Accessibility links

توقيع كِتاب عن الجالية العربية في ولاية ميشيغن باللغة العربية 


Advertisements

ديربورن – “اليمني الأميركي”:

 يوقّع الشاعر والأديب المصري عادل بسيوني، في المتحف العربي بولاية ميشيغن في السادس عشر من نوفمبر (كانون الأول)، كتابًا باللغة العربية، بعنوان: “الجالية العربية في ميشيغن بين الإرث العربي والحلم الأميركي”.

ويضمّ الكتاب مجموعة مختارة من كتابات بسيوني الأدبية والشعرية الممتدة من التسعينيات إلى الوقت الراهن، بالإضافة إلى نبذة عن الجالية العربية في الولاية، وتعريف بأبرز المنابر والفعاليات العربية الناشطة في مدن الولاية.

يقول عادل في منشور له: “يطيبُ لي أن أعبّر عن شكري وامتناني لإقامة حفل توقيع كتابي بطبعته الثانية، والذي سوف يُقام يوم السبت 16 من نوفمبر 2019، من الساعة الرابعة حتى السادسة مساءً، والدعوة عامة لأبناء الجالية الكرام.. حضوركم له وقعه في إحياء المشهد الثقافي العربي في المهجر الأميركي”.

يُشار إلى أن الفعاليات الثقافية المدْرَجة في الصفحات الأخيرة من الكتاب تُعدّ دعمًا وإشارة واضحة للجهود المبذولة منها لإثراء المشهد الثقافي العربي، من خلال نُبذٍ عن أغلب الصحف والمراكز والمنظمات، سواءً أكانت سياسية أم دينية ولها تأثير في ولاية ميشيغن.

 الزميل رشيد النزيلي – ناشر صحيفة اليمني الأميركي – أشاد بمضمون الكتاب، ونوّه بتجربة المؤلف أديبًا وشاعرًا، وشخصًا دمث الأخلاق.

 يقول النزيلي: ليس بغريب على ابن مصر الأصيل هذا العمل الذي نفّذه دون تلقّيه أيّ دعم من أيّة جهة.

لبسيوني عمود أسبوعي في صحيفة (صدى الوطن).

Advertisements

تعليقات