Accessibility links

مدرب “شباب اليمن”: فترة الإعداد قصيرة.. ولا تغضبوا من النتائج


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

أكدَ مدرب منتخب اليمن الوطني للشباب لكرة القدم (تحت سنّ 20 سنة) الكابتن محمد النفيعي أنّ المنتخب سيلعبُ بكلّ إمكاناته، في بطولة كأس العرب للشباب الثانية، على الرغم من فترة الإعداد القصيرة، قائلاً إنه سيستغلُّ كلّ العوامل ليشارك المنتخب «وهو على جاهزية مناسبة».

وفي حديثٍ لـ”اليمني الأميركي” أوضحَ المدرب كيفية اختياره للاعبين، وإمكانات استغلال فترة الإعداد القصيرة، موجهًا رسالة للجماهير، طالبًا مساندة المنتخب، وعدم الغضب من النتائج.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب اليمنيّ، الذي سيشاركُ في بطولة كأس العرب للشباب الثانية بمصر، والتي ينظّمها الاتحاد العربي لكرة القدم من 20 حزيران (يونيو)، وحتى 6 تموز (يوليو)، في المجموعة الرابعة التي تضم بجانب منتخبنا منتخبات تونس، والسعودية، ومنتخب رابع يحدَّدُ لاحقًا.

وقال الكابتن محمد النفيعي عن هذه المشاركة وآلية اختياره للاعبين: «بالنسبة لآليه اختيار اللاعبين فقد اطّلعتُ على قائمتَي منتخبَي الشباب والناشئين، وحاولتُ أخذ اللاعبين المناسبين من مواليد 2003م، وتحديدًا الجاهزين والمنسجمين، والذين يتماشون مع طريقة اللعب.. وكما يعلمُ الجميع فإنّ موعد البطولة قريبٌ جدًّا، ولا يوجدُ لدينا وقت للتجريب والإحلال والتبديل».

 

الكابتن محمد النفيعي: «موعد البطولة قريبٌ جدًّا، ولا يوجدُ لدينا وقتٌ للتجريب والإحلال والتبديل».

 

وفيما يخصّ فتره الإعداد القصيرة، والتي لا تتجاوز 17 يومًا أوضح النفيعي: «نحن في مهمة وطنية، والاتحاد وضعَ ثقته بي، ومشاركة مثل هذه هي مهمة جدًّا، وخاصة للاعبي الفئات السنية من أجل صقلهم وإكسابهم مزيدًا من الخبرات، ولو بشكلٍ متوسط، بالإضافة لإعدادهم وتأهيلهم ليكونوا رديفًا للمنتخب الوطني».

وأضاف: «سنحاولُ أنْ نستغل كلّ العوامل الفنية والمعنوية والروح القتالية التي يتميزُ بها لاعبونا، وأنْ نستغل كلّ ثانية وساعة لندخل البطولة ونحن في جاهزية مناسبة».. «نحن على ثقة تامة بأنّ لاعبينا سيقدّمون كرة جيدة، وسيلعبون بكلّ روحٍ قتالية».

وقال في رسالة وجّهها للجماهير الكروية في اليمن: «أتمنى من جماهيرنا الوفية أنْ تقفَ مع هذا المنتخب، وألّا تجعل النتائج سببًا للغضب؛ فنحن في طور إعداد المنتخبات السنية للمنتخب الأول».

وينشرُ “اليمني الأميركي” هنا جدول مواعيد مباريات المنتخب اليمني الوطني للشباب، في بطولة كأس العرب للشباب الثانية:

21/6/2021 تونس × اليمن الساعة 16 توقيت مصر.

24/6/2021 السعودية × اليمن الساعة 16 توقيت مصر.

27/6/2021 منتخب يُحدَّدُ لاحقًا × اليمن الساعة 19 توقيت مصر.

وكانت بطولة كأس العرب للشباب تحت سنّ 20 سنة قد أُقيمت لأول مرة في السعودية العام الماضي بمشاركة  16 منتخبًا، وتوّج المنتخب السنغالي بلقبها.

الجدير بالإشارة أنّ منتخب اليمن للشباب لكرة القدم، سيبدأُ من اليوم الثلاثاء – الموافق الأول من يونيو، معسكرًا إعداديًّا، وفق وسائل إعلام، في عتق بمحافظة شبوة؛ استعدادًا للبطولة.

ويأملُ الجهاز الفني من خلال تكثيف الحصص التدريبية وخوض مباريات ودية زيادة معدل لياقة اللاعبين استعدادًا لخوض غمار منافسات بطولة كأس العرب.

  • 476
    Shares
Advertisements

تعليقات