Accessibility links

المنتخب اليمني يخسرُ أمام أوزباكستان بهدفٍ وحيد


صنعاء – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

بهدفٍ وحيد خسرَ المنتخب الوطني اليمني لكرة القدم مباراته اليوم ضد المنتخب الأوزبكي، في إطار المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة لكأس العالم (قطر 2022)، وكأس (آسيا الصين 2024).

شهدت المباراة ظهور عددٍ من اللاعبين اليمنيين الشباب، وتألقًا كبيرًا للحارس الشاب محمد أمان من خلال تصدِّيه للهجمات الأوزبكية، بالإضافة لركلة الجزاء الثانية، فيما قدّم أفراد المنتخب مستوى أفضل من المباراة السابقة.

 

الشوط الأول هدف أوزبكي

بدأت المباراة بحماسٍ وانتشارٍ يمني نحو الهجوم مع هدوء أوزبكي في الهجمات بهدف امتصاص حماس لاعبينا الراغبين في الظهور بشكلٍ مغاير عن مباراة السعودية، والتخلص من الأخطاء الدفاعية في بداية المباراة، التي تسببت بالخسارة.. ورغم ذلك فقد ظهرت الأخطاء عند الدقيقة التاسعة عشرة عندما تحصّلَ المهاجم الأوزبكي على ركلة جزاء نتيجة ملامسة قدم اللاعب عماد منصور لقدمه داخل المنطقة المحرَّمة بعد خطأ مدافعنا في إخراج الكرة من أمام مرمى الحارس محمد أمان، ليتقدم مشاريبوف لتسديد ركلة الجزاء، مسجلًا الهدف الأول على يمين الحارس عند الدقيقة التاسعة عشرة.

لينتهي الشوط الأول دون تغيير في النتيجة مع ظهور بعض المحاولات الهجومية اليمنية التي افتقرت للتركيز أحيانًا، والتمرير السليم أحيانًا أخرى؛ بسبب طريقة لعب المنتخب الأوزبكي الذي تميّز بالقوة الجسمانية، واللعب الجماعي، وعدم التسرع بالتسجيل.

 

شوط الحارس أمان

وفي الشوط الثاني أظهرَ المنتخبان تحركات هجومية أكثر، والتي شكّلت خطورة كبيرة على المرميين.

ففي الدقيقة 48 طار الحارس الأوزبكي للتسديدة اليسارية للاعب أحمد الصادق، ونجحَ في إبعادها عن الزاوية تسعين لمرماه.

فيما تألقَ الحارس الشاب محمد أمان في الدقيقة 54 في إبعاد رأسية مشاريبوف الخطيرة.

وبعد ثلاث دقائق، وتحديدًا عند الدقيقة 57 تصدى أمان، وبفدائية لتسديدة مشاريبوف القوية الذي تحصّل على كرة سهلة داخل منطقة جزاء منتخبنا بعد كسر التسلل من قِبَل المُدافع أحمد الصادق.

ومن هجمة سريعة نجحَ الحارس الأوزبكي بالسيطرة على رأسية محسن قراوي.

ليهدأ اللعب بعد ذلك، وتظهر بعض الالتحامات القوية بين لاعبي المنتخبين حتى الدقيقة 81 عندما احتسب الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن ركلة جزاء ثانية في المباراة لأوزباكستان بعد عرقلة المُدافع عماد منصور للمهاجم الأوزبكي، ولكن كان للمتألق محمد أمان حارس المرمى رأيًا آخر بعد مواصلة تألقه في هذه المباراة، ونجاحه في التصدي لركله الجزاء التي سددها المهاجم الأوزبكي على يمين حارس المرمى الرائع محمد أمان.

لتنتهي المباراة بفوز أوزباكستان على منتخبنا بهدفٍ وحيد، رافعًا رصيده للنقطة الثانية عشرة بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد المنتخب اليمني عند النقطة الخامسة بالمركز الأخير.

وسيقابل المنتخب اليمني المنتخب الفلسطيني يوم الخامس عشر من الشهر الجاري على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

من ناحية أخرى رفع المنتخب السعودي رصيده إلى النقطة السابعة عشرة بالمركز الأول بعد فوزه على منتخب سنغافورا بثلاثية نظيفة ليتجمد رصيده عند النقطة السابعة بالمركز الرابع.

نظام التأهل

الجدير ذكره أنّ نظام الاتحاد الآسيوي للتأهل إلى التصفيات النهائية لقارة آسيا لكأس العالم (قطر 2022)، وتصفيات كأس آسيا (الصين 2023) على النحو التالي:

– صاحب المركز الأول من كلّ مجموعة، وأفضل 5 ثوانٍ يتأهل إلى التصفيات النهائية من كأس العالم، ويتأهلون مباشرة إلى كأس آسيا الصين 2023.

– المركز الثالث والرابع من كلّ مجموعة تدخل تصفيات كاس آسيا.

– المركز الخامس من كلّ مجموعة تدخل التأهل إلى تصفيات كأس العالم.

Advertisements

تعليقات