من قِبل المسؤولين المحليين للجمع بين الثقافات المختلفة معًا للتعرف على بعضها البعض وإيجاد أرضية مشتركة حول القضايا الصعبة.

ومع ذلك، لدينا أسباب للبحث عن مستقبل أكثر إشراقًا لهامترامك:

وقد ذكر رئيس البلدية المنتخب حديثًا أمير غالب، والذي فاز بأغلبية ساحقة، بأن أولويته الرئيسية هي “جمع الناس معًا – لتوحيد المدينة – لإنهاء الانقسامات – للحصول على ثقة الناس حتى نتمكن من العمل معًا لتحقيق أهدافنا وحل مشاكلنا”. على الرغم من التحديات العديدة والتاريخ الطويل من الاختلال الوظيفي، إلا أن هذه المدينة الداخلية العريقة تتميز بعقلية المثابرة والبقاء على قيد الحياة، حيث استضافت الكثير من المهاجرين الذين عانوا من المشقات في بلدانهم الأصلية، بالإضافة إلى الأميركيين الأفارقة الذين تحملوا قرونًا من العنصرية.

لقد أظهر المسؤولون المنتخبون حديثًا قدرتهم على التواصل مع بعضهم البعض بطريقة ودية ومحترمة. يفهم معظم الأشخاص العقلاء أن الناس لن يتفقوا أبدًا على كل شيء، ونادرًا ما ينجح نهج “طريقي أو الطريق السريع” الذي كان الأسلوب السائد بين بعض القادة. يمثل العثور على أساليب للعمل مع أشخاص ذوي قيم ثقافية وسياسية مختلفة تحديًا، ولكنه السبيل الوحيد الذي يمكننا من خلاله المضي قدمًا معًا.

قال أحدهم ذات يوم، “يمكنك إما أن تكون جزءًا من المشكلة أو جزءًا من الحل.. لا يوجد بينهما”.

 “هامترامك واحد” تهنئ وتدعم المسؤولين المنتخبين حديثًا، الذين يعرفون قيمة العمل معًا. 

* رئيس منظمة OneHamtramck LLC.

   
 
إعلان

تعليقات