Accessibility links

قرعة دوري أبطال أوروبا تضع ليفربول في مواجهة ريال مدريد في الموسم الحالي مرة أخرى


إعلان
إعلان

متابعات – “اليمني الأميركي”: 

أفضت قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أجريت بين الـ16 فريقًا المشاركة في البطولة، إلى وضع ليفربول أمام حامل اللقب ريال مدريد في دور الـ16 من الموسم الحالي للدوري، وبهذا يواجه ريال مدريد ليفربول للمرة الرابعة في ستة مواسم.

وقد فاز ريال مدريد، الفائز بالبطولة 14 مرة، على ليفربول (1 – 0) في نهائي العام الماضي في باريس، بفضل هدف من فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

كما وضعت القرعة مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، في مواجهة فريق نادي آر بي لايبزيغ الألماني، بينما يواجه توتنهام العملاق الإيطالي أي سي ميلان.

وسيواجه تشيلسي خصما ألمانيا أيضًا هو بوروسيا دورتموند، بينما يقابل بطل فرنسا باريس سان جيرمان النادي الألماني بايرن ميونيخ.

 وكانت نتيجة القرعة للفرق المتبقية كالتالي: كلوب بروج ضد بنفيكا، وفرانكفورت أمام نابولي، وأخيرًا إنتر ميلان مقابل بورتو.

وستقام مباريات الذهاب في دور الـ16، في الفترة من 14 إلى 15، و21 إلى 22 من فبراير/ شباط، فيما ستقام مباريات الإياب في الفترة من 7 – 8، و14 – 15 من مارس/ آذار.

هذه هي المرة الرابعة في ستة مواسم التي يواجه فيها ليفربول، الفائز باللقب ست مرات، منافسه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وفي اثنتين من تلك اللقاءات النهائية، والتي كانت في موسمي 2017 – 2018 و2021 – 2022، فاز ريال مدريد على ليفريول.

كما أطاح بطل إسبانيا أيضًا بـ “ليفربول” في ربع النهائي، في موسم 2020 – 2021.

وقد شارك ليفربول، فريق المدرب يورغن كلوب، في ثلاثة من آخر خمسة نهائيات للبطولة الأوروبية، بما في ذلك الموسم الماضي في باريس، ولم يتفوق عليه في عدد مرات الفوز بالبطولة سوى ميلان وريال مدريد.

ووصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تنظيم المباراة النهائية، التي هُزم فيها فريق الريدز في باريس، بأنه “فشل ذريع” بعد تعرض المشجعين للسرقة وإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم خارج استاد فرنسا، وتأخر انطلاق المباراة لمدة 36 دقيقة.

وحسب تقرير لموقع (بي بي سي عربي)، فقد اعتمد الاتحاد الأوروبي في بيانه النهائي، عقب المباراة النهائية في 28 من مايو/ آيار، على تقرير تضمن فحص أكثر من 480 شهادة من قِبل المؤيدين والصحفيين من قِبل لجنة مستقلة، تضمنت البروفيسور فيل سكراتون، الذي سبق أن قاد تقريرًا عن كارثة استاد هيلزبره عام 1989.

وفي نهائي 2018، سجل غاريث بيل هدفًا رائعًا، حيث فاز ريال مدريد بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا بفوزه (3  – 1) على ليفربول.

وقال المعلق الرياضي في راديو بي بي سي، جون موراي، إن مباراة ليفربول ضد ريال مدريد تأتي – فعلاً – على رأس قائمة مباريات البطولة، فقد جاء ليفربول في المركز الثاني في مجموعته، وكلفهم ذلك كثيرًا؛ إذ وضعهم في مواجهة حامل اللقب من الموسم الماضي ريال مدريد.

وقد لعب الفريقان أمام بعضهم البعض في نهائي الموسم الماضي، ذلك النهائي المثير للجدل مع كل المشاكل المحيطة بالمباراة في استاد فرنسا، ولديهما تاريخ غني جدًّا في مواجهة بعضهما، لكنه ليس تاريخًا طويلاً أو عميقًا.

فعلى الرغم من أنهما لم يلعبا مع بعضهما البعض بشكل متكرر بشكل خاص، لكن بالتأكيد تفوق ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي على ليفربول في المواسم الأخيرة، وقد أطاحوا بـ “ليفربول” من ربع نهائي الموسم قبل الماضي، ثم النهائي المذهل في كييف في 2018، والذي فاز به ريال مدريد أيضًا.

   
 
إعلان

تعليقات