Accessibility links

بعقدٍ يستمر حتى 2025: “إنتر ميامي” الأميركي يضم ميسي إلى صفوفه  


إعلان

“اليمني الأميركي”- متابعات:

يخوض لاعب الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللعب في صفوف ناديه الجديد “إنتر ميامي” الأميركي في مواجهة فريق نادي كروز أزول من الدوري المكسيكي الممتاز في 21 يوليو/ تموز، في مباراتهم الافتتاحية من كأس بطولات الدوري.

وفاز نادي إنتر ميامي بالنجم ميسي، من خلال صفقة يلعب بموجبها ميسي مع فريق كرة القدم للنادي حتى نهاية 2025م.

وكان اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، والحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، قد غادر بطل الدوري الفرنسي باريس “سان جيرمان” في نهاية موسم 2022 – 2023.

ويتوقع مراقبون أن يشكل انضمام ميسي لنادي أنتر ميامي مرحلة مختلفة في حضور الدوري الأميركي في دوائر ضوء رياضة كرة القدم العالمية.

وقال ميسي، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في البطولة التي أقيمت في قطر – العام الماضي: «أنا متحمس للغاية للبدء بهذه الخطوة التالية من مسيرتي المهنية مع “إنتر ميامي”، وفي الولايات المتحدة».

في تعليق النادي على ذلك، قال المالك الشريك لفريق إنتر ميامي، ديفيد بيكام، إن توقيع ميسي على العقد كان “حلمًا أصبح حقيقة”.

وأضاف ميسي، الذي لم يلعب في السابق لصالح نادٍ خارج أوروبا: «هذه فرصة رائعة، ومعًا سنواصل بناء هذا المشروع الجميل».

وقال: «إن الفكرة تكمن في العمل معًا لتحقيق الأهداف التي نضعها، وأنا متلهفٌ جدًّا للبدء بالمساعدة هنا في بيتي الجديد».

وحول تأمين خدمات لاعب يُتوقع أن يفوز بكرة ذهبية أخرى هذا العام، قال بيكام: «قبل 10 أعوام، عندما بدأت رحلتي في بناء فريق جديد في “ميامي”، قلت إنني أحلم بجلب أعظم اللاعبين في العالم إلى هذه المدينة الرائعة».

وأضاف: «أردت لاعبين يشاركونني الطموح الذي كان لديّ عندما انضممتُ إلى فريق لوس أنجلوس غالاكسي، وهو المساعدة في تنامي شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة، وبناء إرث للجيل القادم في هذه الرياضة التي نحبها كثيرًا»

ومضى يقول: «اليوم تحقق هذا الحلم، ولا يسعني إلا أن أكون أكثر فخرًا من أنّ لاعبًا من عيار ليو ينضم إلى نادينا، ولكنني أيضًا سعيد للترحيب بصديق جيد وشخص رائع، وبعائلته الجميلة للانضمام إلى جماعتنا في “إنتر ميامي”»

وختم بيكام قائلاً: «المرحلة التالية من مغامرتنا تبدأ هنا، وأنا أتلهف لرؤية ليو ينزل إلى الملعب».

وقال دون غاربر، مفوض دوري النخبة الأميركي لكرة القدم: «نحن سعداء للغاية بأن يختار أعظم لاعب في العالم “إنتر ميامي” والدوري الأميركي لكرة القدم، وقراره هذا يعتبر شهادة على وجود الزخم والطاقة خلف الدوري الخاص بنا ورياضتنا في أميركا الشمالية».

وأضاف: «ليس لدينا شك بأن ليونيل سيُظهر للعالم أن الدوري الأميركي لكرة القدم يمكن أن يكون الدوري المفضل لأفضل اللاعبين في اللعبة.. ونحن نتطلع لمشاهدة ظهوره الأول في اللعب لصالح “إنتر ميامي” في مباريات كأس البطولات في وقتٍ لاحق من هذا الشهر».

وكان ميسي قد فاز بآخر جائزة من جوائز الكرة الذهبية السبع لأفضل لاعب في 2021، ومن الممكن أن يفوز مرة أخرى في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للنجاح الذي حققه في كأس العالم، في قطر 2022. 

وقد سجل 32 هدفًا، في 75 مباراة لصالح فريق باريس سان جيرمان، وأنهى الموسم الماضي بتسجيل 16 هدفًا، وساعد في تسجيل 16 هدفًا آخر في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى “ليغ 1”. 

وكان ميسي قد انضم إلى الفريق الفرنسي في 2021، بعد أن أمضى 21 عامًا مع نادي برشلونة. 

ويُعتبر ميسي حامل الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في نادي برشلونة، حيث سجل مع النادي 672 هدفًا، وفاز بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، وبدوري الأبطال أربع مرات، والكأس الإسباني سبع مرات.

   
 
إعلان

تعليقات