Accessibility links

إعلان
إعلان

بقلم/ براين ستون
ديربورن – ميشيغان

على الأسوار والحقول والشوارع والجوانب، تتكاثرُ الروائح والمظاهر غير المرغوب فيها (القمامة).

إنها مشكلة الجميع والجميع سيئ النظر في نفس الوقت.. لقد شوهدت تنمو في أماكن كان يُعتقد في السابق أنه لا يُمكن تصوره.

اشتهرت ديربورن ذات مرة بعروض تنظيف الأحياء والنهج الشمولي لرفض المظاهر الغريبة، في حين أنّ الغرامة المفروضة على إلقاء القمامة لم تتغير منذ سنوات هوبارد، فمن الواضح أنَّ تطبيق هذه القواعد قد تغيَّر.

في ساحة اللعب في مركز ديربورن سيفيك ينزلقُ الأطفال إلى أعلى وأسفل المعدات كحاويات يمكنُ التخلص منها، والمحتويات التي امتصها شخصٌ غريبٌ منذ فترة طويلة، مبعثرة عبْر العشب.

السكان مستاؤون من البقايا. نحن في حقبة COVID -19، وهذا أمر خطير ومثير للاشمئزاز، ويؤثر في نوعية حياتنا.

تعرضت ميريديث جوردن، وهي وكيل تأمين محلي، لدخول سيئ مع بعض القمامة غير المهذبة بشكلٍ خاص.. لقد أوقفت سيارتها في ساحة انتظار بجوار Butcher’s Grille في ويست ديربورن وثقبَ قلم vape إطار سيارتها.

قالت جوردن، وهي تتفقدُ الضرر، «لا يمكنني الحصول على أشياء لطيفة، هل يمكنني ذلك؟».

لا.. لا.. لا يمكنك، ميريديث. لا أحد منا يستطيع؛ لأنّ هذه المدينة لم تعُد تهتم.

في مقطع فيديو تم نشره مؤخرًا، وهي تسيرُ في موقف سيارات آخر في ديربورن، أحصىت جوردن أكثر من 29 قلم vape تم التخلص منها، وتلوث منطقة لا تكاد تتسع لوقوف السيارات. أثناء الوباء، فإنّ فكرة التقاط شيء يُعلّق عليها الآخرون بأنها ليست فقط مثيرة للاشمئزاز، بل يمكنُ أنْ تكون خطيرة.

مشكلة القمامة في ديربورن إنها منتشرة في كل مكان. من الطرف الغربي، إلى الطرف الشرقي، إلى الطرف الجنوبي. تنتشرُ القمامة في جميع الزوايا والشقوق بشكلٍ أسرع من الهندباء.

على امتداد الطريق حيث يتقاطع جرينفيلد وجادة ميشيغان، تتشبثُ قطع صغيرة من الورق الأبيض والبلاستيك ببعض الحشائش نصف الميتة مثل زهرة الخردة التكافلية، وهي تهتز في مهب الريح بينما تتدفقُ السيارات.

نظرًا لأنّ المدينة تبدو غير قادرة أو غير مهتمة بأبسط نظافتها، يضطر السكان إلى اتخاذ القانون – والقمامة – بأيديهم.

أمضت مجموعة من الكشافة – مؤخرًا – نصف يوم في تنظيف القمامة بالقرب من كنيسة محلية. في وقت قصير، امتلأت عدة أكياس قمامة. «كم هو لطيف!» نقول – باستثناء بقية المدينة كانت ما تزال تنبت بالرواسب.

المشكلة أكبر من أنْ يتعامل معها أيّ شخص، أو حتى مجموعة من الناس. وقد أصبحت بعض خدمات المدينة مثالاً على الطريقة التي وصلنا بها إلى الحضيض من خلال النتوءات.

حصل مقاول القمامة لدينا – Green For Life – على اسمٍ لنفسه باعتباره موزع الحطام في ديربورن الرائع. ينتهي المطاف بالقمامة منتشرة في شوارع ومروج ديربورن في يوم القمامة، حيث تترك الشاحنات أثرًا من الفُتات الخشن لفترة طويلة لدرجة أنّ حتى الفئران ترفع أنوفها الصغيرة عليها. لكن مهلاً، ألست سعيدًا جدًّا لأنها وفّرت لنا المال، والموافقة على عرض السعر الأقلّ تكلفة؟

القمامة اليوم – القمامة غدا – القمامة كلّ يوم! القمامة هي ثابتنا الجديد.

المدينة بحاجة لخلق فرص عمل. إنهم بحاجة إلى توظيف المزيد من الأشخاص للتنفيذ والبدء في معالجة ازدهار القذارة في جميع أنحاء المدينة.

عفن القمامة لدينا نتيجة مباشرة للسياسات التي تتعامل مع المتنزهات والأحياء، والخدمات اليومية لدينا مثل فكرة لاحقة مقارنة بالسلامة العامة.

وربما يكون هذا أمرًا يجبُ على المرشحين لرئاسة البلدية أخذه في الاعتبار في المرة القادمة التي يعدُون فيها بتخفيضات ضريبية غير محددة وغير مدفوعة لملّاك الأراضي الأثرياء، بينما يغرق بقيتنا في الحطام. أعتقد أننا سنكون أكثر سعادة بدفع ضرائبنا إذا كان علينا العيش في مدينة تبدو وكأنها تهتم.

الجحيم، أرفع ضرائبي – من فضلك! فقط التقط القمامة وامنح شخصًا ما تذكرة. هذا كل ما أطلبه. هذا، وربما بضعة أقلام vape على الأقل.

أسئلة؟ اهتمامات؟ تواصل مع محرر المقال باللغة الإنجليزية.

   
 
إعلان

تعليقات