Accessibility links

مفوضية مقاطعة واين تُكرّم نادي شباب اليمن لكرة القدم لفوزه بالكأس


إعلان

مقاطعة واين – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت: 

كرّم مفوض مقاطعة واين، سام بيضون، وباقي أعضاء المفوضية، الخميس – 6 أكتوبر/ تشرين الثاني، خلال اجتماع مجلس إدارة مفوضية المقاطعة، نادي شباب اليمن لكرة القدم لفوزه بكأس بطولة الجاليات اليمنية الأميركية السنوية الثالثة.

يُذكر أن نادي شباب اليمن هو جزء من اتحاد ميشيغان الرياضي اليمني (MYSA)، وقد دعم الآلاف من الشباب الأعضاء في جميع أنحاء مجتمع ديربورن منذ عام 1999.

 محمد ناصر، الذي أسس نادي شباب اليمن، أعرب عن سعادته بالتكريم، وقال: «لقد كان امتيازًا وشرفًا لي أن يتم تكريم الشباب من قِبل المفوضية.. نحن نحترم الطريقة التي رحبوا بها وهنّأونا في قاعة مقاطعة واين.

نود أن نتقدم بالشكر الخاص للسيدة أليشا بيل، والسيد سام بيضون، وجميع أعضاء المفوضية على كرمهم، وعلى كل ما فعلوه لتكريم النادي».

المفوض بيضون كان من المنظمين الرئيسيين لهذا الحدث، وقد سألناه عن أهمية منْح الفريق هذا التكريم، فكان رده: «أشعر أن الفريق والمنظمة يستحقان التقدير بسبب مشاركتهما في تنمية شبابنا من خلال رياضة كرة القدم الجميلة».

وتابع المفوض بيضون حديثه قائلاً إن أكثر ما جعله فخورًا بالفريق هو «التزامهم تجاه شبابنا ومهاراتهم التنظيمية ومهاراتهم الكروية في الملعب».

تم تكريم نادي شباب اليمن لكرة القدم من قِبل مفوضية مقاطعة واين في مبنى مقاطعة واين الواقع وسط مدينة ديترويت. (تصوير رشيد النزيلي)

 

البطولة

يُشار إلى أن بطولة الجاليات اليمنية الأميركية السنوية الثالثة لكرة القدم انطلقت الأربعاء، الموافق 31 أغسطس/ آب، وأقيم الحفل الختامي/ مباراة البطولة، الاثنين، الخامس من سبتمبر/ أيلول، وأقيمت مباريات البطولة في كلّ من هامترامك وديربورن.

شارك في البطولة تسع فِرق، وفقًا لعضو اللجنة المنظِّمة محمد الدعيس، وهي: ميد ساوث يونايتد، هامترامك سيتي إف سي، باي ارياه يونايتد، شباب اليمن، يمن يونايتد نيويورك، يمن يونايتد ميشيغان، اليمن يونايتد كاليفورنيا، ألاباما يونايتد، إيه آي إم ميشيغان.

بعد الوصول إلى النهائيات في بطولة العام الماضي، تمكَّن المدرب محمد الرياشي ولاعبو شباب اليمن من إنجاز المهمة والحفاظ على الكأس في موطنهم ميشيغان.

واجه فريق كرة القدم في ديربورن فريقًا آخر في ديربورن أيضًا (فريق إيه آي إم ميشيغان إس سي)، في مباراة البطولة.. كانت النتيجة متعادلة (1-1) بعد الوقت الإضافي، لذلك احتاجوا إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة، وذلك عندما تولى شباب اليمن السيطرة، وفاز بركلات الترجيح (5-3).

عندما سألنا السيد ناصر ما الذي جعله يشعر بالفخر أكثر بفوزه بالكأس؟، قال: «كان الفوز بالكأس ضد أندية جيدة حقًّا من جميع أنحاء البلاد، وأثناء خوضنا المنافسة تمكّنا من الفوز في البطولة».

أعطى مفوض مقاطعة واين سام بيضون (يسار) مؤسس نادي شباب اليمن لكرة القدم محمد ناصر (يمين) خطاب القرار الذي سلط الضوء على جميع إنجازات الأندية على مر السنين. (حقوق الصورة لمحمد ناصر)

 

محمد ناصر: هدفنا في المستقبل هو الاستمرار في الفوز والعمل الجاد من أجل تحسين النادي.

بيضون: أود أن أرى مرفقًا داخليًّا لكرة القدم على أحدث طراز في مدينتنا العظيمة ديربورن.

 

خُطط للمستقبل

كرة القدم رياضة تنمو في جميع أنحاء العالم، وهي كذلك في مناطق جنوب شرق ميشيغان.

بعد الفوز بالكأس، كان علينا أن نسأل السيد ناصر ما الذي يخبّئه المستقبل لفريق شباب اليمن لكرة القدم؟، فأجاب: «هدفنا في المستقبل هو الاستمرار في الفوز، والعمل الجاد من أجل تحسين النادي، وإضافة المزيد من لاعبي الشباب من أكاديميتنا إلى النادي.. كل بطولة ندخلها لدينا هدف واحد فقط، وهو الفوز بالكأس».

أما بالنسبة للمفوض بيضون، فيريد أن يرى في المستقبل المزيد من الدعم لأفراد المجتمع الذين يحبون لعب اللعبة التي استمتع بها أيضًا وهو يكبر.

قال المفوض بيضون: «بصفتي لاعب كرة قدم نشأ وهو يلعب هذه اللعبة الجميلة، أود أن أرى مرفقًا داخليًّا لكرة القدم على أحدث طراز في مدينتنا العظيمة ديربورن»، «كرة القدم هي الرياضة الأولى في ديربورن، ونحن بحاجة إلى التسهيلات المناسبة لاستيعاب لاعبينا، وخاصة الشباب.

بصفتي مفوض مقاطعة واين، أود أن أتعاون مع عمدة المدينة حمود لجعل ذلك حقيقة واقعة».

وأضاف المفوض بيضون، في وقت لاحق: «إلى جميع المدربين وأولياء الأمور الذين يقومون بدورهم في تطوير لاعبينا الشباب، أود أن أشكرهم على التزامهم أيضًا.

كرة القدم لغة عالمية، ونشكرهم على تعليم أطفالنا كيفية إتقان هذه اللغة الجميلة.. نشكركم على قيامكم بدوركم في إبقاء أطفالنا بعيدًا عن العادات السيئة مثل المخدرات والكحول والتدخين.. كلاعب كرة قدم وحاصل على منحة دراسية لكرة القدم التي وفرت لي تعليمًا مجانيًّا في أوائل الثمانينيات، يمكنني أن أتعلق بهذا الأمر حقًّا».

   
 
إعلان

تعليقات