Accessibility links

مدارس هامترامك العامة تحصل على الموافقة على مِنَح الكفاءة المهنية ثنائي اللغة لخريجي هذا العام


إعلان

 هامترامك – “اليمني الأميركي”: 

أخبار سارة لطلاب مدرسة هامترامك العامة؛ إذ وافقت وزارة التعليم في ميشيغان على مشاركة منطقة مدارس هامترامك العامة ختم ميشيغان للكفاءة المهنية ثنائي اللغة، ومنحه للخريجين المؤهلين بداية هذا العام.

يعترف ختم ميشيغان للقراءة والكتابة بخريجي المدارس الثانوية الذين يظهرون الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية ولغة عالمية إضافية واحدة على الأقل.

يمكن منح الطلاب الكبار المؤهلين، من مدرسة هامترامك الثانوية ومدرسة هورايزون الثانوية، الختم من خلال تقييمات اللغة، أو مع دليل على التعليم في الخارج بلغة أخرى غير الإنجليزية.

تقول آن كليمنتي، المتخصصة في قسم ELD في مدارس هامترامك العامة، إن هذا الاعتراف مهم لأنه يحتفل بالتعددية اللغوية السائدة بشكل كبير بين الطلاب والمجتمع الذي تخدمه مدارس هامترامك العامة.

قالت كليمنتي: «في حين يمكن منح الطلاب تقديرًا للإنجازات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية، مثل برنامج Honor Roll وGPA، فإن ختم القراءة والكتابة للاعتراف بمهارات القراءة والكتابة بلغة أخرى غير اللغة الإنجليزية»، «تؤمن HPS بشدة أن تعدد اللغات هو أحد الأصول، وأن هذه الفرصة للمشاركة في ختم ميشيغان للقراءة والكتابة يمكن أن تكرم هؤلاء الطلاب وخبراتهم اللغوية».

وفقًا لـ آن، فإن عملية الحصول على الختم تشمل مراحل متعددة.

قالت آن: «تتمثل المرحلة الأولى في تحديد الطلاب المؤهلين، إما عن طريق النصوص الأجنبية التي تحدد التدريس بلغة أخرى، والطلاب الذين لديهم منزل أو لغة أساسية غير الإنجليزية، و/ أو الطلاب الذين يأخذون دروسًا في اللغة الأجنبية»، «بمجرد تحديد هؤلاء الطلاب، نقوم بجمع اهتمامات الطلاب وملاحظاتهم لأولئك الذين يرغبون في متابعة تقييمات اللغة اللازمة لتقديم طلب للحصول على ختم القراءة والكتابة مع MDE، بمجرد جمع هذه المعلومات، من المقرر أن يكمل الطلاب تقييمات اللغة خلال شهر يناير/ كانون الثاني وأوائل فبراير/ شباط».

وأضافت آن: “استنادًا إلى نتائج التقييمات والأدلة التي تم جمعها من النصوص الخارجية، يقوم قسم ELD بعد ذلك بتقديم الطلبات للطلاب إلى وزارة التعليم في ميشيغان”، “بعد الموافقة على الطلبات من قِبل MDE، يتم إرسال الشهادات والخطط للمنطقة التعليمية للاعتراف بهؤلاء الطلاب في ليلة الجائزة الكبرى والتخرج”.

في ما يلي البيان الكامل الذي تلقته صحيفة (اليمني الأميركي) من أخصائية التعليم في مدارس هامترامك العامة آن كليمنتي:

تُقدّر مدارس هامترامك العامة التعددية اللغوية، ويسعدها الإعلان عن مشاركتنا في منح ختم وزارة التعليم في ميشيغان للمؤهلين من خريجي هذا العام.

يقدم ختم وزارة التعليم في ميشيغان مزايا متعددة.. بعد الموافقة، سيحصل الطلاب على اعتراف رسمي من وزارة التعليم في ميشيغان لثنائية اللغة التي لديهم من خلال شهادة ورسالة من مراقب الولاية ومكتب التعليم ثنائي اللغة.. سيتم أيضًا تطبيق ختم الهدف على دبلوم الطالب.. يمكن استخدام هذا الاعتراف الرسمي للقراءة والكتابة في طلبات الكلية، وكذلك في السير الذاتية.. يمكن أن يوفر لأصحاب العمل المحتملين في المستقبل مؤشرًا واضحًا، وطريقة لتحديد الأشخاص ذوي القدرات ثنائية اللغة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ ختم القراءة والكتابة إعداد الطلاب بمهارات القرن الحادي والعشرين التي ستفيدهم طوال حياتهم.

يشجع ختم القراءة والكتابة الطلاب على متابعة القراءة والكتابة، ويكرم المهارات التي يكتسبها طلابنا.

نظرًا للطبيعة العالمية لمعظم المسارات الوظيفية، يعد هذا الختم تسمية تميّز الطلاب عن غيرهم تقديرًا للمهارات المطلوبة للغاية مثل التحدث والاستماع والكتابة بالعديد من اللغات.. أن تكون متعدد اللغات هو أحد الأصول، وتتطلع مدارس هامترامك العامة إلى الاحتفال بالخريجين، وختم الاعتراف بالقراءة والكتابة.

   
 
إعلان

تعليقات