Accessibility links

فريق كرة السلة للبنين في “ثانوية هامترامك” يفوز بأول لقب منذ 37 سنة


إعلان

 هامترامك- “اليمني الأميركي”- عمر ثابت:
صنع فريق “هامترامك كوزموس” 2021-2022 لكرة السلة للبنين التاريخ في الموسم الماضي من خلال الفوز بأول لقب في المقاطعة منذ أكثر من 37 عامًا (منذ عام 1985).

في السنوات القليلة الماضية، قطع فريق كرة السلة للأولاد خطوات كبيرة لتحقيق أهدافهم. لم يهزموا في اللعب الجماعي في الموسمين الماضيين. لكن الهدف في هذا الموسم كان الفوز بلقب المقاطعة، وقد تحقق هذا الهدف.

قد لا يرغب المدرب الرئيسي / مساعد المدير الرياضي، دينيس فوستر، في هذا التقدير، ولكن من الصعب عدم منحه للرجل خاصة بعد كل ما فعله للبرنامج منذ قدومه في عام 2017.

قام المدرب فوستر ببناء طاقم تدريب مكون من مجموعة متماسكة من الأشخاص الذين يتشاركون نفس الأهداف. المشجعون والمجتمع يعيدون ملء المدرجات مرة أخرى، واللاعبون يعزفون الأضواء، كل ذلك مع الحفاظ على معدل النقاط ​​التي تسمح لهم بالالتحاق بالكلية بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية.

أيا كان الشخص المسؤول يستحق التقدير، وهذا الرجل هو المدرب فوستر.

نحن في صحيفة (اليمني الأميركي) لسنا الوحيدين الذين نعترف بعظمته وعظمة الفريق.

قال نبيل ناجي، المشرف المؤقت لمدارس هامترامك الحكومية، والذي كان داعمًا كبيرًا لجميع البرامج الرياضية في HPS، «عندما أتحدث عنهم [فريق كرة السلة للأولاد] أو في أي مكان أكون فيه، أعلم الناس بصوت عالٍ أننا حصلنا على أفضل فريق. لا تدع تواضعهم يخدعك، فهم وحوش في ملعب كرة السلة».

قال المدير الرياضي، بريان أندرسون،«إننا نفخر كثيرًا بما يفعله هؤلاء الرجال هنا. إنها ليست مجرد حقيقة فوزهم بالعديد من المباريات؛ لأنهم قد حققوا الكثير من الانتصارات في 3-4 سنوات الماضية. ولكن الأمر كله يتعلق أيضًا بالطريقة التي يتبعونها. إنهم أشخاض طيبون».

ثم أضاف بريان أندرسون: «بالنسبة للمدرب فوستر ، فإن العمل الذي يقوم به مع هؤلاء الرجال لا يصدق. لقد حققنا نموًا مطردًا كل عام. السنة الأولى لي هنا كانت حشودنا خفيفة نوعًا ما ، ولكن الآن إذا أتيت إلى إحدى ألعابنا ، فسيكون منزلًا مكتظًا بشكل أساسي كل ليلة. ليس هناك شك في ذهني أيضًا أننا واجهنا أصعب جدول في الولاية العام الماضي. بعد الذهاب 17-3 وقمنا بصنع التاريخ ، نحن فخورون بالتأكيد بالنتيجة النهائية».

يحضر   ديفيد فارفر ، وهو مشرف غرفة الإصلاح ومدرب كرة السلة الرئيسي لمدرسة هامترامك الثانوية، مباريات كوزموس لكرة السلة   بانتظام منذ تخرجه من المدرسة في عام 1999. ويقول إن «التغيير الذي طرأ في برنامج كرة السلة للبنين على مدى السنوات القليلة الماضية كان “جذريا”.

قال فارفر: «لقد استفاد جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع من النجاح المتزايد لفريق كرة السلة». «لقد قربتنا كثيرا كمدرسة وكمدينة.   لا أعتقد حقًا أن هؤلاء الأطفال يفهمون كيف أعادوا وضع المدينة على الخريطة في مثل هذا الوقت القصير، وكان كل ذلك بسبب عملهم الشاق».

 

علاقة اللاعب / المدرب

إن الرابطة التي تربط لاعبي HHS ببعضهم البعض ومع مدربهم تشبه الرابطة الأسرية. لهذا السبب يسميها اللاعبون الأخوة. إنهم جميعًا يحبون ويحترمون بعضهم البعض، لكنهم أيضًا ينادون بعضهم البعض ويحاسبون بعضهم البعض إذا بدأ أحدهم في الانزلاق.

قال جونيور أماري ألين، المرشح لجائزة كرة السلة لولاية ميشيغان العام المقبل ، «يدفعني المدرب فوستر للعب بشكل رائع كل يوم. إنه مدرب رائع ؛ لأنه سيواجهك إذا بدأت في الانزلاق في الفصل أو في الملعب. إنه يدفعك دائمًا إلى أن تكون أفضل».

وقالت الطالبة دونتيز وينفري، «السبب الأول الذي يجعلني أستمتع باللعب مع المدرب فوستر هو أنه مثل الأب بالنسبة لي. نحن جميعا فيه معا. نحن جميعًا إخوة، لذلك عندما نلعب معًا، فإننا جميعًا نضغط ونعلم ما سنفعله».

قال ديجاي فوستر، وهو نجل المدرب دينيس فوستر، إن السبب الرئيسي الذي يجعله يستمتع باللعب مع والده هو حقيقة أن كل شيء “لا شيء إلا حبا”. ثم أضاف: «يمكن أن يكون حبًا صعبًا، لكنه لم يكن سوى الحب».

 

ماذا بعد؟

أحد الأجزاء المفضلة لدينا حول المقابلة مع المدرب فوستر واللاعبين لم يكن عندما ناقشوا نجاحهم في الملعب، بل نجاحهم منها. هكذا تعرف أن هذا ليس مجرد فريق كرة سلة، إنه برنامج كرة سلة.

عندما سألنا المدرب فوستر عن توقعاته الأكاديمية للاعبيه، قال، «أعلم أن المطلوب هو 2.0 GPA للعب كرة السلة في المدرسة الثانوية في ميشيغان ، لكننا لا نلتزم بهذه المعايير».

ثم أضاف المدرب فوستر، «لدي توقعات كبيرة. للعب من أجلنا، يجب أن يحصل طلاب الصف التاسع والعاشر على 2.5 GPA وطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر يجب أن يحصلوا على 3.0 GPA. إذا لم يكن لديك ذلك فلن تتمكن من اللعب. هذا لأنني لا أستطيع أن أدخلك إلى المدرسة بمعدل تراكمي منخفض».

لا يتكلم المدرب فوستر عن ذلك فحسب، بل في الواقع يدعم كلماته بالأفعال.

ثلاثة من لاعبي الموسم الماضي: ديجاي فوستر جونيور، آرون ألين، وهيرشيل ماريون، حصلوا جميعا على منح دراسية كاملة في كلية واين كاونتي المجتمعية بسبب درجاتهم وادائهم الرياضي.

 سينضم هؤلاء الشبان الثلاثة إلى لاعبي كرة سلة سابقين آخرين من HHS الذين يحضرون حاليًا WCCC وحصلوا على منح دراسية كاملة بعد اللعب مع المدرب فوستر.

التحية للمدرب واللاعبين والمديرين الرياضيين والإدارة والموظفين وكل شخص آخر في HHS على العمل الرائع الذي قدموه.

   
 
إعلان

تعليقات