Accessibility links

فصل DECA من مدرسة هامترامك الثانوية يشارك في مؤتمر (ICDC)


إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت:

في وقت سابق من هذا الشهر (أبريل/ نيسان)، تم تكريم فصل DECA التابع لمدرسة هامترامك الثانوية ومنحه رحلة إلى المسابقة الأميركية، والتي ستقام في أورلاندو بولاية فلوريدا في الفترة من 22 إلى 25 أبريل.

في ولاية فلوريدا سيشارك فصل DECA في المؤتمر الدولي للتطوير المهني (ICDC)، وهو ما يمثل خطوة متقدمة تُحسب له.

تعني كلمة DECA التوزيع الفردي أو التخصص الفردي لتقييم الطالب وتشجيعه في خلق موهبته في مجال العمل التجاري والقيادة الفردية من خلال المؤتمرات الأكاديمية في المنافسة، وهي اختصار لـ (Distributive Education Clubs of America)

حصل ناصر كريم (يسار) ، إيمي بانشيزن (وسط) ، وفاريسا زارين (يمين) ، على جائزة الفصل لبرنامج DECA لمدرسة هامترامك الثانوية. تصوير جورج هلوروس.

 

وفقًا لمدرس التسويق بمدرسة هامترامك الثانوية ومستشارة DECA رولا بيلبيسي، فإن فصل DECA في ثانوية هامترامك يسمح للطلاب بالتركيز على تطوير مهارات الأعمال الأساسية في سيناريوهات وسياقات حقيقية سيختبرونها خارج المدرسة، مع تطوير قدراتهم القيادية.

وأضافت بلبيسي أيضًا أن طلاب (DECA) يشاركون بشكل كبير في تنظيم الاجتماعات، ويصبحون قادة من خلال اتخاذ مبادرات لإنشاء أنشطة حول المدرسة والمجتمع لدعم عملهم في DECA.

شغلت بلبيسي منصب مستشار DECA لمدة 15 عامًا، وكان دورها في البرنامج هو توجيه الطلاب من خلال عملية التنافس في أحداث DECA وتقديم برامج DECA المختلفة التي يمكن للطلاب المشاركة فيها.

شريك بلبيسي الحالي هو جورج هلوروس، مستشار مشارك لـ DECA، وكان بعيدًا عن برنامج DECA لمدة ست سنوات.

هلوروس هو أيضًا مدرس دراسات اجتماعية في مدرسة هامترامك الثانوية.

عند سؤاله عمّا سيفعله الطلاب في المؤتمر الدولي للتطوير المهني (ICDC) في فلوريدا في وقت لاحق من هذا الشهر، قال هلوروس: «سوف نتنافس للفوز بجائزة وطنية، بالإضافة إلى حضور العديد من الندوات والمؤتمرات التي ستساعد طلابنا على النمو أبعد من ذلك».

هذا هو فريق الفصل 2022-2023 هامترامك ثانوي ديكا.
تصوير جورج هلوروس

 

عملية الاختيار

وفقًا لـ هلوروس، تم اختيار مدرسة هامترامك الثانوية لحضور مؤتمر ICDC لأن ثلاثة من أعضائها (ناصر كريم، وإيمي بانشيزيزن، وفاريسا زارين) اضطلعوا بالمهمة الضخمة المتمثلة بوضع “جائزة الفصل”.

قال هلوروس: «جائزة الفصل هي ملخص لكل الأشياء التي يقوم بها فصل DECA في مدرستنا ومجتمعنا»

وأضاف: «أنه يشمل أشياء مثل الاجتماع مع رواد الأعمال المحليين، والقراءة في المدارس الابتدائية في منطقتنا، والعمل مع الجمعيات الخيرية المحلية، وتنظيف المجتمعات المحلية، وغير ذلك الكثير».

ثلاثة من برامج DECA التابعة لمدرسة هامترامك الثانوية يحضرها طلاب آخرون بسبب عملهم الشاق في متجرهم المدرسي المعروف باسم SBE (مؤسسة مقرها المدرسة).

عمل كل من تسمي شودري وكريستيان فلويد، اللذان يعملان كرئيسين مشاركين لفرع DECA، بالإضافة إلى مؤرخة فرعهما، سيدا خاتون، بلا كلل لإنشاء كتابة تسلط الضوء على جميع العوامل التي جعلت متجر المدرسة ناجحًا للغاية.

سألنا تسمي شودري، وهي طالبة بالصف الثاني عشر في مدرسة هامترامك الثانوية، وهي أيضًا الرئيسة المشاركة لفرع DECA، ماذا ستفعل هي وفريقها في ICDC في فلوريدا؟، قالت: «سنقدم عرضًا تقديميًّا للقضاة على أمل الحصول على لوحة (ونستمتع في عالم ديزني)».

إن تنوع فرع DECA بمدرسة هامترامك الثانوية هو ما يجعل معظم الطلاب والموظفين فخورين بهذا الفريق. تصوير جورج هلوروس

 

لحظة فخر بـ HHS

أن تكون قادرًا على التنافس مع المواطنين ضد المدارس الأخرى في جميع أنحاء البلاد هو شيء يمكن لجميع الطلاب والموظفين في فرع DECA أن يأملوا ويحلموا به.

عندما سألنا بلبيسي ما الذي جعلها فخورة للغاية بالبرنامج، قالت: «الدعم من جميع الموظفين في مدرسة هامترامك الثانوية.. يتمتع الطلاب بعلاقات مع العديد من المعلمين، الذين يتواصلون معهم دائمًا للحصول على الدعم أثناء عملهم من خلال مشاريعهم، مما يسمح لهم بالاستمرار في النمو والتعلم.. يحفز الموظفون في    مدرسة هامترامك الثانوية طلابنا ويساعدونهم قدر الإمكان.. إن هذا النوع من العمل الجماعي وبيئة التعاون المبنية في المدرسة هي التي تساعد الطلاب على تحقيق نتائج رائعة».

قال السيد هلوروس إن أكثر ما يجعله فخورًا ببرنامج DECA هو «أنْ ترى مجموعة من الطلاب من خلفيات وقدرات مختلفة يكتسبون الثقة في أنفسهم وينمون كأفراد، نحن فخورون جدًّا بمشاهدة شبابنا الاستثنائيين ينمون ليصبحوا قادة ليس فقط في المبنى، ولكن قادة في المجتمع.. علاوة على ذلك، لقد سمعنا قصصًا لا حصر لها من أعضاء DECA السابقين في العالم الحقيقي تخبرنا عن مدى قيمة وقتهم مع برنامجنا».

قالت تسمي شودري إن أكثر ما يجعلها فخورة ببرنامج DECA هو «تنوع مجموعتنا.. حتى على مستوى الولاية، تلقينا العديد من الثناء في ما يتعلق بروح الفريق وتنوعنا».

وأضافت: «بالنسبة للمستقبل، آمل أن يُظهر لطلاب HHS أن أي شخص قادر على الوصول إلى الولايات وحتى ICDC.. نأمل أن يشجع الطلاب من الطبقة الدنيا على اتخاذ زمام المبادرة للانضمام إلى DECA».

أنهت المستشارة رولا بلبيسي المقابلة بالقول: «الطلاب هم من يجعل البرنامج ينجح نجاحًا حقيقيًّا.. شكرًا لإدارة DECA الذي جعل هذا العام 2022 – 2023 عامًا رائعًا.. كما يقول شعار DECA لهذا العام: “احصل على الحافة”.. تألق الطلاب، وفعلوا ذلك بالضبط».

   
 
إعلان

تعليقات