Accessibility links

عصابة احتيال بقيمة 4 ملايين دولار من (فود ستامب).. اُعتقل منها ثلاثة في ميشيغان


إعلان
إعلان

ميشيغان – “اليمني الأميركي”:

أعلنت المدعية العامة دانا نيسيل، الثلاثاء الماضي، 16 مايو/ أيار، أن ثلاثة من سكان ميشيغان رهن الاعتقال في ما يتعلق بعصابة احتيال على طوابع المساعدات الغذائية الحكومية (فود ستامب) بين الولايات بقيمة 4 ملايين دولار.

وهؤلاء هم: (ترافيس نيوباي، 39 عامًا، من ديترويت، وديرون ويليامز، 23 عامًا، من ديترويت، وفانيسا ويليامز، 47 عامًا، من هايلاند بارك)، تم القبض عليهم ومحاكمتهم، الأسبوع الماضي.

يقول AG إنها أول قضية رئيسية لوحدة جرائم التجزئة المنظمة الجديدة في مكتبها.

وقالت نيسيل، التي تتوقع المزيد من المتهمين مع استمرار التحقيق: «نحن نتشارك مع الشركات ورجال إنفاذ القانون في كل ركن من أركان هذه الولاية»، «وسنحاسب الأشخاص الذين يرتكبون هذه الجرائم إلى أقصى حد يسمح به القانون».

يواجه الثلاثي تهمًا جنائية لكونهم جزءًا من هذه العصابة، والتي يُزعم أنها تنطوي على الحصول بشكل غير قانوني على بيانات بطاقة إلكترونية (EBT) من 8000 شخص يقيمون في كاليفورنيا وواشنطن وميشيغان وولايات أخرى.

في ميشيغان، زُعم أن الأشخاص كانوا يستخدمون البطاقات لإجراء عمليات شراء احتيالية من متاجر Sam’s Club في مترو ديترويت، قال مساعدAG Eric Sterbis إن وكالة شرطة محلية قادت مكتب AG إلى العصابة، أواخر العام الماضي.

نظرًا لأن نيوباي، وديريون ويليامز، وفانيسا ويليامز، متهمون بموجب قانون ميشيغان للمؤسسات الإجرامية المستمرة، فقد يواجه كل منهم 20 عامًا في السجن.

قالت نيسيل: «نحن لا نتحدث عن مئات أو آلاف الدولارات، لكننا نتحدث عن خسائر بملايين الدولارات في وقت واحد».

وقال مكتب نيسيل إن ثماني مذكرات تفتيش نُفِّذت، الأربعاء الماضي/ 17 مايو، أسفرت عن مصادرة مواد كبيرة تتعلق بالجرائم المزعومة والمشتبه بهم، ويُعتقد أن العصابة تضم 10 أشخاص أو أكثر.

قالت نيسيل إن الاحتيال في البيع بالتجزئة يكلف تجار التجزئة في ميشيغان أكثر من مليار دولار سنويًّا، وتجار التجزئة في جميع أنحاء البلاد حوالي 45 مليار دولار.

تم إنشاء وحدة جرائم البيع بالتجزئة التابعة لـ AG في يناير/ كانون الثاني لاستهداف المنظمات الإجرامية التي تسرق من تجار التجزئة وتعيد حزم المنتجات لبيعها من أجل الربح.

تقول نيسيل إن هذا الفريق الأول من نوعه في البلاد، يضم اثنين من مساعدي المدعي العام بدوام كامل.

وأضافت أن فريقها يُجري حاليًّا ما بين ثمانية إلى 12 تحقيقًا.

وأوضحت نيسيل: «نتوقع أنه من خلال هذه الملاحقات القضائية ومصادرة الأصول الجنائية، ستكون هذه الوحدة ذاتية التمويل في غضون بضع سنوات فقط من التشغيل».

   
 
إعلان

تعليقات