Accessibility links

كلية هنري فورد وجامعة واين ستيت توقعان اتفاقية شراكة جديدة


إعلان

ديترويت – “اليمني الأميركي”:

وقعت كلية هنري فورد المجتمعية مع جامعة واين ستيت اتفاقية شراكة تضمن القبول في مدرستهما مع تحويل جميع الساعات المعتمدة للحصول على درجة الزمالة المكتسبة أيضًا.

وأعلنت كلية هنري فورد وجامعة واين ستيت عن هذه الشراكة التي توسع نطاق الوصول إلى الشهادات الجامعية، وترسم مسارًا للوظائف الهادفة والازدهار الاقتصادي.

تم إطلاق هذا البرنامج الجديد رسميًّا، الاثنين 12 ديسمبر/ كانون الأول، في منزل Tierney Alumni التابع لـWayne State ،5510 Woodward Ave، ديترويت.

ووفق البيان الذي تلقته “اليمني الأميركي”: “يسمح البرنامج، الذي يحمل اسم Henry Ford College Learn4ward وWayne State Transfer Pathways، للطلاب المؤهلين بالحصول على شهادتين جامعيتين، وزيادة الاعتمادات التي يكسبونها أثناء إكمالهم لدرجة الزمالة.

يدعم البرنامج أيضًا هدف الولاية 60 × 30 المتمثل بزيادة عدد سكان الولاية الحاصلين على شهادة جامعية أو مؤهلات مهنية إلى 60% بحلول عام 2030.. ستعمل القوى العاملة المتعلمة على بناء واستدامة ازدهار ولايتنا وقدرتها التنافسية، وستساعد في الاحتفاظ بالمواهب في ميشيغان.

ووقع على الاتفاقية رئيس جامعة واين ستيت إم روي ويلسون ورئيس HFC راسل كافالهونا، كما تحدثوا عن تأثير هذه الاتفاقية في حياة الطلاب والنمو الاقتصادي في المنطقة.

وقال البيان إن “الاتفاقية الجديدة تسمح للطلاب ببدء مساراتهم الأكاديمية والوظيفية في HFC والانتقال بسلاسة إلى جامعة واين ستيت بقبول مضمون، كما سيحصل الطلاب الذين يكملون البرنامج على درجة الزمالة والبكالوريوس”.

وحسب البيان، قال م. روي ويلسون – رئيس جامعة واين ستيت: “لقد أقامت جامعة ولاية واشنطن شراكة طويلة الأمد مع كلية هنري فورد، وهذه الاتفاقية الجديدة، التي تعزز التعاون بين المؤسستين، ستفيد طلابنا، وتساهم في القدرة التنافسية للولاية”.. “نحن نقدم للطلاب، بما في ذلك المتعلمين غير التقليديين والمتعلمين البالغين، تعليمًا عالي الجودة، ومسارات سلسة لكسب درجتين، مما يضعهم على مسار التقدم الاقتصادي والحراك الاجتماعي.. في الوقت نفسه، نقوم بإعداد مجموعة من الخريجين لدعم احتياجات المواهب لأصحاب العمل المحليين ووكالات المدينة والولاية، سواء أكان ذلك في مجالات مثل التكنولوجيا الكهربائية أو علوم الكمبيوتر أو الصحة العامة أو التخطيط الحضري”.

وقال البيان إن “إحدى الميزات المبتكرة لهذا البرنامج هي أداة قائمة على الويب ستمنح الطلاب تسلسلات دورات سهلة التنقل ومترابطة لكلا المؤسستين، والتي ستوفر مسارًا غير متقطع من صفهم الأول في HFC حتى فصلهم الأخير في WSU.. ستمنح هذه التجربة السلسة للطلاب واجهة تسجيل واحدة فقط للتنقل”.

“يوفر Wayne State Transfer Pathway لطلاب HFC خارطة طريق نقل مثالية لتلبية متطلبات الدرجة في غضون أربع سنوات مع خطة مخصصة تقضي على فقدان الائتمان أو تقلل منه”.

“سوف يسجل الطلاب في HFC، ويحصلون على قبول تلقائي مضمون في جامعة واين ستيت مع وضع مبتدئ إذا حصلوا على 60 ساعة معتمدة على الأقل بمعدل 2.5 أو أعلى، وحصلوا على درجة الزمالة في HFC.. سيكون الطلاب الذين يتخرجون من أي برنامج مؤهلين للحصول على درجة الزمالة في HFC”.

تشمل بعض فوائد البرنامج للطلاب ما يلي:

– تحويل جميع الساعات المعتمدة لدرجة الزمالة المكتسبة، مما يوفر على الطلاب الوقت والمال.

– تقديم المشورة والدعم المتخصصين المصممين خصيصًا للأهداف الأكاديمية والمهنية لكل طالب في كلا المؤسستين فعليًّا.

– تجميد الرسوم الدراسية لمدة 3 سنوات في HFC.

– جهود منسقة وتعاونية لتوفير تجربة طلابية متصلة بين HFC وWSU.

– فرص المنح الدراسية لجامعة WSU لطلاب  HFC المؤهلين.

– خدمات مهنية مجانية، بما في ذلك الوصول إلى دورات تدريبية مثيرة، وتعاونيات، وتجارب مشتركة في المناهج الدراسية، وفرص عمل.

– حرية الوصول إلى العديد من المرافق الترفيهية والفعاليات الرياضية والثقافية في كلا المؤسستين.

قال رئيس HFC روس كافالهونا: “هذا التعاون هو مستقبل التعليم العالي الذي يخدم الطلاب والمجتمعات”، “نحن متحمسون بشكل خاص للشراكة مع Wayne State لأنهم أصبحوا رواد ميشيغان في الحراك الاجتماعي، والذي يتوافق تمامًا مع هدفنا المتمثل بمساعدة الطلاب على بناء حياة أفضل.. نحن في HFC فخورون بأن يكون لدينا أكبر عدد من طلاب Detroit Promise، ومعظم طلاب المدارس الثانوية الذين يحصلون على ائتمان جامعي من أي كلية في ميشيغان.. من خلال هذه الاتفاقية، يمكن للطلاب في هذه المجموعات رؤية أنفسهم على طريق الحصول على درجة واين ستيت التي ستغير حياتهم، ومع نجاح كل طالب على هذا المسار، فإننا نبني مجتمعات مستدامة، ونعزز اقتصاد المنطقة ومستوى المعيشة.. هذا هو الفوز، والفوز للطلاب، والمجتمعات، والاقتصاد”.

   
 
إعلان

تعليقات