Accessibility links

حفل المنح الدراسية السنوي الثالث عشر لـ AAYSP: اضطراد النجاح وتكريم المميزين


إعلان

لينكولن بارك – “اليمني الأميركي” – عمر ثابت:

الأربعاء، الموافق 23 أغسطس/ آب، عقدت الجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين AAYSP حفلها السنوي الثالث عشر للمنح الدراسية وتكريم المميزين لهذا العام، وذلك في قاعة لينكولن مانور، التي تقع في لينكولن بارك، ميشيغان.

امتلأت القاعة بالمسؤولين المنتخبين والموظفين الحكوميين وأعضاء المجلس التعليمي وأفراد المجتمع، بالإضافة إلى الحاصلين على المِنح الدراسية، وأُسرهم.

سار الحدث بشكل جيد، حيث جمع مزيجًا فريدًا من الأشخاص معًا من أجل قضية عظيمة.

سعيد العواضي (يسار) حصل على جائزة “عضو المجتمع لهذا العام” من AAYSP.

 

ما هي AAYSP وحفل المنح الدراسية؟

AAYSP”” هو اختصار للجمعية الأميركية للطلاب والمهنيين اليمنيين.

وفقًا لنائب رئيس المجلس الوطني، أديب معزب، فإن AAYSP هي “منظمة وطنية مكرسة للنهوض بالطلاب والمهنيين الأميركيين اليمنيين”.

هشام الذيباني، رئيس فرع AAYSP بولاية ميشيغان، قال: إن الحفل يهدف إلى “تقديم المنح الدراسية وتكريم المعلمين والإداريين الذين يعملون بجد لدعم طلابهم”.

زياد مفلحي (يمين) “المتحدث الرئيسي لهذا العام” في حفل المنح الدراسية السنوي الثالث عشر لـ AAYSP!

 

الحاصلون على الجوائز والمنح الدراسية

كان هناك العديد من المنح الدراسية الممنوحة للطلاب الذين يقيمون في ديربورن ومناطق مترو ديترويت.. تمت رعاية كل منحة دراسية من قِبل شركة محلية من داخل المجتمع.

وكان الفائزون بجائزة AAYSP هم:

– المتحدث الرئيسي لهذا العام: زياد مفلحي

– عضو المجتمع للعام: سعيد العواتي

– مدير السَّنة: محمد الصناعي

– طالبة السَّنة: اليمامة رحيمي

– معلمة السَّنة: سكينة صالح

– معلمة السَّنة: فاطمة فدك

– معلمة السَّنة: هولي جيلبرت

– معلمة السَّنة: فيكتوريا كيلر

– معلمة السَّنة: فداء أمير

التقينا بالمتحدث الرئيسي لهذا العام، زياد مفلحي، لمشاركة أفكاره حول حصوله على هذه الجائزة المرموقة.. حيث قال: “كانت هذه التجربة ذات معنى خاص بالنسبة لي، ليس فقط لأنني أؤمن بمهمة AAYSP، ولكن لأنني تعرفتُ عليها من قِبل طالب سابق، وحصلتُ على جائزة من رئيس الفصل.. شكرًا لك AAYSP، لمنحي هذه الفرصة، ولتقدير المعلمين وأفراد المجتمع المكرسين لشغفهم، والطلاب الذين سيكونون روادًا في المستقبل، مما يجعل رحلة المواطن اليمني الأميركي القادم أكثر سلاسة بكثير”.

اليمامة رحيمي (يسار) حصلت على جائزة “طالب العام” من AAYSP.

 

محمد الصناعي (يسار) حصل على جائزة “مدير العام” من AAYSP.

كما تم تكريم الطالبة المرشحة لهذا العام اليمامة رحيمي، والتي قالت: “أولاً، وقبل كل شيء، أود أن أُعرب عن امتناني العميق لـ AAYSP، ليس فقط لاستضافة هذا الحدث، ولكن أيضًا لتقديم فرص المنح الدراسية الرائعة للطلاب، والتي جمعتنا معًا هذه الليلة”.

وأضافت رحيمي: “باعتباري امرأة يمنية، أستطيع القول إن الاعتراف، خاصة لكوني يمنية، أمر نادر للغاية، ولهذا السبب عندما اكتشفت AAYSP، قفز قلبي فرحًا؛ لأنني أدركتُ أخيرًا أنه سيتم الاعتراف بي، ليس فقط لإنجازاتي، ولكن أيضًا لشخصيتي والتراث الذي أحمله.. لذا شكرًا لك!”.

ما الخطوة التالية بالنسبة لـ AAYSP؟

أطلقت AAYSP أيضًا برنامجها الجديد “التواصل مع أولياء الأمور” خلال الحفل، ويهدف هذا البرنامج إلى المساعدة والتعريف بأهمية التعليم للآباء.

ووفقًا لرئيس فرع AAYSP هشام، فقد بدأوا بالفعل في تنفيذ هذا البرنامج في المدارس الثانوية والفعاليات المجتمعية والمساجد المحلية، كما أن لديهم أيضًا أشخاصًا يتحدثون اللغتين (الإنجليزية والعربية) حتى لا تشكّل اللغة عائقًا أمام الوالدين.

وخلال الحفل تحدث هشام على المنصة، والذي اختتم كلمته بمخاطبة الطلاب وأولياء الأمور، وقال: “أيها الطالب: لا تستهِن أبدًا بالحب والدعم الذي يستطيع والداك تقديمه لك، ولا تخَفْ من التعبير عن كلماتك، واسمح لوالديك بمساعدتك بكامل قدراتك”.

وأضاف: “ولأولياء الأمور: كونوا فخورين بأطفالكم الذين وصلوا إلى هنا اليوم.. لقد بذلوا الكثير من العمل، ومن واجبنا أن ندعمهم ونرشدهم ليكونوا أكثر نجاحًا”.

جميعنا في صحيفة اليمني الأميركي، نهنئ AAYSP لتنظيمها حفل المنح الدراسية السنوي الثالث عشر الناجح، كما نهنئ جميع الحاصلين على الجوائز والمنح الدراسية أيضًا.

* لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج، يرجى التواصل مع رئيس فرع AAYSP هشام الذيباني.

   
 
إعلان

تعليقات