Accessibility links

إعلان

ديربورن – “اليمني الأميركي” – براين ستون

لأول مرة، منذ عام 1985، تجري ديربورن سِباقًا مفتوحًا لمنصب العمدة، مع عدم وجود العمدة الحالي في السباق. بعض المرشحين لهذا المنصب يملكون الخبرة والموهبة… مما دفعَ السكان إلى التساؤل: لماذا هذا المنصب مهمٌّ جدًّا؟

تنقسمُ الحكومة المحلية في ديربورن، مثل الحكومة الفيدرالية، إلى ثلاثة أقسام: السلطة القضائية والإدارية والتشريعية. مجلس المدينة بقيادة رئيس المجلس سوزان دباجة، وموظفوها يشكلون الفرع التشريعي. تُشكِّل المحكمة المحلية التاسعة عشرة، التي يرأسها جين هانت، السلطة القضائية. كلّ شيء آخر يقعُ تحت سلطة الفرع الإداري للحكومة، الذي يخضعُ لسيطرة رئيس البلدية.

تُدارُ المدارس العامة وكلية هنري فورد من قِبَل مجلس أمناء منفصل، والذي يعيّن المشرِف.

حصلَ عمدة ديربورن على راتبٍ يقاربُ 165 ألف دولار في عام 2019، والشخص الذي يشغلُ المقعد، العمدة جون ب. “جاك” أورايلي، لديه السلطة لاتخاذ قرار بشأن عددٍ من القضايا المهمة المتعلقة بنوعية حياة المقيمين.

ديربورن لديها شكلٌ من أشكال الحكومة “رئيس بلدية قوي”، مما يعني أنّ رئيس البلدية يُنتخب مباشرة من قِبَل الشعب ولديه سلطة أكبر بكثير في تقرير الشؤون المالية للمدينة مما تعتقد. في حين أنّ مجلس المدينة لديه القدرة على الموافقة أو عدم الموافقة على الميزانية الإجمالية، يتم كتابة الميزانية نفسها أولاً من قِبَل الإدارة قبل إرسالها إلى المجلس للنظر فيها.

من الناحية العملية، هذا يعني أنّ رئيس البلدية يُقرِّرُ كيفية إنفاق الأموال، ويتم إزالة أو تغيير عددٍ قليل فقط من العناصر، هنا وهناك، حيث يقوم أعضاء المجلس باختيار العناصر المختلفة خلال جلسات الميزانية كلّ عام.

حصلَ عمدة ديربورن على راتبٍ يُقارِبُ 165 ألف دولار في عام 2019، والشخص الذي يشغلُ المقعد لديه السلطة لاتخاذ قرارٍ بشأن عددٍ من القضايا المهمة المتعلقة بنوعية حياة المقيمين.

 

مصادر التمويل 

يتم تمويل المدينة من خلال مجموعة متنوعة من المصادر، ولكن أكبر مصدر للتمويل هو ضرائب العقارات السكنية. بعض هذه الضرائب تذهبُ مرتبات للشرطة والإطفاء وغيرها. هذه الأموال مخصصة لاستخدامات محددة، ويجبُ أنْ يوافقَ الناخبون على تلك الملايين قبل أنْ يتم جمع الأموال.

يذهبُ إجمالي التحصيل في المدينة إلى الصندوق العام للمدينة، وتبلغُ مصروفات الصندوق العام، لعام 2021، (133) مليون دولار، بينما من المتوقَّع أنْ يصلَ تمويلها من مصادر أخرى هذا العام إلى 97 مليون دولار. ضمْن ذلك، يمكن للمدينة تحديد مَن يحصل على عقود لجميع أنواع الوظائف التي تحتاجها المدينة، مما يسمحُ لرئيس البلدية باستخدام قدرٍ كبير من القوة لنشر الأموال عبْر مختلف المقاولين والشركات في ديربورن، وفي جميع أنحاء المنطقة.

يوجدُ في ديربورن 777 موظفًا بدوامٍ كاملٍ، و1730 موظفًا بدوامٍ جزئي.

 

موظفو المدينة

يُشرفُ العمدة – أيضًا – على جميع موظفي المدينة تقريبًا. يوجدُ في ديربورن 777 موظفًا بدوامٍ كاملٍ، و1730 موظفًا بدوامٍ جزئي، يشملُ كلّ شيء بدءًا من الأشخاص الذين يحرثون الجليد، إلى ضباط الشرطة ورجال الإطفاء ورئيس البلدية نفسه. أكبر الإدارات التي يعملُ بها معظم الموظفين بدوامٍ كاملٍ هي أقسام الإطفاء والشرطة.

يضم قسم الشرطة 240 موظفًا بدوامٍ كاملٍ، و75 موظفًا بدوامٍ جزئي، ويعملُ في قسم الإطفاء 147 موظفًا بدوامٍ كاملٍ، و11 موظفًا بدوامٍ جزئي. القسم الذي يضمُّ أكبر عددٍ من الموظفين بشكلٍ عام هو قسم الترفيه، الذي يضمُّ فقط 28 موظفًا بدوامٍ كامل، ولكن به 781 موظفًا بدوامٍ جزئي. من الميزانية الإجمالية للمدينة، يتم تخصيص 72% من أموال الصندوق العام للسلامة العامة، والتي تشملُ فقط الشرطة وإدارة الإطفاء.

يضمُّ قسم الشرطة 240 موظفًا بدوامٍ كاملٍ، و75 موظفًا بدوامٍ جزئي، ويعملُ في قسم الإطفاء 147 موظفًا بدوامٍ كامل و11 موظفًا بدوامٍ جزئي.

 

ميثاق المدينة

ديربورن هي المدينة الوحيدة في ولاية ميشيغان التي لديها الحدِّ الأدنى من المتطلبات المكتوبة في ميثاق المدينة، والتي تتطلبُ أعدادًا دقيقة من رجال الشرطة ورجال الإطفاء لكلِّ ألْف من السكان، وتلك المعايير تعني أنّ ديربورن تعملُ بالحد الأدنى من الميثاق للشرطة. هذا على الرغم من حقيقة أنّ الجريمة آخذة في الانخفاض في المدينة عامًا بعد عام، منذ 2015.

من الميزانية الإجمالية للمدينة، يتم تخصيص 72% من أموال الصندوق العام للسلامة العامة، والتي تشملُ الشرطة وإدارة الإطفاء.

 

أزمة الميزانية

تنتهي ضريبة 3.5 مليون لدعم السلامة العامة في حزيران (يونيو) من عام 2022، مما يعني أنه إذا لم يتم وضْع الضريبة على بطاقة الاقتراع من قِبَل مجلس المدينة، وتم تجديدها بحلول نهاية هذا العام، فقد يتعيّنُ على رئيس البلدية التالي التعامل مع أزمة الميزانية التي تُمثِّل الجزء الأكبر من ميزانية المدينة. ستتطلبُ هذه الأزمة من رئيس البلدية التالي إما التسول في المجلس لوضْع زيادة ضريبية جديدة للناخبين في مايو 2022، أو مواجهة ميزانية مدينة منهارة، حيث سيتعينُ على جميع إدارات المدينة إجراء تخفيضات شديدة، بينما ستبقى أرقام أقسام الشرطة كما هي، بسبب الحدود الدنيا التي يفرضها الميثاق. نظرًا لأنّ ميثاق المدينة يشبهُ الدستور، فإنّ رئيس البلدية ليس لديه القدرة على تغييره ما لم يتم انتخاب لجنة ميثاق لتعديل ميثاق المدينة.

من المتوقع أنْ يقومَ العمدة المقبِل بتعيين قادة لجميع الإدارات المختلفة، مع ظهور بعض الوجوه الجديدة وإمكانية بقاء بعض رؤساء الأقسام الحاليين في أماكنهم. نظرًا لأنّ رؤساء الأقسام هؤلاء يقودون مجموعات كبيرة من الأشخاص، ويديرون العمليات اليومية للمدينة، فإنّ أكبر سلطة تنفيذية لرئيس البلدية تأتي بشكل مَن يعيّنون في المناصب الرئيسية داخل الإدارة.

تدفعُ العديد من الوظائف العليا في حكومة المدينة ما بين 70 ألف دولار إلى أكثر من 150 ألف دولار سنويًّا. إذا لم يكن رئيس القسم مؤهلاً للقيادة، فقد يتسببُ ذلك بجميع أنواع المشاكل، من الأموال المهدرة إلى العقود المدارة بشكلٍ سيئ، إلى الفساد الصريح.

سيحتاجُ سكان ديربورن إلى وضْع كلّ هذا في الاعتبار أثناء تصويتهم هذا العام، مع العلم أنّ الشخص الذي يتم اختياره لِيكونَ عمدة ديربورن المقْبل سيكون لديه القدرة على إعادة تشكيل المدينة على صورتهم الخاصة لسنوات قادمة.

   
 
إعلان

تعليقات