Accessibility links

أفضل طالب رياضي صاعد لشهر نوفمبر: كاميرون كولمان


إعلان
إعلان

ديترويت – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت:

النجم الرياضي الصاعد لهذا الشهر (نوفمبر/ تشرين الثاني) هو الطالب كاميرون كولمان، من مدرسة University Prep Art & Design الثانوية  وفق اختيار صحيفة (اليمني الأميركي) و(أوز ميديا).

كاميرون طالب جديد في U-Prep، ويحمل حاليًّا متوسط ​​درجة 3.0، وهو أيضًا قائد دراجة، وحاليًّا بطل Omnium الوطني للرجال في سن 13 و14 عامًا، وبطل ماديسون الوطني، وحامل الرقم القياسي لمسافة 500 متر.

من الآمن أن نقول إن كاميرون يعتني بالعمل داخل المضمار وخارجه!

تقام معظم سباقات كاميرون في لكزس فيلودروم الواقعة في ديترويت.

 

مضمار لكزس

إذا سبق لك القيادة على الطريق السريع 75 جنوبًا متجهًا نحو وسط مدينة ديترويت، وتساءلت: «ما تلك القبة البيضاء الكبيرة التي عليها شعار لكزس؟» فقط اعلم أنك لست وحدك.

لطالما اعتقدتُ أنه كان ميدان قيادة للاعبي الغولف.. وفقًا لسامانثا توماس، والدة كاميرون كولمان، اعتقدوا في البداية أنه كان ملعب كرة قدم داخلي.

قالت سامانثا (مازحة): «عندما أحضرت كاميرون إلى ساحة الألعاب، اعتقدنا أنه على وشك ممارسة كرة القدم»، «لم نكن نعرف أنه كان مضمارًا لركوب الدراجات حتى وصلنا إلى هناك».

يعد مضمار لكزس للدراجات مضمارًا احترافيًّا ينظم العديد من مسابقات ركوب الدراجات الرئيسية.

توجد منطقة جلوس ممتعة في منتصف المضمار للمتفرجين، والجو مضاء في عطلات نهاية الأسبوع، ويمكن أن يزداد حدة بمجرد أن يبدأ المتسابقون في المنافسة.

قال جون هيوز، مدرب منتخب النخبة الصغيرة/ ركوب الدراجات، إن المتسابقين يتنافسون عادة في حوالي 15-20 مرة في الشهر.

وقد حضرت (أوز ميديا)​​، وصحيفة (اليمني الأميركي)، الجمعة 11 نوفمبر/ تشرين الثاني؛ لأن كاميرون كان ينافس ليكون صاحب الرقم القياسي في سباق 500 متر.. يمكن أن يصل عدد المتسابقين إلى 40 متسابقًا، وعلى الرغم من هذا الحدث، تسابق كاميرون بمفرده.

وكان الرقم القياسي السابق لمسافة 500 متر لمجموعة الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عامًا هو 35.318 ثانية.

بينما كان كاميرون يصطف في صف السباق، يمكنك أن ترى في عينيه هدفًا واحدًا: صنع التاريخ.

كان الحشد يهتف لكاميرون وهو يشق طريقه حول المضمار.. بمجرد عبوره خط النهاية، كان الجميع ينتظر النتائج.

“34.690!” صاح المذيع، كما صرخ الحشد وهتف لكاميرون.. لقد صنع التاريخ للتو، وهو الآن صاحب الرقم القياسي في سباق 500 متر.

كاميرون كولمان يستعد لسباقه القادم. إنه بطل الدراجات الوطني الحالي للأعمار من 13 إلى 14 عامًا.

 

الطالب الرياضي

مضمار لكزس هو المكان الذي التقى فيه كاميرون مع المدرب هيوز.. عندما سألنا المدرب هيوز ما الذي يجعل كاميرون راكب دراجة رائعًا، قال: «كاميرون قوي جدًّا، وقد بنى – حقًّا – قدرته على الحصول على القفز بشكل جيد، والإسراع المتميز.. لقد بدأ يتعلم الكثير عن ركوب الدراجات منذ 3 سنوات.. أود أن أقول بعد عام ونصف في ذلك إنني كنت أعرف أن كاميرون لديه بعض المواهب الطبيعية.. منذ ذلك الحين كان يتدرب بجد، وأصبح أقوى».

ثم سألنا والدته، سامانثا توماس، ما الذي جعل كاميرون يدخل في ركوب الدراجات؟، قالت: «كان يحب دائمًا ركوب الدراجات في جميع أنحاء الحي، لذلك بمجرد أن أحضره أصدقاؤه إلى هناك، إلى ساحة سباق الدراجات الهوائية، وكان ذلك عندما وقع في حب هذه الرياضة، لم يتركها منذ ذلك الحين».

أكثر ما أدهشنا مع كاميرون هو ثقته ومهاراته القيادية، حتى عندما كان طالبًا جديدًا.

سألناه ما الذي جعله قائدًا عظيمًا داخل وخارج المضمار؟، قال كاميرون: «أشعر أنني قائد جيد خارج المضمار لأنني أظل إيجابيًّا.. لا أفكر في نفسي فقط، لكنني أساعد أيضًا الأشخاص في مجتمعي الذين يرغبون في تعلم كيفية ركوب الدراجة.. أنا قائد جيد على المضمار؛ لأنه عند الركوب مع زملائي في الفريق، أعلمهم ما أعرفه عن كيفية التحرك بسرعة، وما هي التروس التي يجب استخدامها بناءً على نقاط قوتهم وما ينقصهم».

وأضاف المدرب هيوز، لاحقًا، أنه يعتقد أن كاميرون قائد عظيم لأنه «يتمتع بشخصية عظيمة.. يحب كاميرون المزاح، ولكن عندما يحين وقت الذهاب إلى العمل، يفعل كل ما يطلب منه.. إنه لا يشتكي من أي شيء».

يحتفل كاميرون كولمان بتحطيم الرقم القياسي الوطني لركوب الدراجات للرياضيين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا.

 

مستقبل كاميرون

يخطط كاميرون للالتحاق بالجامعة بعد المدرسة الثانوية، ويأمل في الحصول على منحة دراسية كاملة لركوب الدراجات.. لا يضع عينيه إلى مدرسة بعينها.. إنه يريد فقط الالتحاق بكلية تمنحه أفضل فرصة لإظهار مهاراته.

عندما سألنا كاميرون: ما الهدف النهائي لك كقائد دراجة؟، قال: «أدعو الله أن أحضر الألعاب الأولمبية يومًا ما، وأن أجعل مدينة ديترويت فخورة».

صحيفة (اليمني الأميركي) و(أوز ميديا) تهنئان كاميرون كولمان؛ لكونه أفضل طالب رياضي في شهر نوفمبر.

   
 
إعلان

تعليقات