Accessibility links

(العنيد) يحتفلُ باللقب الجماهيري الآسيوي في اليمن


إب – “اليمني الأميركي” – محمد الأموي

Advertisements

أقام نادي شعب إب، اليوم الاثنين – الموافق 30 تشرين الثاني (نوفمبر)، مهرجانًا جماهيريًّا كرنفاليًّا رياضيًّا كبيرًا؛ بمناسبة حصوله على لقب النادي الأكثر جماهيرية وشعبيّة في اليمن، متفوقًا على ناديي الأهلي (صنعاء)، و(التلال) عدن، وذلك في الاستفتاء الذي نظّمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبْر موقعه الإلكتروني، وأعلنه على موقعه الإلكتروني في سبتمبر الماضي.. وحصل بموجبه نادي الشعب على نسبة 55% من أصوات المشاركين، فيما حصل منافسه المباشر نادي التلال الرياضي بعدن على نسبة 42%، وشهد التصويت مشاركةً تجاوزت 270 ألفًا من عشاق كرة القدم في اليمن.

الكرنفال شهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، بالإضافة إلى الحضور الرسمي، ممثلاً بمحافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، وأمين المجلس المحلي، والوكلاء.

وعقب الحفل الخطابي بدأتْ المباراة الودية التي جمعت قُدامى نجوم اليمن، وقُدامى نجوم شعب إب، والتي انتهت بفوز نجوم اليمن بثلاثة أهداف لهدفين سجّلها لنجوم اليمن كلٌّ من عادل السالمي، وعبدالإله شريان، وفضل العرومي، وسجَّل هدفي نجوم الشعب عبدالسلام الغرباني.

الغرباني لصحيفة (اليمني الأميركي): ما حصلَ من تفاعلٍ جماهيري لعُشّاق ومحبّي النادي يؤكِّد عُمْق العلاقة التي تربط النادي بجماهيره

وتخلل الحفل تقديم عروض كشفية ورياضية لجميع الألعاب الرياضية التي يزاولها نادي الشعب.

كما تمّ تكريم مؤسسي النادي، ومنهم: الكابتن علي العطاب، والمعلم أحمد الضراب، والحاج العزي الغرباني، وتكريم داعمي الحفل الشيخ أحمد الحسيني، والدكتور أحمد الجبلي، والكابتن رشيد النزيلي.

كما تم توزيع جوائز للفائزين بالمسابقة الرياضية التي أعدتها اللجنة المنظِّمة للمهرجان.

وفي تصريح لصحيفة (اليمني الأميركي) أكد الكابتن عبدالسلام الغرباني – مدير عام نادي شعب إب: بالنسبة لفوزنا باللقب الأكثر شعبيةً وجماهيرية في اليمن، فهذا ليس بغريب، والكل يعرفُ مدى شعبية وجماهيرية العنيد في كلّ ربوع الوطن، ويضافُ – أيضًا – إلى الإنجازات التي تحققتْ، ولمختلف الألعاب الرياضية للنادي.

وأضاف: ما حصل من تفاعلٍ جماهيري لعشاق ومحبّي النادي، يؤكّد عمْق العلاقه التي تربط النادي بجماهيره، ونتيجة هذا الاستفتاء تؤكّد أن شعب إب حصَدَ لقبًا آسيويًّا… لذلك رأت إدارة النادي تنظيم هذه الاحتفالية كتكريم لجماهير النادي ولمؤسسيه، وهي فرصة أن نوجّه رسالة شكر وامتنان عبْركم من إدارة النادي وجماهيره لكلّ مَن دعَم عملية التصويت، ودعَم إقامة هذا الحفل.

الجدير ذكره أن نادي شعب إب تأسَّس عام 1963م من القرن الماضي، وحقق خلال مسيرته الكثير من الألقاب الكُروية في ألعاب كرة القدم والطاولة والسَّلَّة والطائرة، وفي عددٍ من الألعاب القتالية المختلفة، وأنجبَ النادي الكثير من النجوم التي مثّلتْ المنتخبات الوطنية، وبمختلف الألعاب الرياضية.

Advertisements

تعليقات