Accessibility links

تُهَم التحرّش الجنسي.. هل ستؤدي لعزل حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو؟


إعلان

“اليمني الأميركي” – متابعات
تؤكدُ التداعيات الأخيرة لمزاعم بريتاني كوميسو، وهي مساعِدة تنفيذية لحاكم ولاية نيويورك اندرو كومو، أنّ عزْل حاكم الولاية بات خيارًا واردًا من قِبل مشرّعي الولاية، وذلك بتُهَم التحرش الجنسي، لا سيما بعد رفضه الاستقالة. 

كشفت كوميسو – مؤخرًا – عن هويتها، ودعت إلى محاسبة كومو على التُّهم الموجهة إليه بالتحرش الجنسي.

وكانت مزاعم بريتاني كوميسو قد وردت بالتفصيل في البداية، في تقريرٍ وجدَ أنَّ كومو تحرَّش جنسيًّا بـ 11 امرأة.

وحسب (بي بي سي نيوز) تحدثت كوميسو (32 عامًا) عن الحالات التي تعرضت فيها للّمس بصورةٍ غير لائقة أثناء عملها تحت قيادة الحاكم: «ما فعله معي كان جريمة».

كومو، البالغ من العمر 63 عامًا، ينفي قيامه بأيّ عملٍ خاطئ، ويقاومُ حتى الآن الدعوات بالاستقالة.

ووجدَ تحقيقٌ أجراه مكتب المدّعي العام في الولاية لتيشا جيمس، الأسبوع الماضي، أنّ سلوك كومو المزعوم تجاه النساء انتهك قانون الولاية والقانون الاتحادي.

استغرقَ التحقيق شهورًا، وتضمّنَ مقابلات مع قرابة 200 شخص، من بينهم موظفات قدّمن شكاوى ضده.

وأبلغت كوميسو، التي أُشير إليها في التقرير باسم “المساعِدة التنفيذية رقم 1″، المحققين بأنّ الحاكم أبدى ملاحظات فيها إيحاءات جنسية حول مظهرها، ووضْع علاقاتها العاطفية، بعد أنْ بدأت العمل معه.

وقالت إنه عانقها بصورة غير لائقة، وفي إحدى المرات قبّلها من الشفتين دون موافقتها.

واتهمت الحاكم – أيضًا – بلمس مؤخرتها، بينما كانا يلتقطان صورة معًا، وزعمت بأنه قام في إحدى المرات الأخرى بوضع يده على صدرها من تحت سترتها.

وقالت كوميسو، في حديثٍ عن تجربتها، في المقابلة التي ستُبث الاثنين، إنها لم تتحدث عن الأمر في حينه؛ لأنها لم تعتقد أنّ أحدًا سيصدّقها.

وأوضحت: «كنتُ خائفة من أنني إذا تقدمتُ وكشفتُ عن اسمي، فإنّ الحاكم و”المتمكنين” التابعين له، كما أحبّ أنْ أسميهم، سيهاجمونني بشراسة، ويشوهون سمعتي كما رأيتهم وسمعتهم يفعلون ذلك لأشخاصٍ من قبل».

وأكد مسؤول الشرطة في مقاطعة ألباني كريغ أبل، في وقتٍ سابق، أنّ تحقيقًا جنائيًّا قد فُتِح ضد كومو، مع تعريف كوميسو بنفسها بصفتها المشتكية.

ورفض كومو، حتى الآن، الدعوات له بالاستقالة، بما في ذلك دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن، لكنه قد يواجه العزل قريبًا من قِبَل مشرّعي الولاية.

ونفى مزاعم محددة أمام المحققين، وقال – في بيانٍ الأسبوع الماضي: «لم ألمس أحدًا أبدًا بصورة غير لائقة، أو أقُم بحركةٍ جنسية غير لائقة تجاهه».

   
 
إعلان

تعليقات