Accessibility links

ميمونة غالب تحصدُ المركز الأول لجائزة الرَّبادي للقصة القصيرة للشباب


صنعاء – “اليمني الأميركي”

Advertisements

أعلنتْ جائزة الرّبادي للقصة القصيرة، اليوم الاثنين – الموافق الأول من فبراير (شباط)، عن أسماء الفائزين بجوائز دورتها الأولى (2020 – 2021). 

ميمونة

ميمونة

هيثم

هيثم

عمران

عمران

 وحصدتْ المركز الأول ميمونة عبدالله محمد غالب، عن قصتها المُعنْونة  بـ”ظلّ في الأشرفية”، فيما فاز بالمركز الثاني هيثم ناجي سعيد ناجي، عن قصته المُعنونة بـ “تحت الطاولة”، وحصلَ على المركز الثالث عمران عبدالله أحمد إسماعيل، عن قصته المُعنونة بـ “عين آمال الذبحاني”.

تهدفُ جائزة الربادي للقصة القصيرة إلى تشجيع الشّبان اليمنيين من الجِنسَين، ممن هم دون سِنّ الثلاثين عامًا، على الكتابة الأدبية، وتسعى إلى رفد الساحة الثقافية اليمنية بمواهب شابة جديدة.

وأعربَ رئيس مجلس أمناء الجائزة رشيد النزيلي عن الأمل في أنْ تُشكِّلَ هذه الجائزة حافزًا للكتّاب الشباب للاستمرار في الكتابة، وتطوير أدواتهم الفنية.

وأوضح النزيلي، في تصريحٍ لوسائل الإعلام عن سعادته بإعلان الفائزين بالدورة الأولى، معتبرًا الجائزة مساهمة في تشجيع كتّاب القصة الشباب على تجويد تجاربهم، وتمكينهم من تقديم تجارب أفضل تُشكِّلُ إسهامًا في تطوير السرد اليمني مستقبلًا. 

الجدير بالذكر أنّ الجائزة تُمنحُ سنويًّا، وهي تحمِلُ اسم الأديب والمناضل السياسي محمد علي حسن الربادي، الذي يُعدُّ من الشخصيات الثقافية اليمنية البارزة… ولد في مدينة إب عام 1936، وشغَلَ مسؤوليات كثيرة، منها خطيب الجامع الكبير في إب، ومنصب وكيل في وزارة الإعلام، ورئيس اتحاد الأدباء والكتّاب اليمنيين (1990 – 1992)، وانتُخِبَ عضوًا في مجلس النواب اليمني حتى وفاته عام 1993.

كما أعلنَ مجلس أُمناء الجائزة عن تحديد يوم العاشر من شباط (فبراير) موعدًا لحفل تكريم الفائزين الثلاثة في مقر نادي القصة بصنعاء، مع تكريم عشرة من كُتّاب القصة القصيرة في اليمن، ومعهم عددٌ من الأسماء؛ تقديرًا لجهودهم في دعم النشاط الثقافي والإبداعي في اليمن.

وضمّتْ قائمة كتّاب القصة القصيرة الذين سيتم تكريمهم كلًّا من: بسام شمس الدين، انتصار السري، لطف الصراري، مها ناجي صلاح، سيرين حسن، هشام محمد، محمد المقطري، ابتسام القاسمي، رانيا رسام، نجمة الأضرعي. 

فيما سيتمُّ تكريم كلٍّ من: عبدالله الوادعي، محمد أحمد الدعيس، خالد محمد الربادي، الغربي عمران، عبدالله الصعفاني، عبدالحكيم العفيري، زيد الفقيه؛ تقديرًا لجهودهم في دعم وتشجيع الحراك الثقافي والإبداعي في اليمن.

  • 1.1K
    Shares
Advertisements

تعليقات