Accessibility links

برنامج جديد يساعد أهل ديترويت على امتلاك منازل: ما يجب معرفته


إعلان

ديترويت – “اليمني الأميركي”: 

أعلن قادة مدينة ديترويت، الخميس (6 أبريل/ نيسان)، أنه يمكن للسكان الذين يتطلعون إلى شراء منزل، التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 25 ألف دولار كمساعدة في الدفعة الأولى، من خلال برنامج جديد أعلن عنه مسؤولو المدينة لمساعدة المستأجرين وبعض أبناء ديترويت المرهقين ليصبحوا من مالكي المنازل.

انضم العمدة مايك دوغان إلى أعضاء مجلس المدينة لإطلاق المبادرة، التي تم تمويلها بمبلغ 6 ملايين دولار من المساعدات الفيدرالية للإغاثة من الوباء، والتي من شأنها أن توفر للمقيمين ما يصل إلى 25 ألف دولار كمساعدة للدفع الأولي لمنزل في ديترويت، وهو مخصص للأشخاص الذين يمكنهم تحمّل رهن عقاري شهري، ولكن ليس لديهم ما يكفي من المال لدفع دفعة أولى.

يتوقع المسؤولون أن يساعد البرنامج ما يصل إلى 400 من سكان ديترويت.

«هذا مخصص للأشخاص في المدينة الذين يدفعون إيجار 800 دولار، أو 1000 دولار، أو 1200 دولار شهريًّا.. إذا كنت تدفع ذلك الآن، فهناك فرصة ممتازة لشراء منزل ودفع ضرائبك وستكلفك أقل من ذلك شهريًّا، مما يكلف الإيجار»، قال دوغان في مؤتمر صحافي.

عضو المجلس لاتيشا جونسون، التي دافعت عن البرنامج كجزء من خطة واسعة بقيمة 203 ملايين دولار لتحقيق الاستقرار في الإسكان لسكان المدينة، قالت إن البرنامج سوف يحول مئات العائلات في ديترويت إلى حياة أفضل.

وأضافت: «سيكونون أكثر أمانًا في حاضرهم، مع العلم أنه يمكن أن يكون لديهم مكان يسمونه وطنهم، بينما يبنون في نفس الوقت ثروة للأجيال من أجل مستقبلهم».

مكتب المجلس

وروجت لاتيشا للبرنامج الجديد باعتباره يساعد الملاك الجدد، وخاصة مواطني ديترويت من أصول أفريقية، ويحاول إزالة الحواجز المالية التي تحول دون امتلاك منزل.

 وكشف تحليل، أجري عام 2021 من جامعة ميشيغان، أن الآلاف من سكان ديترويت أرادوا أن يصبحوا مالكي منازل بين عامي 2015 و2019، لكن الكثيرين لم يفعلوا ذلك.. ينتهي الأمر بالحصول على قرض عقاري، وهو ما يظهر التحديات التي يواجهها سكان المدينة عند شراء منازل.

 لم يتمكن الناس من العثور على منزل في المنطقة التي يريدونها، ولم تتم الموافقة على قروضهم، وكانوا بحاجة إلى العمل وفقًا لدرجة الائتمان الخاصة بهم، وكانت المنازل بحاجة إلى الكثير من الإصلاحات.

قالت دينا هاريس، مؤسس ورئيس شركة ناشيونال فايث هوم بايرز، وهي المنظمة غير الربحية التي تدير البرنامج، ومقرها ديترويت: «لقد أظهرت لنا أبحاثنا وتجربتنا أن أهل ديترويت يستطيعون تحمل الرهن العقاري.. إنهم لا يملكون الأموال اللازمة للدفعة الأولى وتكاليف الإغلاق».

كيف تعمل؟

يستهدف البرنامج، الذي يعمل على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً، مساعدة المستأجرين على دفع الدفعة المقدمة، ولكنه متاح أيضًا لأولئك الذين فقدوا منازلهم بسبب الرهن الضريبي على الممتلكات من 2010 إلى 2016 نتيجة للتقييمات الزائدة.

متطلبات الأهلية

يجب ألا يكون مقدم الطلب، الذي لا بد أن يكون لديه دليل على أنه عاش في ديترويت خلال الـ 12 شهرًا الماضية، أو فقد منزله بسبب الرهن الضريبي، قد امتلك منزلًا في السنوات الثلاث الماضية.

لا يمكن أن يتجاوز إجمالي دخل الأسرة عتبات الدخل التالية: 43.740 دولارًا لأسرة مكونة من شخص واحد، 59160 دولارًا لشخصين، 74.580 دولارًا لأربعة، 105420 دولارًا لخمسة أشخاص، 120،840 دولارًا لستة، 136،260 دولارًا لسبعة، و151،680 دولارًا لثمانية أشخاص.

كيف يمكن استخدام أموال المنحة؟

يجب على أولئك الذين يتلقون المنحة استخدام المنزل كمقر إقامتهم الرئيسي لمدة ثلاث سنوات بعد المنحة أو سدادها على أساس نسبي اعتمادًا على المدة التي عاشوا فيها في المنزل بعد حصولهم على المنحة.

يمكن للمتقدمين استخدام المنحة عند شراء منزل باستخدام رهن شراء أو رهن تجديد.. وسيتم فحص المنازل، ويجب أن تكون مطابقة للرمز.

كما يمكن أيضًا استخدام الدولارات في ودائع الضمان لضرائب الممتلكات وإغلاق التكاليف وسعر الفائدة والتخفيضات الرئيسية.

كيفية التقديم: 

اعثر على مقرض من بين 13 شركة مشاركة: بنك أوف اميركا، نشيس، سي آي بي سي، سيتزنز، خامس ثالث بنك، بنك اندبيندينز الأول، بنك مارشنت الأول، بنك فلاق استار، بنك هيونتقتون، بنك اندبندنت، بنك ليبرتي، بنك بي إن سي، روكت مورتكاج. 

البرنامج ليس لديه درجة ائتمانية تتطلب منه، ولكن يجب أن يكون المتقدمون مؤهلين مسبقًا من قِبل المقرض.

ابحث عن منزل تريد شراءه ثم اذهب إليه 

www.detroitdpa.org 

(http://protect-us.mimecast.com/s/aGd3CZ6G2VioGr9gRUznBVZ?domain=detroitdpa.org)

  للتقدم بطلب أو الاتصال بوكالةWayne Metropolitan Community Action Agency  على:  (هاتف: 333-244-0274)

   
 
إعلان

تعليقات