Accessibility links

تحتفل به مدارس هامترامك العامة: أكتوبر شهر الطفل ثنائي اللغة


إعلان

هامترامك – “اليمني الأميركي”:

منذ عام 2006، تحتفل مدارس مثل مدارس هامترامك العامة، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بالتنوع الذي يجلبه الأطفال ثنائيو اللغة إلى الفصول الدراسية في جميع أنحاء البلاد.. يُعرف هذا الشهر باسم شهر الطفل ثنائي اللغة، ويستمر الاحتفال بالأطفال الذين يتحدثون لغات متعددة طوال شهر أكتوبر.

في منطقة تعليمية مثل هامترامك يمكن أن يعني الشهر المخصص لمعظم طلابها الكثير، وقُدّر عدد اللغات واللهجات الممثّلة في النظام المدرسي لهامترامك بـ29 لغة ولهجة، وبالنسبة لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنكليزية في المدرسة، فإنها تأتي بالتأكيد مع تحدياتها، ومع ذلك تريد هامترامك الاحتفال بهؤلاء الطلاب، ورؤيتهم كأصل للتنوع في المنطقة.

قالت آن كليمنتي، أخصائية تطوير اللغة الإنكليزية في HPS: «في مدارس هامترامك العامة، نعتقد أن المتعلمين ثنائيي اللغة ومتعددي اللغات هم أحد الأصول»، «توفر اللغات العديدة التي يتحدث بها طلابنا وعائلاتهم ارتباطًا بثقافات مختلفة، وشعورًا بالانتماء الجماعي.. يجلب طلابنا ثنائيو اللغة ومتعددو اللغات خلفيتهم وخبراتهم المكتسبة، وتقاليدهم إلى فصولنا الدراسية التي تخلق تجارب تعليمية غنية ومتعددة الثقافات».

لكن تخصيص شهر ليس كل ما تقدمه منطقة مدارس هامترامك العامة للطلاب.. توضح كليمنتي أن المنطقة تحاول باستمرار العمل مع طلابها على تعزيز بيئة متنوعة.

«تحتفل مدارس هامترامك العامة باستمرار، وتقر بأهمية ثنائية اللغة وتعدد اللغات من خلال احتضان جميع أنواع محو الأمية، وزراعة وتوفير مساحة للأندية والفعاليات متعددة الثقافات في مبانينا، وتوفير التواصل باللغات الأساسية لعائلاتنا، وتعزيز التعلم ثنائي اللغة من خلال عروض فصولنا بالعربية والإسبانية، بالإضافة إلى وجود موارد ونصوص تُمثل تجارب طلابنا ولغاتهم وثقافاتهم».

   
 
إعلان

تعليقات