Accessibility links

فريق ثانوية هامترامك لكرة القدم.. بطل المنطقة التعليمية 2022م


إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت:

فريق كرة القدم للبنين في مدرسة هامترامك الثانوية هم أبطال المنطقة التعليمية للعام 2022.. هذا هو ثاني لقب يحصده الفريق خلال خمس سنوات.

الأربعاء، 19 أكتوبر/ تشرين الأول، واجه فريق ثانوية هامترامك لكرة القدم فريق جروس بوينت نورث في مباراة بطولة المنطقة.

كانت المباراة محكمة من البداية حتى النهاية.. تقدم كلا الفريقين صعودًا وهبوطًا، لكن لم يتمكن أحد من تمرير الكرة عبر الشِّباك.. في نهاية المباراة كانت النتيجة (صفر – صفر).

في الوقت الإضافي، كان لدى فريق ثانوية هامترامك بعض الفرص الرائعة للتسجيل، ولكن لم يكن قادرًا على الاستفادة منها، لذا ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح.

نجح حارس مرمى فريق ثانوية هامترامك الصغير، محمد ثابت، في التصدي مرتين للكرة، مما ساعد فريق ثانوية هامترامك على الفوز بركلات الترجيح (4 – 2)، ودفع الفريق إلى الفوز.

 

فوزه ببطولة المنطقة التعليمية هو ثاني لقب يحصده خلال خمس سنوات.

 

عند سؤاله عمّا كان يدور في رأسه خلال تلك اللحظة الشديدة، قال محمد: «بالنسبة لي عندما يتعلق الأمر بضربات الجزاء، أحاول أن أبقى هادئًا.. عندما تشعر بالتوتر أو عندما تتردد، تكون قد خسرت اللعبة بالفعل.. عليك فقط الاستمرار في التركيز.. بعد كل ركلة، دعها تحدث.. إذا سجلوا يسجلون، إذا لم يفعلوا ذلك وقمت بالتصدي فهذا جيد.. فقط تقلق بشأن الركلة التالية».

قال مساعد المدرب وسيم المثنى، الذي عمل مع الفريق منذ عامين، وكان لاعب كرة قدم سابقًا لفريق ثانوية هامترامك، إنه أمر مدهش أن نرى الفريق يفوز.

وأضاف المثنى: «إنه شعور غير حقيقي خاصة مع الموسم الذي عشناه»، «مثل كل فريق مررنا، أيضًا، ببعض المحن في وقت مبكر من الموسم، لكننا واصلنا العمل الجاد، واستمررنا في المضي قدمًا.. شعرت بشعور عظيم أن نكون قادرين على البقاء على اتصال مع بعضنا البعض، وعلى البقاء مركّزين، والعمل نحو هدف واحد، وتحقيق الهدف في النهاية.. لقد كان شعورًا مثيرًا.. أنا فخور بالفريق وجميع اللاعبين».

وتابع: «أود أن أتقدم بشكر خاص للمدرب رحميجا سيليتش لأنه ضحى كثيرًا من أجل هذا الفريق وهذا البرنامج ليكون على ما هو عليه اليوم».

المدرب رحميجا، قام بالكثير لبرنامج ثانوية هامترامك.. يقوم بتدريب نوادي كرة القدم في هامترامك، ويدرب فريق ثانوية هامترامك منذ عام 1995، وأحضر خمسة ألقاب في المنطقة إلى المدرسة منذ ذلك الحين.

 

المدرب رحميجا تشيليتش (يسار) يحمل درع المنطقة مع مساعد المدرب وسيم المثنى (يمين).
(حقوق الصورة لفريق ثانوية هامترامك لكرة القدم)

 

قال المدرب رحميجا إن فريق هذا العام جيد؛ لأنهم يعرفون كيفية اللعب معًا.. «لدينا فريق جيد يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين»، «أقول لهم طوال الوقت إذا تعاملنا مع بعضنا البعض كعائلة ولعبنا معًا، فسنفوز في كل مباراة، وأقول لهم – أيضًا – إننا إذا لعبنا جميعًا بانضباط جيد، فسنفوز في كل مباراة».

من جانبه، قال صالح زكري، أحد الهدافين البارزين في الموسم، إنه شعر بشعور رائع بالفوز باللقب لتمثيل مدرستهم.. قال زكري: «لقد كان شعورًا رائعًا أن أحضر الكأس لمدرستنا ومدربينا»، «لقد عملنا بجد طوال الموسم، ورؤية كل مردود.. العمل الجاد هو شعور رائع».

أحد الهدافين البارزين الآخرين في الفريق، جي بوزالا، قال إنه يعمل بجد لمدة أربع سنوات للوصول إلى هذا الهدف، «عندما كنت في السنة الأولى، شعرت أن أحد أهدافنا الرئيسية كفريق هو الفوز بلقب المنطقة.. أن أرى كل ذلك يجتمع في النهاية هو شعور لم أكن أتخيله أبدًا».

ما التالي؟

الثلاثاء، 25 أكتوبر، واجه فريق ثانوية هامترامك العامة لكرة القدم للأولاد فريق مدرسة غودريتش الثانوية في الدور قبل النهائي للمقاطعة.

هذه المباراة انتهت أيضًا بركلات الترجيح.. هذه المرة تمكن فريق ثانوية هامترامك من الفوز بركلات الترجيح، بنتيجة (5 – 4).

فريق ثانوية هامترامك يتجه الآن إلى نهائيات المقاطعة، وفي حال فوزه سيكون بطلًا للمقاطعة.

في النهائيات سيواجهون منافسهم القديم مدرسة كرانبروك الثانوية.. تقام المباراة يوم غد الخميس/ 27 أكتوبر، الساعة الـ 6 مساءً، في مدرسة غودريتش الثانوية.

سألنا المشرف المؤقت لمدارس هامترامك العامة، نبيل ناجي: ما هي أفكاره حول نجاح الفرق؟.. قال ناجي: «أنا متحمس جدًّا لطلابنا لأنهم كانوا يعملون بجد حقًا.. لقد بذلوا الوقت والجهد على الصعيدين الأكاديمي والميداني، وهذا واضح.. لم يكن من الممكن أن يتم ذلك دون دعم معلمينا وعائلاتنا ومجتمعنا.. هذه ليست مجرد لحظة مثيرة لمدارس هامترامك العامة، هذه لحظة مثيرة للمجتمع بأسره».

وأضاف ناجي: «نتطلع إلى حضور الجميع للمباراة التالية.. تعال وادعم، وأظهر روحك الرياضية».

   
 
إعلان

تعليقات