Accessibility links

كلية هنري فورد.. أول كلية في الولايات المتحدة تقدم شهادة فني بطاريات


إعلان

ديربورن – “اليمني الأميركي”: 

 كلية هنري فورد (HFC) أول كلية في الولايات المتحدة تقدم منهجًا لشهادة فني بطاريات.

من المقرر إطلاق البرنامج في الفصل الدراسي خريف 2023.

سيعزز هذا البرنامج الدورات والبرامج المعترف بها بالفعل من قِبل أكاديمية وظائف المركبات الكهربائية (EV). سيتوافق المنهج مع كفاءات القوى العاملة التي يحددها صاحب العمل، اللازمة للنجاح في هذا المجال.

تم توقيع اتفاقية، مؤخرًا، من قِبل HFC والبرامج التعليمية بالتعاون مع جمعية كلية المجتمع في ميشيغان (MCCA) بمساعدة من الحاكمة جريتشن ويتمير، وشبكة استعلامات القوى العاملة لتحالف جنوب شرق ميشيغان المجتمعي (WIN)، ووزارة العمل والفرص الاقتصادية في ميشيغان (LEO) لإطلاق تدريب شهادة فني البطارية في ولاية ميشيغان.

«تركز أكاديمية وظائف EV على ربط مواطني ميشيغان بوظائف التصنيع المتقدمة ذات الأجر الجيد لبناء السيارات الكهربائية والبطاريات ومكونات السيارات الأخرى»، قالت الحاكمة ويتمير: «سيوفر برنامج التدريب على عمل البطاريات الجديد في كلية هنري فورد للمقيمين من أبناء ميشيغان الذين يسعون للحصول على مهنة تتطلب مهارات عالية التدريب والتعليم الذي يحتاجون إليه لتحقيق النجاح.. من خلال إقامة شراكات فعالة، فإننا نعزز ريادتنا في التنقل والكهرباء، ومساعدة أصحاب العمل على تلبية احتياجات القوى العاملة، وتحقيق أهداف “Make it in Michigan”، رؤيتنا الشاملة للتنمية الاقتصادية التي تركز على المشاريع الفائزة والاستثمار في الناس وتنشيط الأماكن.. دعونا نستمر في ربط أبناء ميشيغان الكادحين بالتعليم الذي يحتاجون إليه للحصول على واحدة من آلاف الوظائف ذات الأجر الجيد التي نتنافس على إعادتها إلى الوطن».

سيساعد منهج شهادة تقنية البطارية ما يقرب من ثلاثة آلاف من أبناء ميشيغان في إكمال شهادة تدريب قصيرة المدى من كليات المجتمع على مستوى الولاية حتى عام 2027. HFC تقود الطريق كأول كلية تشارك في هذا.

كما سيساعد التدريب أرباب العمل المشاركين في أكاديمية وظائف EV على إعداد الموظفين الحاليين والمستقبليين بمجموعة واسعة من المهارات التي يحتاجون إليها للنجاح في المركبات الكهربائية والمهن المتعلقة بالتنقل، حيث سيحصلون على متوسط أجر قدره 30 دولارًا في الساعة.

تقوم أكاديمية وظائف EV، وهي جمعية تعاونية يقودها صاحب العمل، بدعوة كليات المجتمع والجامعات ومقدمي التدريب الخاصين لتصميم وتطوير حلول لاحتياجات التدريب الحرجة في المركبات الكهربائية والتنقل داخل ميشيغان.

يعد منهج شهادة فني البطاريات بداية شاملة تم تقديمها على نطاق واسع في أوروبا.

بالإضافة إلى منحة EV Jobs Academy التي مُنحت في عام 2022، مُنحت شبكة ذكاء القوى العاملة 10 ملايين دولار أميركي من وزارة العمل الأميركيةH-1B One Workforce لمشروع يسمى “بناء سلسلة إمداد إنفينيتي للصناعة” (Industry Infinity).. يدعم هذا المشروع تطوير المناهج والتدريب للمهن في مجال النقل والأمن السيبراني والتصنيع المتقدم.

نظرًا لتداخل المهن المؤهلة في كلتا المنحتين، تمكنت HFC من الحصول على منهج شهادة تكنولوجيا البطاريات من خلال صناديق Industry Infinity.

قال رئيس HFC راسل كافالونا: «تتمتع كلية هنري فورد بتاريخ من الابتكار في تطوير القوى العاملة، وهذا المنهج الجديد سيعد خريجينا لشغل وظائف المستقبل في مجال النقل والمجالات الأخرى»، «هذا أيضًا مثال رائع للشراكات بين المؤسسات العامة والخاصة والدولة التي تعمل معًا لتأسيس ميشيغان كشركة رائدة في التكنولوجيا الكهربائية.. أكاديمية وظائف EV و Industry Infinity مبادرات تطلعية، ونحن فخورون بأن نكون من بين أول من استثمر في هذا البرنامج ذي المستوى العالمي لطلابنا».

إن شراء EPiC لمنهج EIT InnoEnergy Battery Technician يجلب شهادة التدريب على مستوى الولاية لجميع شركاء EPiC Consortium.

هذه هي أول شراكة EIT InnoEnergy في الولايات المتحدة.. سيضع هذا البرنامج HFC في وضع فريد لتقديم التدريب على المهارات وشهادة فني البطارية في جميع أنحاء ميشيغان.

HFC هي الأولى من بين أربع كليات مضيفة في ميشيغان تم اختيارها من قِبل MCCA وLEO لاستضافة معمل البطاريات.

«كوننا أول كلية في البلاد تقدم هذا المنهج، يوضح أن HFC تتولى زمام المبادرة في تقديم برامج متطورة.. هذا حقًّا يحركه المستقبل!» قال نائب رئيس HFC للشؤون الأكاديمية، الدكتور مايكل نيلون.

«الصناعات المتطورة التي من شأنها أن تدفع التقدم المستدام، مثل التنقل الإلكتروني، تواجه عجزًا كبيرًا في المهارات إذا كانت تريد التوسع في وتيرتها الحالية.. سيتطلب الانتقال إلى صافي الصفر إعادة تدريب ما يصل إلى 18 مليون عامل حول العالم.. يتطلب هذا التحدي العالمي استجابة عالمية، ونحن قادرون على توفير ذلك بالضبط مع معهد المهارات InnoEnergy.. إنه مصمم لمواجهة هذه الفجوة المتزايدة في المهارات، ويسعدنا أن ندعم طرح EV» يقول كونا بينو، مدير معهد مهارات InnoEnergy.

سيعمل منهج شهادة تكنولوجيا البطاريات أيضًا على تعزيز البرامج الحالية والوظائف الحالية في السيارات، وفنيي الصيانة والإصلاح، وفنيي الكهرباء والإلكترونيات، والميكاترونيك، والأمن السيبراني، مما يعمل على رفع مهارات العمال الحاليين بالمعرفة الأساسية والمهارات في تكنولوجيا البطاريات.

قال الدكتور إيمي لي، العميد التنفيذي لاتحاد EPiC التابع لـ MCCA: «بفضل كلية هنري فورد، نحن قادرون على توسيع نطاق منهج تكنولوجيا البطارية من خلال منصة EPiC، التي تضم 16 كلية مجتمعية في ولاية ميشيغان».

«يتيح شراء Henry Ford College للكليات الأخرى الوصول إلى المناهج الدراسية المتطورة».

* على الطلاب الراغبين في التسجيل في منهج تقنية البطارية في السيارات أو التصنيع أو الأمن السيبراني هذا الخريف زيارة: www.hfcc.edu/battery-tech.

   
 
إعلان

تعليقات