Accessibility links

مرحلة جديدة من الوباء في ميشيغان.. لكن ماذا يعني هذا؟


إعلان

طلاب يرتدون كمامات في مدرسة أوكمان الابتدائية في ديربورن (الصورة من مدارس ديربورن العامة)

مقاطعة واين – “اليمني الأميركي”:
بعد أن قامت إدارة الصحة في مقاطعة واين بإزالة متطلبات ارتداء الكمامة في المدارس، عمدت المناطق التعليمية المحلية إلى تحديث سياسات الكمامة للطلاب والموظفين وزُوّار المباني المدرسية.

بالنسبة إلى مدارس ديربورن العامة، هذا يعني أنه لن يُطلب من الطلاب والموظفين ارتداء الكمامات عند عودتهم من عطلة منتصف الشتاء، الأربعاء.

يأتي القرار في الوقت الذي تشهد فيه مقاطعة واين انخفاضًا حادًّا في حالات COVID-19، حيث بلغ متوسط ​​عدد حالات الإصابة بمقاطعة واين حوالي 30 حالة جديدة كل يوم، الأسبوع الماضي.

قال الدكتور جلين ماليكو، المشرف على مدارس ديربورن: «نحن نتفهم أنّ أي قرار بشأن COVID سيأتي بآراء مختلطة».. «نأمل أن يتحلى الجميع بالصبر والتفاهم مع بعضهم البعض ومع موظفينا بينما نتكيف مع هذا التغيير الجديد».

«بينما لم تعُد بحاجة إلى كمامات، ستستمر المنطقة في توفير الكمامات لأولئك الذين يريدونها، لاستخدام تدابير التخفيف الأخرى مثل زيادة التهوية، للمساعدة في توفير اختبار COVID لتعزيز التطعيم، بما في ذلك العيادات المضيفة، وبالطبع التشجيع على غسل اليدين السليم وممارسات النظافة الشخصية الأخرى»، وفق بيان صحفي صدر عن مدارس ديربورن العامة.

 

هامترامك

قامت مدينة هامترامك، أيضًا، بتحديث سياسة الكمامة الخاصة بهم، حيث لم يعُد مطلوبًا من الطلاب أو الموظفين أو الزوار ارتداء الكمامات في أيّ مكان باستثناء الحافلات المدرسية.

وجاء في بيان صحفي: «لن تفرض مدارس هامترامك العامة بعد الآن، لكنها ستستمر في التوصية بشدة للموظفين والطلاب والزائرين بارتداء الكمامة في جميع حرم المدارس، بغض النظر عن حالة التطعيم».

ينص الإصدار أيضًا على أن مدارس هامترامك تعتقد أن الكمامات هي أهم طريقة للحد من الانتشار في مجتمع كثيف مثل هامترامك.

«تأتي سلامة طلابنا وموظفينا وعائلاتنا في المقام الأول، ونعتقد اعتقادًا راسخًا أن الكمامات هي جزء مهم للتخفيف من انتشار COVID-19 في مدارسنا، ومكونًا مهمًّا لإبقاء طلابنا في مبانينا للتعلم الشخصي».

ديترويت

اختارت ديترويت مواصلة سياسة الكمامة، على الرغم من إلغاء المقاطعة طلب الكمامة اعتبارًا من أغسطس/ آب 2021.

قال نيكولاي فيتي، مدير منطقة مجتمع مدارس ديترويت العامة: «ستكون كل الأشياء فريدة دائمًا، ويجب أن تكون فريدة ومختلفة في سياق ديترويت، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض التطعيم ومعدلات انتقال العدوى المرتفعة.. نتطلع إلى اليوم الذي سيكون فيه ارتداء الكمامة للبالغين والطلاب أمرًا اختياريًّا».

تأتي سياسات الكمامة الجديدة لمدارس مقاطعة واين بعد تحديث على مستوى الولاية، وإعادة تصميم مرحلة الولاية في دورة جائحة COVID-19 كمرحلة انتعاش ما بعد الزيادة.

قالت الحاكم ويتمير: «هذه أخبار جيدة لميشيغان».. «بينما لم يكن لدى ميشيغان سياسات للكمامات على مستوى الولاية منذ يونيو/ حزيران الماضي، فإنّ هذا التوجيه المحدث سيؤكد أننا نعود إلى الوضع الطبيعي.. دعونا نستمر في العمل معًا للبناء على زخمنا حتى نتمكن من إبقاء أطفالنا يتعلمون شخصيًّا».

الدورة COVID-19 هي طريقة لتحديد شدة انتشار COVID-19 في ميشيغان، أما المراحل الثلاث من دورة COVID-19 فهي: عند ذروة الانتشار، أو الاستجابة، وعند نقطة انخفاض الأحمال بعد حدوث طفرة، أو الاستعادة، وعند نقطة ارتفاع الحالات، أو الاستعداد.

قالت الدكتورة ناتاشا باجداسريان، الرئيس التنفيذي الطبي في MDHHS  :  «على مدار الأشهر العديدة الماضية كنا في مرحلة استجابة، حيث ارتفعت حالات COVID-19 ودخول المستشفى».. «مع استمرار الانخفاض في الحالات والاستشفاء، ندخل الآن مرحلة التعافي بعد زيادة عدد الحالات».

وشددت د. باجداسريان على أن مرحلة التعافي يمكن أن تتغير بتغير سياسة الولاية معها.

«بينما نتحرك خلال مراحل استجابتنا لـCOVID-19، سيتم تحديث توصياتنا لتعكس الوضع الحالي للانتقال، لكننا نواصل إعطاء الأولوية للصحة العامة وتعزيز الصحة والعافية لجميع العائلات والمجتمعات».

تريد إليزابيث هيرتل – رئيس MDHHS – أن يعرف الناس أن الوضع الشخصي يمكن أن يختلف من فرد إلى آخر.

قالت هيرتل: «يجب على الأفراد والعائلات تقييم مخاطر تعرضهم لـ COVID-19 وانتقاله واتخاذ قرارات بشأن متى يكون من المنطقي ارتداء الكمامة».

في حين أن الأمل قد يكون في أن هذه المرحلة الجديدة من دورة كوفيد -19 قد تعني أن الجائحة بدأت تتلاشى أخيرًا، تريد دوائر المدارس من أعضاء المجتمع أن يعرفوا أن هذه التغييرات في السياسة قد تتغير مع شدة الاستجابة لكوفيد -19 في ميشيغان.

قال المشرف ماليكو: «التوصيات المتعلقة بالكمامة قد تتغير مع تطور الظروف».

   
 
إعلان

تعليقات