Accessibility links

صدور طبعة جديدة ومزيدة من كتاب “أجنحة الكلام وفضاء الأسئلة”


صنعاء – “اليمني الأميركي”
صدرت، مؤخرًا، عن مؤسسة أروقة للدراسات والنشر والترجمة، طبعة جديدة مزيدة من كتاب “أجنحة الكلام وفضاء الأسئلة – مقاربات يمنية” للكاتب والصحافي أحمد الأغبري.

Advertisements

وتضمنت الطبعة الجديدة، الصادرة في 421 صفحة، إضافات جديدة، متمثلة بتناولات لتجارب عددٍ من المبدعين اليمنيين في مجالات الشعر والقصة والرواية والنقد والترجمة مثل: خالد الرويشان، إبراهيم أبو طالب، عبدالسلام الكبسي، محي الدين سعيد، أحمد ناجي النبهاني، عبدالوهاب المقالح، عبدالناصر مجلي، وغيرهم.

كما تضمنت الطبعة الجديدة فصلاً كُرِّسَ ليحيى حسين العرشي – وزير الثقافة والسياحة الأسبق، وتجربته في تأسيس وإدارة قِطاع الثقافة الحكومي في شمال اليمن قبل الوحدة، علاوةً على دوره كأحد أبرز مهندسي الوحدة اليمنية من خلال عمله وزير دولة لشؤون الوحدة اليمنية قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، بالإضافة إلى عمله سفيرًا ومبعوثًا خاصًّا لرئيس الجمهورية؛ الأمر الذي عزّز من أهمية شهادته تجاه الثقافي والسياسي، بالإضافة إلى الحرب الراهنة هناك.

ولقيَ الكتاب، الذي قدّم له الشاعر عبدالعزيز المقالح، والمفكّر عبدالباري طاهر، والشاعرة هدى أبلان، عند صدور طبعته السابقة، اهتمامًا من المشهد الثقافي اليمني؛ انطلاقًا من أهميته كمرْجعٍ من مراجع الحركة الثقافية المعاصرة في اليمن.

وتعامَل الكتاب بشكلٍ نقدي مع عددٍ من أبرز الكتب الأدبية اليمنية التي صدرت خلال الحرب، بالإضافة إلى محاورة عددٍ من أبرز أعلام الأدب والفكر والثقافة في اليمن خلال عقدين من الزمن.

  • 359
    Shares
Advertisements

تعليقات