Accessibility links

رئيس الكتلة الديمقراطية في “تشريعي” ميشيغان – إبراهيم عياش هذه أبرز القضايا التي سأهتم بها..


إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي”:

إعادة انتخاب النائب إبراهيم عياش مرة ثانية لعضوية المجلس التشريعي في الولاية عن مدنية هامترامك وجزء من ديترويت يمثل إنجازًا يضاف إلى ما تحققه الجالية اليمنية في ولاية ميشيغان؛ فعياش هو أول عربي مسلم يصل إلى عضوية المجلس التشريعي في الولاية، وهو ما يمثل تكريسًا لحضور الجالية اليمنية العربية والإسلامية سياسيًّا، وفي نفس الوقت خطوة تعزيز من تأثيرها في مستويات صنع القرار بعد عقود ظلت فيها هذه الجالية في منصة المتفرجين والناخبين.

لم يتوقف النجاح الذي حققه إبراهيم عياش على إعادة انتخابه لعضوية المجلس التشريعي، بل فاز أيضًا بثقة كتلة الحزب الديمقراطي في المجلس، وتم انتخابه رئيسًا لكتلة الحزب، وهي كتلة الأغلبية في المجلس، وبذلك يكون عياش أول عربي مسلم ينال هذا المكان ويحوز هذه الثقة.

وقال عياش: “حان الوقت للعودة للقيام بعمل حقيقي من أجل الناس”.

وأضاف: لدينا منصة قوية.. لدينا عمل جاد يجب القيام به لحماية الهواء والأرض والمياه لدينا والتأكد من أنه لدينا اقتصاد مزدهر بدعم الأسر العاملة من ماركيت إلى مونرو… يتوقع الناس منا القيام بالمهمة ولدينا كل النية لبدء العمل على الأرض”.

يشرفني أن أكون أول مسلم في البلاد يخدم في دور قيادي في مجلس النواب.

الاستثمار في التعليم

التقته صحيفة اليمني الأميركي عقب انتخابه رئيسًا للكتلة الديمقراطية، وسألناه:

* ما شعورك عندما يتم انتخابك لقيادة الأغلبية في مجلس الولاية؟

– قبل أسبوعين اختارني زملائي لأكون رئيسًا لكتلة الأغلبية في مجلس النواب.. تشرفت بشكل لا يصدق بهذه الفرصة.. إنها شهادة على العمل الذي قمنا به كفريق.. أنا متحمس للوصول إلى العمل.

هدفي هو التأكد من أن اقتصاد العمل مسؤول ويهتم بالمواطنين. 

أريد أن أتأكد من أننا نستثمر في التعليم العام وكوكب نظيف.. أنا أركز على حماية الهواء والأرض ومياه الشرب.. أمامنا سنتان لإنجاز عملنا والتأكد من أنه يمكننا إحداث تأثير دائم.

أنا من قياديي كتلة الحزب.. تشرفت بشكل لا يصدق بهذه الفرصة.

قصة مهاجر

* كيف أثر تراثك اليمني العربي الإسلامي على حياتك السياسية ووجهات نظرك العالمية؟

– لقد نشأت في مجتمع من الطبقة العاملة.. أتيحت الفرصة لوالدي للحصول على وظيفة فريدة في كونه مهاجرًا والقدوم إلى هذا البلد ووضع الأساس لعائلتي.. سمحت لي تضحياته بأن أكون قادرًا على خدمة هذه الوظيفة والذهاب إلى الكلية.. أنا مدين له إلى الأبد.. قصة مهاجر تلهمني. إيماني يدفع أيضًا خدمتي العامة.. يشرفني بشكل لا يصدق أن أحصل على هذا الدور.. أفهم أنني أخدم العديد من الخلفيات المختلفة، لذا من المهم أن أشمل كل من أخدمه.

أريد أن أتأكد من أننا نستثمر في التعليم العام وكوكب نظيف.

قلق التأمين

*ما أهم قضايا السياسية التي تتطلع إلى معالجتها مع الأغلبية الديمقراطية الجديدة في الهيئة التشريعية؟

– هناك عدد منها، أبرزها:

  1. أخيرًا معالجة موضوع التأمين على السيارات.. ما زلت لا أرى انخفاضًا في معدلات التأمين على السيارات.
  2. تغيير القوانين الأكثر ملاءمة للعمال.
  3. حماية كوكبنا.
  4. معالجة قضايا الإسكان الميسور التكلفة.
  5. الاستثمار في وسائل النقل العام.. كن دولة حيث يمكن للناس التنقل والحصول على مواقف جيدة للسيارات.

الأولوية الشخصية بالنسبة لي هي ثقة الجمهور في الحكومة وإصلاح تمويل الحملات.. هناك الكثير من المال المظلم في سياستنا.

أنا مدين لأبي إلى الأبد.. قصة مهاجر تلهمني.

ثلاثية النجاح

من الحوار السابق يتضح مدى إصرار النائب إبراهيم عياش على أن يقدم أنموذجًا للنجاح في المهام الموكلة إليه من خلال الالتزام بتحقيق تطلعات ناخبيه وتفعيل دور المجلس التشريعي بما يحقق النتائج المرجوة منه، وهو بذلك يثق بقدراته كخطيب مفوه ومستوعب لقضايا المجتمع ومتفاعل معها حد التماهي، إذ نشأ واشتغل في المجتمع المدني، وتعرف عن قرب إلى قضايا المجتمع في دائرته، وبالتالي فالصدق والمعرفة والهمة العالية ثلاثية يمتلكها إبراهيم عياش ستؤهله لتحقيق مزيد من النجاح بما يتجاوز به الولاية إلى المستوى الفيدرالي.

إبراهيم مصلح عياش من مواليد الولايات المتحدة الأميركية عام 1996 تعود اصوله إلى محافظة إب اليمنية والتحق بمدارس هامترامك العامة ونال البكالوريوس في العلوم السياسية في جامعة ميشيغان ستيت وهو ناشط اجتماعي وسياسي ديمقراطي تقدمي وخطيب مفوه شغل منصب المدير التنفيذي للغرفة التجارية اليمنية بولاية نيويورك ويدعم التأمين للجميع.

   
 
إعلان

تعليقات