Accessibility links

دينجل وبوكان يدعوان الإدارة الأميركية لتجديد وضع الحماية لليمنيين في الولايات المتحدة


إعلان

واشنطن – “اليمني الأميركي”:

 قاد عضوا الكونجرس، ديبي دينجيل (MI-12)، ومارك بوكان (WI-02) 41 من زملائهما وقعوا على رسالة إلى وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكين، يدعون فيها إدارة بايدن إلى تمديد إعادة تسمية الوضع المحمي المؤقت في اليمن (اليمنيون في أميركا)، والذي من المقرر أن ينتهي في الثالث من مارس/ آذار 2023.

 أنشأ الكونجرس نظام الحماية المؤقتة لحماية مواطني البلدان التي تعاني من نزاع مسلح مستمر أو كارثة بيئية أو ظروف استثنائية أخرى تمنع العودة الآمنة إلى بلدانهم الأصلية.

«اليمن في عامه الثامن من الحرب التي أودت بحياة ما يقدر من نحو 377 ألف شخص، وتسببت في مجاعة شديدة ونقص في الطاقة وأكثر»، يكتب المشرعون.  صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNPF) يقدر أن 23.4 مليون شخص، ما يقرب من 75 % من سكان اليمن، احتاجوا إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية في عام 2022.. يحتاج 19 مليون يمني إلى مساعدات غذائية، منهم 7.3 مليون يتعاملون مع مستويات طارئة من الجوع، بما في ذلك 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.. مع استمرار الحرب في البلاد، تظل إعادة تخصيص وتوسيع نطاق حماية TPS لليمنيين في الولايات المتحدة ذات أهمية قصوى.. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى إجبار أكثر من 1000 يمني يخضعون حاليًّا لنظام الحماية المؤقتة على مواجهة ظروف لا يمكن التغلب عليها».

«منذ التعيين الأولي في عام 2015، تم تمديد نظام الحماية المؤقت لليمن أربع مرات وأعيد تخصيصه مرتين، بما في ذلك في ظل هذه الإدارة.. إن تاريخ امتدادات TPS المتتالية من الحزبين يبرز شدة الحرب المستمرة والأزمة الإنسانية في اليمن»، يضيف المشرعون، «نفس الظروف الاستثنائية والمؤقتة التي أدت إلى هذه القرارات، بما في ذلك النزاع المسلح، لا تزال قائمة، مما يجعل العودة الآمنة لليمنيين المقيمين في الولايات المتحدة مستحيلة».

وخلص المشرعون إلى القول: «وبناءً على ذلك، فإننا نحثكم على تمديد TPS لليمن لمدة 18 شهرًا كحد أقصى، إعادة تخصيص TPS للمواطنين اليمنيين المؤهلين، نشر إشعار السجل الفيدرالي في الوقت المناسب، وإطلاق حملة إعلامية عامة لإخطار المجتمع المتأثر بالقرار وأي إجراءات يجب عليهم اتخاذها بحلول 2 يناير/ كانون الثاني 2023»، «ندعو إلى فترة تسجيل مدتها 180 يومًا كحد أدنى لكل من حاملي TPS الحاليين وأولئك الذين سيستفيدون في ظل إعادة التخصيص. سيثبت هذا التخصيص بشكل مباشر التزام الولايات المتحدة الدائم بحقوق الإنسان ويكرم الكرامة والإنسانية ومساهمات المجتمع اليمني في الولايات المتحدة. نشكر إدارتكم على التزامها بسلامة وأمن اليمنيين المقيمين في الولايات المتحدة”.

وقع الخطاب من قِبل النواب: أدريانو إسبايلات، وإليانور هولمز نورتون، وبيتي ماكولوم، وبراميلا جايابال، وإيرل بلوميناور، ورشيدة طليب، وسيلفيا جارسيا، ويان شاكوسكي، وجيم ماكغفرن، وديفيد برايس، ودينا تيتوس، وغريس مينج، وباربرا لي، وسارا جاكوبس، وأندريه. كارسون، تشوي غارسيا، دوايت إيفانز، ليندا سانشيز، رو خانا، مايك كويجلي، آلان لوينثال، ألما آدامز، آندي ليفين، تيد ليو، تشيلي بينغري، أنتوني براون، ديفيد ترون، سوزان بوناميسي، آدم شيف، أيانا بريسلي، كوري بوش، شونتيل براون، وسيث مولتون، وبريان هيجينز، وجيمي راسكين، وغريس نابوليتانو، وموندير جونز، ودون باير، وريتشي توريس، وماكسين ووترز، وبيتر ويلش.

وتعد ديبي دينجل رائدة في الدعوة إلى تطبيق TPS من أجل الشعب اليمني وضمان المساعدة الإنسانية للبلاد منذ بدأت عملها في الكونجرس.

في سبتمبر/ أيلول، قادت مجموعة من 38 نائبًا للمطالبة بإنهاء الحصار السعودي على اليمن، وفي يونيو/ حزيران 2021 قادت دينجل مجموعة من 22 من زملائها في دعوة إدارة بايدن هاريس لتمديد وإعادة تعيين TPS لليمن، وهو ما حثت عليه أيضًا في السنوات الماضية، بسبب النزاع المسلح المستمر داخل البلاد.

   
 
إعلان

تعليقات